درعا-سانا

ضبطت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا خلال الأسبوع الحالي أربع سيارات على أتوستراد درعا دمشق، تنقل الحطب بدون رخصة نظامية.

وأوضح رئيس دائرة الحراج المهندس جميل العبدالله في تصريح لمراسل سانا اليوم أن السيارات تحمل على متنها نحو 34 طناً من الحطب، حيث تم تحويل الأشخاص مع آلياتهم إلى القضاء المختص حسب قانون الحراج رقم 39 لعام 2023 ، مبيناً أن الدائرة تتابع مع القضاء الدعاوى الخاصة بقطع الأشجار والإتجار بالحطب دون رخصة حتى اكتساب الحكم الدرجة القطعية.

وبين العبدالله أن عناصر الضابطة الحراجية مستمرون في جولاتهم التفقدية لتنظيم الضبوط المتعلقة بالتعدي على المواقع الحراجية، داعياً المواطنين إلى حماية الغابات والأشجار الحراجية والمحافظة عليها كونها مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام

درعا-سانا

عكست مبادرة فريق صناع الأثر المجتمعية بمدينة بصرى الشام في محافظة درعا النموذج الحقيقي لتكاتف الجهود التطوعية الشابة، بهدف النهوض بالمجتمع المحلي في المدينة بجميع المجالات الاقتصادية والثقافية والبيئية، منطلقة من شعار “لحظات من الأفكار… سنوات من الأثر”.

وخلال حديثه لـ سانا الشبابية، بين الدكتور فضل الحميدان مشرف بالفريق أن المبادرة تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع بأهمية المشاركة في تحسين البيئة المحلية، وتنظيم ورشات عمل تعليمية وتثقيفية لنشر الوعي وتعريف أبناء المجتمع بدورهم في خدمة مدينتهم.

وقال: “نحن ملتزمون بدعم كل المبادرات الأهلية وتحفيز روح المبادرة لتحقيق نتائج إيجابية تجاه المجتمع”.

رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة اعتبر أن المبادرة تشكل نموذجاً رائعاً يعكس جهود الشباب الذين يقومون بصناعة أثر طيب في المجتمعات مادياً ومعنوياً، مستذكراً ما نفذه الفريق في وقت سابق ضمن المدينة مثل تنظيم حفل تكريم المتفوقين العام الماضي، والمشاركة بتنظيم حملة ضد الأمراض المنتشرة في المدارس وأخرى للتشجير الحراجي منذ شهر، وتأمين سلل غذائية للمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.

سليمان الأحمد منظم في الفريق قال: “إن أجمل ما نقوم به حالياً هو المشاركة في القطاع السياحي من خلال مجموعة يافعين يرافقون المجموعات السياحية ويقدمون لهم المعلومات اللازمة والبروشورات التعريفية بالمدينة إضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية”.

نادجا سينا بيير ممرضة سويسرية قالت: “إنها تزور بصرى الشام للمرة الأولى، وإنها شعرت بإحساس جميل بمرافقة شباب قمة في حسن التعامل”.

ماري لويس غليمان مهندسة أمريكية قالت: “لم نكن نفهم غناء الأطفال على مسرح بصرى إلا أننا تعايشنا مع اللحن الجميل بالسمع، وهم مثال للشباب الرائع”، منوهة بجمال البنى الأثرية في المدينة.

فراس الحمود وزياد المحسن من اليافعين أكدا أنهما يسعيان من خلال عملهما هذا إلى إعطاء صورة إيجابية عن مدينتهم.

رضوان الراضي

مقالات مشابهة

  • مواطن يبدع في تجسيد تاريخ الدولة السعودية بـ18 ألف قطعة ليجو
  • أمانة جدة تضبط سيارة تنقل لحوماً فاسدة لمطاعم بالرويس
  • وفاة 12 مهاجرا سوريا بصحراء الجزائر عقب دخولهم من ليبيا
  • 5 قنوات مجانية تنقل مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو.. اضبط التردد
  • فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام
  • مقتل مسلحين باشتباكات وتوتر متصاعد في درعا السورية
  • انتهاء عمليات تسويق الشعير في درعا
  • حصاد 1100 هكتار مزروعة بمحصول الحمص في درعا
  • فرقاطة يونانية تشتبك مع أربع طائرات حوثية مسيرة في البحر الأحمر
  • بالفيديو .. سيارات الإسعاف الإسرائيلي تنقل المصابين بعد ضربات المقاومة اللبنانية