دخلت دفعة من جرارات المزارعين المحتجين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل فجر الخميس، بالتزامن مع قمة يعقدها اليوم قادة الاتحاد الأوروبي.

اعلان

وتشهد عدة مدن وعواصم أوروبية منذ أيام احتجاجات غاضبة كانت أيقونتها الجرارات، التي قطع بها المزارعون الطرق الحيوية في فرنسا وبروكسل لتنتشر شراراه الاحتجاجات إلى العديد من دول الاتحاد الأوروبي.

وقدمت يوم الأربعاء المفوضية الأوروبية مقترحين لحل محنة المزارعين، أحدهما لحماية مزارعي الاتحاد الأوروبي من الواردات الأوكرانية الرخيصة والآخر لتجنب التدابير البيئية.

شاهد: احتجاجات متواصلة.. مزارعون يغلقون الطرقات في ألمانيا وبلجيكا

وفي فرنسا، تعهد الرئيس إيمانويل ماكرون بوقف الاتفاق التجاري مع دول أمريكا الجنوبية إذا أضر بالمزارعين بشكل كبير، بينما وعدت الحكومة الفرنسية بفرض قيود على المواد الغذائية المستوردة والبدء بإعطاء المزارعين مساعدات نقدية طارئة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قلق صربي وغربي من قرار كوسوفو فرض استخدام اليورو على الأقلية الصربية في شمال البلاد الشرطة السويدية تفجر قنبلة يدوية عُثر عليها خارج السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم في قسم الولادات من مستشفى رفح في غزة..فلسطينيات تلدن تحت القصف الإسرائيلي السياسية الزراعية الأوروبية احتجاجات الاتحاد الأوروبي فرنسا بروكسل إيمانويل ماكرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| الحصيلة تقترب من 27 ألف قتيل فلسطيني والجيش الأمريكي يشن هجومًا جديدًا على الحوثيين يعرض الآن Next شاهد: هطول الأمطار الغزيرة يزيد من معاناة الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة يعرض الآن Next الخارجية الأمريكية تبحث في الخيارات المحتملة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.. تغيير في سياسة واشنطن؟ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يطلق مهمة في البحر الأحمر لحماية سفن الشحن من هجمات الحوثيين يعرض الآن Next مع استمرار قتل المدنيين في غزة.. وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: إسرائيل تجاهلت أمر محكمة العدل الدولية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية الحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما في قضية فساد شاهد: وصول السلطان إبراهيم اسكندر إلى القصر الملكي ليتولى العرش كملك جديد لماليزيا حرب غزة: الجهاد تؤكد أنه لن يخرج محتجز واحد دون اتفاق ومحاولات إسرائيلية لإغراق أنفاق حماس هذه الدول الأكثر فساداً في أوروبا لعام 2023.. تعرّف على القائمة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة الاتحاد الأوروبي السويد فرنسا أمن فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: احتجاجات الاتحاد الأوروبي فرنسا بروكسل إيمانويل ماكرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة الاتحاد الأوروبي السويد فرنسا أمن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024

أنقرة (زمان التركية) – سجل عدد طلبات لجوء الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي أكثر من 82 ألف طلب، في النصف الأول من العام الحالي 2024.

في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، تلقى الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا 513,000 طلب لجوء، وبينما جاءت دول أمريكا اللاتينية بعد سوريا وأفغانستان، تراجعت الطلبات المقدمة من تركيا إلى المركز الخامس.

وفي التقرير الذي أصدرته اليوم الوكالة الأوروبية للجوء، لوحظ أن عدد الطلبات ظل متوازناً مقارنة بالعام الماضي.

اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي

وقد ارتفع عدد طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي مرة أخرى منذ عام 2020 ووصل إلى 1.3 مليون طلب في النصف الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 18% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022. في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، انخفضت طلبات اللجوء بمقدار 6,000 طلب مقارنة بالعام الماضي، ولكن من المتوقع أن تتجاوز طلبات اللجوء المليون طلب مرة أخرى بحلول نهاية العام.

واحتل السوريون الصدارة بنسبة 14% من الطلبات في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. وارتفع عدد الطلبات المقدمة من السوريين بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ووصل إلى 71,000 طلب.

وحافظ الأفغان على المرتبة الثانية على الرغم من انخفاض بنسبة 18 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2023. بلغ إجمالي عدد الطلبات التي قدمها المواطنون الأفغان إلى دول الاتحاد الأوروبي أكثر من 45 ألف طلب.

ويبدو أن الطفرة التي شهدها العام الماضي في طلبات اللجوء من تركيا قد هدأت، ففي خريف عام 2023، صعد المواطنون الأتراك لفترة وجيزة إلى المرتبة الثانية مع زيادة غير مسبوقة في عدد الطلبات. ويشير التقرير إلى أن هذه الزيادة التي تركزت في ألمانيا لم تدم طويلاً، حيث انخفض عدد طلبات اللجوء في الأشهر التالية.

الأتراك يحلمون بالهجرة

قدم المواطنون الأتراك ما مجموعه 28,224 طلب لجوء في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، واستقبلت ألمانيا 57 في المائة من الطلبات، أي 16 ألفاً و88 شخصاً، تلاها فرنسا بـ4 آلاف و382 شخصاً ثم اليونان بألفي شخص.

ويستمر معدل قبول طلبات المواطنين الأتراك في الانخفاض، فقد انخفض معدل القبول، الذي كان 54% في عام 2019، إلى 18% اعتباراً من النصف الأول من عام 2024، وبلغ معدل قبول طلبات اللجوء الأولى في الاتحاد الأوروبي 46 في المائة.

وعلى الرغم من انخفاض عدد الطلبات بنسبة 20 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، ظلت ألمانيا البلد الذي يتلقى أكبر عدد من طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي، ومن إجمالي عدد طلبات اللجوء، تم تقديم 124 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا، و88 ألف طلب إلى إسبانيا و85 ألف طلب إلى إيطاليا. وظلت جمهورية قبرص، التي استقبلت 4,900 طلب لجوء، البلد الأوروبي الذي لديه أعلى معدل هجرة بالنسبة إلى عدد سكانه.

وسُجّل عدد الأوكرانيين الفارين من الحرب بـ4.5 مليون أوكراني حتى نهاية يونيو 2024، وتم تمديد حق الحماية المؤقتة الممنوحة للأوكرانيين حتى مارس 2026، وكانت ألمانيا البلد الأكثر تفضيلاً للأوكرانيين بـ1.3 مليون أوكراني، بينما تقدم مليون أوكراني بطلبات لجوء إلى بولندا وتقدم 62 ألف أوكراني إلى فرنسا.

Tags: اللجوء إلى الاتحاد الأوروبيالهجرة من تركياالولايات المتحدةتركياطلبات لجوء

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضانات
  • منع المرجان الجزائري في فرنسا يشعل غضبا واتهامات
  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تدين شركة كوالكوم بتهمة التسعير المفترس
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية