اعلن الجيش الإسرائيلي انه قرر تخفيض قواته على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة على الحدود اللبنانية، لمنع حزب الله من استهداف المنازل التي يكون الجنود فيها أو بقربها.

وقالت مصادر اعلامية عبرية انه فرق الاستنفار  ستتولى  السيطرة على "البلدات الإسرائيلية" والتعامل مع الأحداث الأمنية حتى وصول الجيش إليها.

وكانت مصادر لبنانية نقلت عن تصريحات لعسكريين اسرائيليين ان طائرات الاحتلال "أغارت على بنى تحتية ومباني عسكرية استخدمها حزب الله في قرى عيتا الشعب وبيت ليف وبليدا في جنوب لبنان وكما تم رصد اليوم إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة بلدة المطلة حيث رد جيش الدفاع باستهداف مصادر النيران".

وتقول تقارير نشرته صحيفة يديعوت احرنوت العبرية ان "حملة القصف الصاروخي التي يشنّها حزب الله من لبنان، حيث تبلغ الخسارة المالية ما يقرب من 1.6 مليار دولار" 

واشارت الى انه تم اجلاء نحو 125 ألف مستعمر في الشمال وفي غلاف غزة  والعناية بهم تكلّف المليارات ونقل بعضهم إلى مجتمعات آمنة من الصواريخ، بينما يُقيم آخرون في الفنادق مع أسرهم وبدأ اصحاب الفنادق يطالبون الحكومة بالتعويض عن خسائرهم واستضافتهم للمستوطنين 

ويقول مراقبون انالرجوع لمستوطنات الشمال والجنوب قد يكون مستحيلا خلال العامين المقبلين بسبب الخوف والرعب الذي يعيشه هؤلاء وعدم ثقتهم بالجيش الاسرائيلي 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، إنه سيجلب الكثير من المصانع إلى الولايات المتحدة وسيعيد إنعاش صناعة السيارات، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

وأضاف ترامب: «كنت على علاقة جيدة مع رؤساء روسيا والصين وكوريا الشمالية، ولا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية».

وتابع: «نحن قريبون من حرب عالمية ثالثة مع انتشار الصراعات في ظل انتشار الأسلحة النووية، والتهديد النووي أكبر تهديد للحضارة ولكنهم يتحدثون عن التغير المناخي، وسوف نخسر ترليون دولار عجزا مع الصين وهم يستغلون بلادنا منذ سنوات». 

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: إسرائيل تنقل فرقة عسكرية من غزة إلى الجبهة الشمالية تزامنا مع تفجيرات لبنان
  • إسرائيل: التركيز تحول إلى الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • مستشفيات لبنان تعج بضحايا التفجير الاسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر