البوابة:
2024-09-07@05:53:28 GMT

بريان ماست: لا أطفال أبرياء في غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

بريان ماست: لا أطفال أبرياء في غزة (فيديو)

وصف النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي، بريان ماست، قرار إنشاء وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأنه "غبي"، معلنا أنه سيعمل على عدم تقديم أي دعم مالي للوكالة من قبل دافعي الضرائب الأمريكيين. 

وفي رده على ناشطة ذكرت أن آلاف الأطفال قتلوا في غزة بسبب قوات الاحتلال الإسرائيلي، أشار ماست بشكل مستفز إلى أنه لا يوجد "أطفال أبرياء" في قطاع غزة.

 

وعند سؤاله عن معاناة نصف مليون فلسطيني وخطر موتهم من الجوع في غزة، أجاب بأنهم يجب أن يخرجوا من هناك ويشكلوا حكومة لا تهاجم إسرائيل.

وفي تصريح صادم آخر، رد ماست ببرودة على تدمير البنية التحتية في غزة بسبب الهجمات الإسرائيلية، معتبرا أن هناك "بنية تحتية أخرى يجب تدميرها"

هناك المزيد الذي يحتاج إلى التدمير..
عضو بالكونجرس الأميركي يدعم الإبادة الجماعية في غزة وقتل الأطفال pic.twitter.com/wXFqhypt5b

— شبكة رصد (@RassdNewsN) January 31, 2024

يشار إلى أن بريان ماست، النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي، كان قد خدم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ودخل الكونغرس في أكتوبر 2023، مرتديا زيه العسكري الإسرائيلي داخل أروقة الكونغرس. 

وفي تغريدة نشرها على حسابه في منصة إكس في 13 أكتوبر، أظهر ماست نفسه مرتديا الزي العسكري الإسرائيلي وكتب: "باعتباري العضو الوحيد الذي خدم في جيش الولايات المتحدة وجيش الدفاع الإسرائيلي، سأقف دائما مع إسرائيل".

As the only member to serve with both the United States Army and the Israel Defense Forces, I will always stand with Israel.

Tlaib’s got her flag. I got my uniform. “Global Day of Rage” my ass. pic.twitter.com/WPWvst17ww

— Rep. Brian Mast (@RepBrianMast) October 13, 2023

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حملة عسكرية مدمرة على قطاع غزة. 

ووفقا للإحصائيات الصادرة عن السلطات الفلسطينية حتى الأربعاء، فإن الحملة أسفرت عن سقوط 26,900 شهيدًا و65,949 جريحًا، ويتمثل الغالبية العظمى من بينهم في أطفال ونساء. 

وقد وصفت الأمم المتحدة الوضع بأنه "كارثي"، مشيرة إلى وقوع "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة" في المنطقة نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: تجميد إرسال الأسلحة البريطانية يهدد الوجود الإسرائيلي

اعتبرت أوساط إسرائيلية أن القرار الأخير الذي اتخذته المملكة المتحدة بتجميد مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل محير ومقلق للغاية.

وبحسب مقال لصحيفة "جوزراليم بوست" يقوض هذا القرار حليفاً قديماً ويثير تساؤلات خطيرة حول التزام المملكة المتحدة بالقيم التي تدعي أنها تدعمها، من خلال تعليق 30 عقداً للأسلحة مع إسرائيل.

???????? ???????????????????????????? ???????????????????????????? ???????????????? ???????????????????????????? ???????? ????????????????????????
There is a “clear risk” the weapons could be used by the IDF to “commit or facilitate a serious violation of international humanitarian law.” according to British FM @DavidLammy https://t.co/VmMZ06MGpD

— Jewish News Syndicate (@JNS_org) September 2, 2024 توقيت مزعج

وبحسب الصحيفة، أن هذه الخطوة تضع المملكة المتحدة إلى جانب أولئك الذين يرون الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ضعيفة وربما تجتاحها قوى التطرف والإرهاب.

وترى الصحيفة، أن توقيت القرار مزعج بشكل خاص حيث تنفذ إسرائيل حالياً في معركة شرسة ضد حماس التي ارتكبت أعمال عنف شنيعة، بما في ذلك قتل أكثر من 1200 شخص في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من بينهم 14 مواطناً بريطانياً، وهذه ليست حوادث عنف معزولة بل جزء من حملة أكبر تشنها حماس بدعم صريح من إيران، وهي الدولة التي دعت باستمرار إلى تدمير إسرائيل.

وذهبت الصحيفة للقول إنه في هذا السياق، يمكن النظر إلى قرار المملكة المتحدة بتجميد مبيعات الأسلحة على اعتباره "خيانة لإسرائيل" والقيم المشتركة التي ربطت بين البلدين تاريخياً.

وذكرت، إن تبرير وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي لتجميد الأسلحة بأنه ليس حظراً شاملاً بل إجراء مستهدفاً يهدف إلى منع الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان  غير صادق وخطير، بالإشارة إلى أن الوزير يتجاهل الواقع على الأرض، حيث بذلت إسرائيل جهوداً غير عادية للحد من الخسائر بين المدنيين، حتى عندما تستخدم حماس المدنيين في غزة دروعاً بشرية.

واعتبرت الصحيفة، أن قرار المملكة المتحدة، الذي استند إلى تكهنات بأن الأسلحة البريطانية "ربما" تُستخدم بشكل غير لائق، يشكل صفعة في وجه الحق السيادي لإسرائيل في الدفاع عن نفسها والتزام الجيش بالالتزام بالقانون الدولي.

“We’re probably shooting ourselves in the foot.”

The UK will have ‘a price to pay’ and reduced influence with Israel after suspending some arms sales to the country, says military analyst Sean Bell.#TimesRadio | @BellusUK pic.twitter.com/jPlliPwYFI

— Times Radio (@TimesRadio) September 3, 2024 التداعيات

وذكرت، أن التداعيات المترتبة على هذا القرار تمتد إلى ما هو أبعد كثيراً من التأثير المباشر على القدرات العسكرية لإسرائيل، فمن خلال تجميد مبيعات الأسلحة، ترسل المملكة المتحدة إشارة إلى العالم بأنها مستعدة للتخلي عن حلفائها عندما تصبح الأمور صعبة. والمسألة ليست مجرد مسألة معدات عسكرية؛ بل هي مسألة دعم أخلاقي.

وبحسب الصحيفة، يثير "هذا القرار أسئلة غير مريحة حول أولويات السياسة الخارجية الأوسع للمملكة المتحدة، وهل أصبحت الآن أكثر اهتماماً باسترضاء إيران والإخوان الإرهابيين من دعم حليف ديمقراطي يتقاسم معها قيمها؟ فإيران، بعد كل شيء، هي الداعم الرئيسي لحماس، حيث تقدم الدعم المالي واللوجستي والعسكري لمجموعة هدفها المعلن هو تدمير إسرائيل".

وعدت الصحيفة، قرار المملكة المتحدة بتجميد مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل "خطأً فادحاً" لابد من عكسه ويشكل ضربة للشراكة الأخلاقية والاستراتيجية بين البلدين، وهدية لأعداء الديمقراطية والحرية، على حد تعبيرها. 

مقالات مشابهة

  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • السلطة تبدأ إعداد خطة لإعادة إعمار غزة بالشراكة مع مؤسسات دولية
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • وفاة 4 أطفال نتيجة السيول في مكة المكرمة (فيديو)
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار
  • صحيفة: تجميد إرسال الأسلحة البريطانية يهدد الوجود الإسرائيلي
  • وفاة أربعة أطفال أشقاء يمنيين غرقًا في مكة المكرمة (فيديو)