جريدة الوطن:
2024-10-05@03:03:21 GMT

22 مليون مستخدم لمركبات الأجرة في عجمان خلال 2023

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

أعلنت هيئة النقل في عجمان، عن زيادة عدد مستخدمي مركبات الأجرة حيث بلغ عدد الركاب 22,305,214 راكبا خلال عام 2023، وبلغ عدد الرحلات 11,152,607 رحلة، بزيادة نسبتها 13 % عن الفترة نفسها من العام 2022، حيث بلغ عدد الرحلات 9,852,180 رحلة وعدد الركاب 19,704,360 مستخدما .

وأكد سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، أن مركبات الأجرة تعد من أهم وسائل النقل في منظومة النقل في إمارة عجمان، وذلك لما توليه الهيئة من اهتمام بخدمة نقل المستخدمين من خلال توفير خدمة متميزة ذات جودة عالية.

وأوضح أن نسبة زيادة المركبات الصديقة للبيئة العاملة ضمن مركبات الأجرة في الأسطول التابع لهيئة النقل في عجمان، بلغت خلال العام الماضي 6265 مركبة صديقة للبيئة، بينما بلغ عددها في عام 2022، 4405 مركبات صديقة للبيئة، وذلك ضمن خطط الهيئة الاستراتيجية التي تستهدف تعزيز الاستدامة البيئة في منظومة النقل في الإمارة.

وذكر أن أسطول مركبات الأجرة مجهز بأحدث التقنيات التي تساهم في توفير الراحة والأمان للمستخدمين، ومنها توفير كاميرات مراقبة مع نظام تحديد المواقع بشكل لحظي لكل أسطول مركبات الأجرة وتوفير أجهزة الدفع الرقمي للرحلات.
ولفت إلى أنه يمكن طلب مركبة أجرة من خلال قنوات متعددة تناسب جميع الفئات المختلفة للمستخدمين منها تطبيق (route) المتوفر على (app store) أو (google play)، والذي يمكن المستخدمين من تحديد وجهتهم ودفع تكلفة الرحلة قبل الانطلاق، أو عن طريق الاتصال أو التواصل عن طريق تطبيق الواتساب على الرقم600599997.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مرکبات الأجرة النقل فی فی عجمان

إقرأ أيضاً:

“نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين

أعلنت هيئة النقل في عجمان، إطلاقها منصة المساعد الرقمي الافتراضي “اسألنا” عبرموقعها الإلكتروني، التي تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين تجربة المستخدم وتزويد المتعاملين بمعلومات دقيقة وسريعة حول الخدمات والتصاريح والسياسات الخاصة بالهيئة.

وقال سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، إن إطلاق المنصة الجديدة يأتي في إطار جهود الهيئة لتبني التقنيات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتطوير وتحسين تجربة المتعاملين وتعزيز جودة الخدمات المقدمة لهم، ما يسهم في توفير الوقت والجهد عليهم.

وأشار إلى أن المنصة التي أطلقت بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، تتيح للمتعاملين وزوار الموقع الإلكتروني الحصول على إجابات لاستفساراتهم من خلال محادثات تفاعلية، و تتميز بقدرتها على توقع احتياجات المستخدم وتقديم اقتراحات ذكية للأسئلة المحتملة، ما يجعل التفاعل معها أكثر سهولة وكفاءة.

ويتيح المساعد الرقمي الافتراضي “اسألنا” للمستخدمين بدء المحادثات بلغتهم المفضلة سواء بالكتابة أو باستخدام الأوامر الصوتية، ما يعزز شمولية الوصول إلى المعلومات وسهولة استخدامها بدون الحاجة لاستخدام اليدين.

وقال المهندس محمد الزرعوني، نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية بالهيئة، إن هيئة النقل تتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية؛ لضمان أن تقدم منصة “اسألنا” اقتراحات بديهية وتنبؤية وذكية لاستفسارات العملاء، وتحسين كفاءتها.

وأوضح أن منصة “اسألنا” تدعم أكثر من 50 لغة،الأمر الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمات بلغتهم المفضلة، من خلال الأوامر النصية أو الصوتية.وام


مقالات مشابهة

  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • شات جي بي تي يستقطب 250 مليون مستخدم أسبوعيًا
  • ChatGPT تضيف 50 مليون مستخدم أسبوعيًا في شهرين فقط
  • "نقل عجمان" تطلق المساعد الرقمي "اسألنا" لتسهيل خدماتها
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • نقل عجمان تطلق منصة اسألنا لخدمة المتعاملين