وكالة بغداد اليوم:
2024-09-18@23:08:17 GMT

بايدن يزور بؤرة الغضب الامريكي العربي

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

بايدن يزور بؤرة الغضب الامريكي العربي

بغداد اليوم – متابعة 

يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس (1 شباط 2024)، إلى ولاية ميشيغن المتأرجحة انتخابيا والتي تعد أيضا بؤرة الغضب الأمريكي العربي المتنامي ضد الحزب الديمقراطي جراء سياساته المؤيدة لإسرائيل.

وتأتي هذه الرحلة بعد أيام من سفر مدير الحملة الانتخابية لبايدن إلى مدينة ديربورن، أكبر تجمع للأمريكيين العرب في الولايات المتحدة، حيث قوبل بالتجاهل من رئيس بلديتها.

ودقت الزيارة ناقوس الخطر بالنسبة لبايدن الذي يمكن أن تكون الولايات المتأرجحة مثل ميشيغن حاسمة بالنسبة إليه في نوفمبر عندما يواجه مجددا سلفه دونالد ترامب كما تشير الاستطلاعات.

وأوضح البيت الأبيض أن زيارة، الخميس، إلى ميشيغن انتخابية بحتة، كما أفاد رئيس فريق حملة بايدن الانتخابية لعام 2024 أن الأخير سيلتقي بأعضاء نقابة قوية لعمال السيارات في منطقة ديترويت أعلنوا تأييدهم له الأسبوع الماضي.

 لكن رغم ذلك سيظل بايدن مضطرا إلى مواجهة غضب الأمريكيين العرب مع استمرار الحرب الإسرائيلية الدامية في غزة.

وطلب بايدن من الكونغرس مليارات الدولارات كمساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل، واستخدمت حكومته حق النقض مرات عدة ضد دعوات في مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار، ما ترك العديد من المسلمين وذوي الأصول الشرق أوسطية يشعرون بخيامة الحزب الديموقراطي لهم.

وهم يتهمون الرئيس الديمقراطي (81 عاما) بالتضحية بالمدنيين في غزة التي تواجه أزمة إنسانية خطيرة باسم دعم إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار الأربعاء إن "معاناة الفلسطينيين الأبرياء تفطر قلب بايدن". 

ودعت مجموعة من المنظمات في ديربورن الأربعاء إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وكان رئيس بلدية المدينة عبد الله حمود قد كتب في وقت سابق على منصة اكس أنه يرفض لقاء مدير حملة بايدن.

وقال: "لن أستمتع بالحديث عن الانتخابات بينما نشاهد بثا مباشرا للإبادة الجماعية المدعومة من حكومتنا". 

ويواجه بايدن بانتظام متظاهرين يلوحون بالأعلام الفلسطينية خلال مهرجاناته الانتخابية، وبعضهم يردد هتافات مثل "جينوسايد جو" (جو الإبادة)، مع مقاطعة خطاباته باستمرار من قبل المتظاهرين.

وفاز بايدن بشكل حاسم بين العرب والمسلمين عام 2020، لكن المحللين يحذرون من أن الكثيرين من الأمريكيين العرب قد يلازمون منازلهم خلال الانتخابات أو يصوتون لحزب ثالث عام 2024.

المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية

الغضب هو أكبر عدو لنا، لأن الغضب المفرط يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للصحة النفسية والجسمانية، كما أنه لا يضر بصحتك فقط بل يمكن أن يفسد علاقاتك مع الناس، لذلك، من المهم أن تدرك كيفية إدارة غضبك بشكل أفضل. 

ووفق لموقع "jagran"، فإن الوعي التام وعدم الانجراف في طريق الغضب، يساعدنا على أن نكون حاضرين تمامًا في اللحظة الحالية، كما أن الهدوء والتأمل وسيلة لتهدئ أذهاننا والتقليل من التوتر وتساعدنا على فهم عواطفنا وأفكارنا بشكل أفضل، وعندما نكون واعيين، نكون أكثر قدرة على إدارة غضبنا.

كيف تسيطر على الغضبخذ نفساً عميقاً: عندما تغضب، خذ نفساً عميقاً على الفور، فهو يساعد على تهدئة عقلك ويمنحك الوقت للتفكير.خذ قسطًا من الراحة : ابتعد عن المواقف العصيبة، وخذ قسطًا من الراحة لبضع دقائق لتهدئة نفسك ثم واجه الموقف.تحدث بشكل مدروس :الكلمات التي يتم التحدث بها أثناء الغضب غالبًا ما تسبب الأذى، لذا فكر بعقل هادئ قبل أن تتحدث عما يدور في ذهنك.ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في تقليل الغضب والتوتر، وعندما تشعر بالغضب، قم بالمشي أو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.اعتماد التفكير الإيجابي : استبدال التفكير السلبي بالتفكير الإيجابي،وهذا سيجعل من السهل التحكم في عواطفك.ممارسة التأمل: التأمل المنتظم يجلب السلام للعقل ويزيد من القدرة على السيطرة على الغضب.التسوية: في حالة الغضب، يمكن أن تكون التسوية أكثر فائدة لإيجاد حل، لذلك، إذا كان ذلك ممكنا، فقم بعرض حل وسط للموقف.استعن بالفكاهة الخفيفة في الحياة: القليل من الضحك والسعادة في الحياة يمكن أن يقلل من التوتر، مما يمكن أن يساعد في السيطرة على الغضب.اطلب المساعدة: إذا لم تكن قادرًا على التحكم في غضبك حتى بعد المحاولة، فاستشر خبيرًا أو مستشارًا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع للباحثين في الوطن العربي
  • صحفي يحرج بايدن بسؤال عن بوتين.. والبيت الأبيض في موقف حرج
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابية بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)