المسلة:
2024-07-07@00:11:53 GMT

الجيش الأميركي يسقط مسيرات إيرانية قبالة اليمن

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

الجيش الأميركي يسقط مسيرات إيرانية قبالة اليمن

1 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الجيش الأميركي، سلسلة عمليات عسكرية ضد الحوثيين اليمنيين الذين يهددون الملاحة التجارية في البحر الأحمر، مؤكدا إسقاط أكثر من عشر مسيّرات هجومية وصواريخ ومحطة تحكم أرضية.

وافادت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا بالستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

وتمكنت +يو أس أس كارني+ من إسقاطه بنجاح.

وأضافت سنتكوم أنه بعد أقل من ساعة قامت المدمرة الأميركية بـ إسقاط ثلاث طائرات مسيّرة إيرانية كانت على مقربة منها، دون تحديد ما إذا كانت مسلّحة أم للمراقبة فقط.

كذلك أعلنت سنتكوم في المساء أن ضربات أميركية دمرت محطة تحكم أرضية للطائرات المسيّرة تابعة للحوثيين و10 طائرات مسيّرة انقضاضية (…) شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن القوات البحرية الأميركية في المنطقة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد الجيش الأميركي تدمير صاروخ أرض جو كان جاهزا للإطلاق من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، كان “يشكل تهديدا وشيكا” لطائرات أميركية على ما أوضحت سنتكوم بدون أن تحدد نوع الطائرات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك

موسكو-سانا

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية اليوم 4 طائرات مسيرة للنظام الأوكراني فوق مقاطعتي تامبوف وبريانسك، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وقال حاكم مقاطعة تامبوف مكسيم إيغوروف في قناته على تطبيق تلغرام: “تم فجر اليوم إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة، ولا توجد ضحايا أو دمار”.

بدوره قال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز في قناته على تطبيق تلغرام: “تم التصدي لمحاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة، وإسقاط طائرتين مسيرتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من قبل الدفاعات الجوية الروسية”.

وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • أوكيناوا.. احتجاجات بسبب جرائم جنسية ارتكبها جنود أميركيون
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • سنتكوم تؤكد تدمير زورقين مسّيرين وموقع رادارات تابعة للحوثيين
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن