قد يكون البحث عن الهدايا المناسبة للصبايا بعد اعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" من الأشياء الصعبة، فإذا كنتِ والدة، أخت، خالة، عمة أو صديقة الناجحة فسنساعدك في هذا المقال على إهداء ناجحات التوجيهي أو الثانوية العامة أجمل الهدايا وأكثرها جمالا وملائمة.

اقرأ ايضاًديور تقدم الحملة الإعلانية الخاصة بخريف وشتاء 2023-2024 أحمر شفاه سائل بلون أحمر جميل يتماشى مع الموضة

تقدم دار Giorgio Armani الإيطالية أحمر الشفاه السائل الجديد (LIP MAESTRO SATIN) الذي يجمع بين العناية القصوى، الثبات الفائق واللون البارز والقوي معا، في حين أن التركيبة الموجودة بالفعل يمكن ستغمر الشفاه باللون  ومزايا العناية،حيث يلبي (LIP MAESTRO SATIN) كل التوقعات من حيث الألوان النابضة بالحيوية إضافة إلى فوائد العناية بالشفاه ومقاومة التلطيخ.

 

كما تعد تركيبة (LIP MAESTRO SATIN) السائلة، الأكثر ترطيبا بين تركيبات أحمر الشفاه من "جيورجيو أرماني"، وهي تمنح مستويات من العناية غير مسبوقة بالنسبة إلى أحمر الشفاه للمسة طبيعية وثبات يستمر حتى 12 ساعة مما يجعله هدية مثالية لناجحات الثانوية العامة، بسعر 32 دولار.

كريم أساس+واقي شمس "باي باي"، الأمثل للصبايا

يتربع كريم الأساس من "باي باي" قائمة أفضل أنواع كريم الأساس للبشرة خلال فصل الصيف،  حيث يتسم هذا الكريم بكونه غير لامع وخال من أي زيوت مع عامل حماية من أشعة الشمس يصل إلى 50 لضمان أفضل حماية وتغطية للوجه خلال أيام الصيف الحار التذي نشهده الآن. 

وأكثر ما يميز هذا الكريم هو احتواؤه على حمض الهيالورونيك لمنح البشرة الرطوبة والنضارة التي تحتاجهما. ويتوفر المنتج بسعر 15 دولار.

مجموعة العناية بالأظافر إضافة إلى ألوان طلاء أظافر مميزة

وليس هنالك أجمل من تقديم هدايا العناية بالأظافر التي ستكون مجهدة بعد عناء عام دراسي طويل، وتقدم لك لهذه المناسبة العلامة الرائدة في العاناية بالأظافر "مافالا" مجموعة مميزة للعلاجات الخاصة بالأظافر مثل الـ"توب كوت" وقويات حواجز الأظافر المميزة التي تشتهر بها العلامة. حيث يتوفر الصندوق الذي يحتوي على ستة منتجات تقوية واهتمام بالأظافر بسعر 40 دولار لهدية مثالية وراقية ستفرح بها الصبايا.

ألوان طلاء أظافر مميزة

احرصي على أن تحتوي هديتك الخاصة بالجمال على مجموعة من أجمل ألوان طلاء الأظافر وخصوصا تلك الصيفية التي تحتوي على درجات مبهجة وأخرى ألوان راقية لتلائم الخريف المقبل بألوان مثل الأزرق الرمادي واللون البني والبيج.

اقرأ ايضاًبيونسيه تكمل إطلالاتها المبهرة بأنامل لبنانية من جورج حبيقةمجموعة عطور "ميني" تناسب جميع الأذواق

وحتى  لا تقعي في حيرة من أمرك لعدم معرفتك ذوق الصبية الناجحة في العطور، نقدم لك حل بسيط وسهل، حيث يمكنك اعتماد مثل هذه المجموعات التي تقدم فيها مجموعة عطور صغيرة بسعر اقتصادي وبخيارات عطور واسعة يمكن تجربتها بشكل جيد.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: توجيهي نتائج الثانوية العامة عطور مناكير

إقرأ أيضاً:

كيف يقود الخوف من العقاب الإلهي إلى تبني أفكار إلحادية؟.. «حكم ضميرك»

الإلحاد ظاهرة معقدة تتأثر بعوامل اجتماعية وثقافية ونفسية متداخلة، وعلى الرغم من أن البحث عن الحقيقة والمعرفة هو دافع أساسي لدى الكثيرين لتبني الفكر الإلحادي، فهناك عوامل أخرى قد تلعب دورًا مؤثرًا في هذه العملية، ومنها الخوف من العقاب الإلهي.. فكيف يقود هذ الخوف إلى تبني أفكار إلحادية؟

حملة «تعزيز قيم الهوية الدينية»

يأتي تسليط الضوء على أسباب الإلحاد والتصدي لهذه الأفكار المغلوطة وتفنيدها في إطار حملة توعوية أطلقتها «الوطن»، بعنوان «تعزيز قيم الهوية الدينية»، تحت شعار «الإيمان قوة.. واعبد ربك حتى يأتيك اليقين»، والتي جاءت ضمن 3 أخريات لمواجهة الانحراف والتطرف الاجتماعي والفكري والديني، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية».

الخوف الشديد من العقاب الإلهي

لطالما استخدم الدين مفهوم الجنة والنار كحافز للتقرب من الله والابتعاد عن المعاصي، ومع ذلك الخوف الشديد من العقاب الإلهي قد يدفع البعض إلى التشكيك في وجود الله أو الوصول لمرحلة إنكار هذا الوجود؛ وذلك رفضًا لفكرة العقاب كليًا، وهي إحدى طرق إلغاء الضمير.

كيف يقود الخوف من العقاب الأبدي إلى الإلحاد؟

وحسب توضيح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن البعض يلجأ إلى تبني الأفكار الإلحادية كوسيلة لتبرير أفعالهم الخاطئة؛ إذ يكون من الأسهل لهم تقبُّل فكرة عدم وجود إله والاقتناع بها، مقارنة بتقبُّل أو تخيُّل فكرة العذاب والعقاب الأبدي الذي ينتظرهم نتيجة كثرة المعاصي والذنوب التي ارتكبوها وما زالوا: «الشخص ده بيكون عايز يعمل أخطاء كتير، وفي نفس الوقت عقله مش قادر يتخيل فكرة أنه هيتعاقب على كل الأخطاء دي اللي بيعملها، فبيكون بالنسبة له قبول فكرة عدم وجود إله أسهل وأخف من قبول وتخيل فكرة أنه هيتعاقب على اللي بيعمله، لأن عقله مبيقدرش يتخيل العقاب ده من شدة الخوف، فبيلحد ويلغي من دماغه فكرة وجود إله علشان يريح ضميره وميحسش بأي خوف أو ندم وهو بيرتكب الأخطاء».

وأضاف «هندي» أن هذا التبرير السهل قد يمنح الشخص شعورًا بالحرية، ولكنه في الوقت نفسه شعور خاطئ يفقده القدرة على التمييز بين الصواب والخطأ: «الإنسان بطبعه بيخطئ لأنه ضعيف، وربنا رحيم وغفور، علشان كده المفروض الشخص لما يغلط ميفكرش في العقاب فقط وينسى رحمة ربنا، وبالتالي يبدأ يلغي فكرة وجود إله وثواب وعقاب ويلحد، إنما يرجع يتوب عنها ويتعلم، وكده يبقى اتصرف صح ويحمي نفسه من مشاعر الخوف»، وفقًا لـ«هندي».

الأبعاد النفسية والاجتماعية وعلاقتها بالإلحاد

وعلى الرغم من عدم صحة ومنطقية الأفكار الإلحادية، فإنه لا يمكن فهم ظاهرة تبني الأفكار الإلحادية بشكل كامل دون النظر إلى الأبعاد النفسية والاجتماعية؛ فبعض الأشخاص قد يشعرون بالغربة أو الوحدة في المجتمع الديني، مما يدفعهم إلى البحث عن هوية جديدة، كما أن الضغوط الاجتماعية والتربوية قد تلعب دورًا هامًا في تشكيل معتقدات الفرد.

مقالات مشابهة

  • كيفية العناية بالبشرة.. 5 طرق لتجديد خلايا بشرتك المتعبة
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • أماكن بيع الطماطم بأسعار مخفضة.. «هتشتري بسعر الجملة»
  • كيف يقود الخوف من العقاب الإلهي إلى تبني أفكار إلحادية؟.. «حكم ضميرك»
  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • أسرار العناية بالبشرة.. حلول فعّالة لمشاكل المراهقين
  • مع اقتراب الشتاء.. كيفية العناية بكعب القدم