الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت لجنة التخطيط الستراتيجي وتنفيذ البرنامج الحكومي استمرارها في استضافة الجهاز التنفيذي للحكومة، مشيرة إلى أنها ستستضيف المحافظين في الأيام المقبلة للاطلاع على أهم إنجازاتهم في محافظاتهم.
وأوضح نائب رئيس اللجنة محمد البلداوي، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن «مجلس النواب مستمر بالاستضافات بحسب قرار المحكمة الاتحادية التي أشارت إلى ضرورة استمرار مجلس النواب بأداء واجباته المكلَّف بها، وبرئاسة النائب الأول ونائب رئيس المجلس وكذلك الحال بالنسبة إلى رئاسات اللجان».


وأضاف البلداوي أن «اللجنة استضافت التنفيذيين في المؤسسات والوزارات بدءاً من وكلاء الوزارات والمديرين العامين، من أجل إنضاج القوانين واستمرار العمل التشريعي والاستفسار»، موضحاً أن اللجنة «كانت لها مجموعة من الاستضافات للوكلاء والمديرين العامين في وزارة الصحة، ووكلاء ومديرين عامين في وزارة التربية،  وكانت هناك استضافة
لرئيس هيئة التقاعد الوطنية».
وأوضح رئيس اللجنة النيابية بالقول «إننا على وشك استضافة رئيس صندوق إعادة إعمار العراق، وكذلك القطاعات البلدية وأمانة بغداد، وستستمر هذه الاستضافات لدعوة السادة المحافظين للاطلاع على إنجازاتهم ضمن البرنامج الحكومي».
واستدرك النائب أن «إجراء الانتخابات وأداء اليمين في المحافظات، أرجأ بعض الاستضافات».

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: أجواء مناقشة برنامج الحكومة اتسمت بالإيجابية

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والتواصل السياسي، إن اللجنة البرلمانية الخاصة انتهت من اعداد تقريرها بشأن برنامج الحكومة، واليوم سيعرض التقرير ويفتح باب النقاش خلال الجلسة العامة ثم سيقوم المجلس بالتصويت على منح الثقة للحكومة.

60 ساعة من الاجتماعات| تعرف على تفاصيل مناقشة برنامج الحكومة الجديدة محلل مصرفي: الشهادات الاستثمارية مناسبة لمن يعتمد على دخل أو عائد شهري

وأشار فوزي، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن اللجنة المُشكلة ناقشت أعضاء الحكومة للخروج بصورة واضحة، لافتا إلى أن أعضاء مجلس النواب يشعرون بحالة من الارتياح للطريقة التي أدار بها الوزراء الحوار، والذي اتسم بالإيجابية والديمقراطية.

وفي حالة عدم موافقة أعضاء البرلمان على برنامج الحكومة، أوضح المستشار محمود فوزي، أن هناك فرضين أن رئيس الجمهورية يكلف الحزب الحائز على الأكثرية على تشكيل حكومة جديدة مع احتفاظ رئيس الجمهورية باختيار 4 وزارات سيادية.

ونوه بأن اعضاء اللجنة المشكلة لمناقشة البرنامج الحكومي صوت 6 أعضاء من إجمالي 42 عضو برفض برنامج الحكومة. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدفعة الرابعة من البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل
  • مندوبية التخطيط تتوقع تراجع التضخم إلى 1.8% ونمو الاقتصاد الوطني بـ3% في عام 2024
  • وزير الشئون النيابية: أجواء مناقشة برنامج الحكومة اتسمت بالإيجابية
  • مالية البرلمان تُحدد "سببا مهما" يعرقل تطبيق سلم الرواتب الجديد
  • "المشاط" تبحث مع رئيسة الشئون الثنائية بوزارة الاقتصاد الفرنسية تعميق التعاون
  • المشاط تلتقي السفير الفرنسي ورئيسة الشئون الثنائية بوزارة الاقتصاد الفرنسية
  • "مكتب الدولة" يناقش "الاقتصاد الرقمي" و"الاستدامة المالية لمؤسسات المجتمع المدني"
  • محافظ بني سويف يلتقي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه
  • الاقتصاد النيابية: تحذر من استمرار الانفلات بسعر صرف الدولار
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4.1% في العام المالي الجاري