دبي: الخليج
أعلنت شركة تاكسي دبي، مضاعفة عدد مركبات التاكسي في مطارات دبي بنسبة 100%، وذلك من خلال إضافة 350 مركبة أجرة جديدة صديقة للبيئة، وذلك تماشياً مع النمو المتزايد لأعداد المسافرين والزوار والفعاليات العالمية التي تشهدها الإمارة، وفي إطار الجهود الرائدة التي تبذلها لتلبية تطلعات المتعاملين والمجتمع.


وتعتبر خدمة تاكسي المطار مخصصة حصرياً للقادمين إلى مطارات دبي وميناء راشد، وتتيح مركبات تاكسي المطار لركابها الوصول إلى أي وجهة في دولة الإمارات على مدار الساعة، حيث يمكن للمتعامل عند الوصول لأي من مطارات إمارة دبي، طلب الخدمة التي توفرها الشركة عبر موظفين مؤهلين وعلى أتم الاستعداد للمساعدة على الوصول إلى الوجهة المطلوبة.
وبذلك تكون شركة تاكسي دبي أكبر الشركات المشغلة لمركبات الأجرة في دبي بحجم أسطول مركبات أجرة بلغ ما يقارب 5,566 مركبة، وبزيادة في حصتها السوقية في قطاع مركبات الأجرة إلى 45%.
أكبر مشغل لمركبات الأجرة
وأكد منصور رحمة الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي أن مضاعفة مركبات أسطول المطار من 350 إلى 700 مركبة يأتي في إطار حرص تاكسي دبي على دعم خدمات مركبات الأجرة في المطار وزيادة عدد الرحلات بنسبة 30% ما يسهم في تقليل زمن الانتظار وسرعة توفير الخدمة للمسافرين، إضافة إلى سعي الشركة المستمر على تحسين وتطوير خدماتها، لتلبي احتياجات وتطلعات متعامليها وتعزيز القدرة التشغيلية لتاكسي دبي على مواكبة النمو المتزايد في حركة المسافرين والطلب على مركبات الأجرة في مطارات الإمارة وتقديم خدمات نقل وفق أعلى المستويات، بما يتماشى مع سمعة ومكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية، ولا سيما أن «تاكسي دبي» توفر في مطارات دبي العديد من المركبات المجهزة بجميع وسائل الرفاهية كمركبات الليموزين والمركبات الكهربائية، وجميع المركبات يتم تنظيمها ومراقبتها من قبل مراكز التحكم في شركة تاكسي دبي، لضمان عمليات نقل آمنة وسريعة للمتعاملين.
وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن التوسع في أسطول مركبات الشركة يؤكد الحرص على مواصلة الجهود نحو تعزيز المكانة الرائدة للشركة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة بإمارة دبي، وترسيخ دورها كأكبر مشغل لمركبات الأجرة على مستوى الإمارة، وبذلك تم زيادة الحصة السوقية للشركة من خلال مضاعفة الأسطول في مطارات دبي، وهو ما يشكل أيضاً تأثيراً إيجابياً على إيرادات الشركة.
المزود الحصري
من جانبه أشار أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة إلى أنه في ظل النمو المتزايد الذي يشهده مطار دبي الدولي في عدد المسافرين، والذي من المتوقع أن يصل إلى نحو 88 مليون مسافر خلال عام 2024، ستقوم هيئة الطرق والمواصلات بتزويد شركة تاكسي دبي باعتبارها المزود الحصري لخدمات تاكسي المطار، بعدد 350 لوحة مركبة، بهدف تعزيز قدرتها التشغيلية على مواكبة النمو والتطور السريع الذي تشهده مطارات دبي، عبر تقديم خدمات نقل عالية المستوى.
وتُقدم تاكسي دبي مجموعة واسعة من حلول التنقل عبر أربعة محاور رئيسية للأعمال، تشمل خدمات مركبات الأجرة بأسطولها الكبير والصديق للبيئة، وخدمات مركبات الليموزين لفئة كبار الشخصيات مع سائقين ذوي خبرة، لتوفير تجربة فاخرة، إضافة إلى خدمات الحافلات، وخدمة التوصيل للشركات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات تاكسي دبي مطارات دبي شرکة تاکسی دبی مرکبات الأجرة فی مطارات دبی

إقرأ أيضاً:

إعادة افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد قبل الموعد المحدد

افتتحت "مطارات أبوظبي" المدرج الشمالي لـمطار زايد الدولي (13L/31R)، وبدأت تشغيله من جديد بعد إنجاز إعادة التأهيل قبل موعده المحدَّد، الذي كان مقرَّراً في وقت لاحق من عام 2024.

وقالت مطارات أبوظبي في بيان اليوم السبت، إن المدرج أصبح جاهزاً بالكامل لهبوط الطائرات وإقلاعها، بعد أن شهد تحسينات ملحوظة شملت إصلاح المدرج وإعادة تعبيده باستخدام 210,000 طن من الأسفلت، لضمان توفير أعلى قوة واستمرارية، ودُمِجَت العديد من التقنيات المتطورة مثل نظام مراقبة الرؤية الأرضية الاحتياطي لزيادة السلامة، ونظام الهبوط الآلي المتطوِّر (ILS) الذي يعزِّز دقة العمليات، إضافة إلى ذلك، تضمَّنت عمليات التأهيل استبدال أكثر من 1,200 ضوء هالوجين عالي الاستهلاك للطاقة بإضاءة LED صديقة للبيئة، ما يعكس التزام مطارات أبوظبي بالاستدامة. وتُسهم هذه التحديثات في تحسين أنظمة الملاحة الحيوية، والارتقاء بمعايير السلامة وكفاءة العمليات التشغيلية، خاصةً في ظل الظروف المناخية الصعبة.
وقال سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: "الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي بنجاح لا يعكس فقط الرؤية الاستراتيجية لشركة مطارات أبوظبي، بل يؤكد أيضًا التزام دولة الإمارات بالابتكار والنمو المستدام في قطاع الطيران، هذا المشروع يعزز التزامنا بتحسين مكانة مطارات الدولة على الصعيد العالمي، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية طويلة الأمد".

تعاون فعال

وقالت إلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "الإكمال المُبكر لمشروع تأهيل المدرج الشمالي، يعدُّ إنجازاً لافتاً يعكس التخطيط الدقيق والتعاون الفعّال بين جميع الأطراف المعنية، وهو تأكيد على التزامنا الراسخ بضمان التميُّز عبر مختلف عملياتنا التشغيلية، ولا شكَّ أنَّ هذه التحسينات ستعزِّز قدرة المطار على التعامل مع الزيادة المتوقَّعة في حركة الطيران، ما يمكِّننا من الارتقاء بكفاءتنا التشغيلية، وتقديم تجربة سفر متميِّزة تضمن رضا المسافرين.

من جانبه، قال عقيل الزرعوني، المدير العام المساعد لقطاع سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني: "إن الاستثمارات التي تم ضخها في تعزيز السلامة والاستدامة والتقدم التكنولوجي في مطار زايد الدولي تجسد التزام دولة الإمارات بتطوير بنية تحتية للطيران المدني على مستوى عالمي، وتحقيق الأهداف البيئية، كما أن التنسيق الوثيق بين مطارات أبوظبي والهيئة مكننا من تلبية احتياجات جميع المعنيين وتحقيق أهداف مبادرة "بناء مطارات أفضل"، مما يضمن بقاء الإمارات في طليعة قطاع الطيران المدني العالمي".

وأضاف أن هذا المشروع الناجح يضع معيارًا جديدًا للبنية التحتية للطيران، مما يعزز مكانة دولة الإمارات على الصعيد الدولي في تطوير المطارات المستدامة، ويسهم في تحقيق رؤية الدولة لمستقبل أكثر ذكاءً واستدامة.

وجهة رائدة

وإلى جانب تحسين حركة الطائرات في مطار زايد الدولي بشكل فوري، فقد ساهمت إعادة تشغيل المدرجين سوياً في تعزيز قدرة مطار على إدارة الزيادة في أعداد المسافرين، وكانت مطارات أبوظبي قد تمكّنت خلال فترة إغلاق المدرج، من إدارة العمليات التشغيلية في مطار زايد الدولي عبر المدرج الجنوبي كنظام تشغيل أحادي، ورغم الزيادة في حركة الطيران، حافظت الشركة على سير العمليات اليومية بسلاسة مع الحفاظ على الاستمرارية والسلامة، ويؤكِّد هذا الإنجاز التزام "مطارات أبوظبي" بتطوير بنية تحتية رائدة لقطاع الطيران، وضمان توفير أعلى معايير السلامة والكفاءة التشغيلية للعمليات، ما يُعزِّز مكانة مطار زايد الدولي وجهةً رائدةً عالمياً للنقل الجوي.

مقالات مشابهة

  • «مطارات أبوظبي» تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي
  • إعادة افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد قبل الموعد المحدد
  • فوز "صحار الدولي" بـ"جائزة الأفضل أداءً"
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تحكي قصتها مع سائق تاكسي بالقاهرة حاول التحرش بها (راجع الخلف وخاتي يده في رجلي من وراء)
  • ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان
  • حبس سائق بتهمة قتل شاب بمشاجرة في السلام
  • مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ويغلقون طريقًا شمال رام الله
  • جراثيم أمراض اللثة تضاعف خطر نوعين من السرطان
  • مطار دبي الدولي يفتتح صالة خاصة لأصحاب الهمم