شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن ليبيا… تفاصيل أولية بشأن موجة الحر الاسبوع القادم، ليبيا… تفاصيل أولية بشأن موجة الحر الاسبوع القادم توقع خبراء الأرصاد في تقرير عن حالة الطقس .،بحسب ما نشر المشهد الليبي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا… تفاصيل أولية بشأن موجة الحر الاسبوع القادم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا… تفاصيل أولية بشأن موجة الحر الاسبوع القادم
ليبيا… تفاصيل أولية بشأن موجة الحر الاسبوع القادم

توقع خبراء الأرصاد في تقرير عن حالة الطقس عن ان التفاصيل الأولية تشير إلى أن درجات الحرارة ستكون عالية خلال الثلث الأخير من شهر يوليو وهي الموجة الأولى خلال هذا الصيف بالتزامن مع أيام نوّة العمود شعبياً.

وبحسب خبراء الارصاد فإن كتلة هوائية ساخنة من جديد ستؤثر على ليبيا بطيئة الحركة مما سيجعلها تبقى فترة طويلة تتجاوز فيها درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية في العديد من المناطق.

وبحسب التقرير تؤثر على الغرب والشرق الليبي وذلك بدايةً من يوم الخميس وتستمر لعدة أيام متواصلة.

وفي تقارير سابقة اشار خبراء الارصاد إلى أن درجات الحرارة ستكون أكثر إرتفاعاً خلال الأسبوع القادم عما هي عليه الآن وهي موجة حر ستؤثر على المنطقة الغربية طيلة أيام الأسبوع القادم مع درجات حرارة ستتجاوز ال 40 في العديد من المناطق. والله اعلم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية، اليوم الأحد، من ارتفاع شديد في درجات الحرارة سيؤثر على نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10 بالمئة من سكان البلاد، بسبب قبة حرارية تركز على ولاية كاليفورنيا.
ومن المتوقع أن تؤدي موجة الحر واسعة النطاق إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث يتصبب ملايين الأميركيين عرقا جراء "قبة حرارية" فوق ولايتي أريزونا ونيفادا أيضا.
وتظهر أوراق بحثية أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد في أنحاء العالم وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة.
ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط آيداهو.
وقال براين جاكسون، الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينج، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة فيها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية أمس السبت.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب "جحيم مناخي".
وذكرت خدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ، التابعة للاتحاد الأوروبي، أن كلا من الأشهر الاثني عشر الماضية كان الأكثر دفئا على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية
  • تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا
  • دول عربية على موعد مع موجة حر «لاهبة».. تعرّف عليها!
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة
  • موجة حر تتسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • غرق 49 شخصا في روسيا أثناء موجة حرارة
  • موجة حر تسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن