ارتفع عدد سماعات الرأس Apple Vision Pro المباعة بسرعة كبيرة، حيث تراوح بين 160 و180 ألف قطعة، وفقًا لتقديرات المحلل Ming-Chi Kuo. والآن، أصبح هناك مصدر آخر يؤكد هذا التقدير.

تحدث موقع MacRumors إلى مطلع داخلي، والذي ادعى ببيع 200 ألف جهاز Vision Pro منذ بدء الطلبات المسبقة قبل 10 أيام، وصدر تقدير Kuo بعد 3 أيام من الإطلاق، مما يعني أن المبيعات تباطأت قليلاً.

سعرها كسر ال 100 ألف..نظارة آبل الجديدة اتباع منها 200 ألف قطعة الطلب الأولي على نظارات Apple Vision Pro يتجاوز التوقعات

من المقرر رفع حظر تقييمات الحاسوب المكاني الجديد اليوم، وتبدأ عمليات الشحن والمبيعات المفتوحة يوم الجمعة. والسؤال الآن هو: هل ستساعد المراجعات على إقناع الناس بأنهم بحاجة إلى نظارات الواقع المختلط من Apple؟ أم العكس؟.

وبسبب سعرها البالغ 3500 دولار أمريكي؛ فإن هذه النظارات موجهة للشركات والهواة الأثرياء، لذلك لا تتوقع أن تتفوق مبيعاتها على iPhone أو حتى Mac. لكن هذه هي أول فئة منتجات جديدة تدخلها Apple منذ فترة، لذا يعتمد عليها الكثير (ربما ليس بقدر سيارة Apple، التي واجهت مشاكل مؤخرًا).

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية

تقول Epic إن شركة Apple رفضت مرة أخرى تقديمها لمتجر تطبيقات تابع لجهة خارجية، وفقًا لسلسلة من المنشورات على X. وتقول الشركة إن شركة Apple رفضت التقديم الأخير بشأن تصميم وموضع زر "التثبيت" في التطبيق. متجر، بدعوى أنه يشبه إلى حد كبير زر "الحصول" الخاص بشركة Apple. يُزعم أيضًا أن شركة Apple قالت إن علامة "عمليات الشراء داخل التطبيق" الخاصة بـ Epic مشابهة جدًا لعلامتها الخاصة، وتستخدم لنفس السبب.

يقترح صانع لعبة Fortnite أن هذه مجرد ضربة أخرى في النزاع الطويل الأمد بين الشركتين. تقول Epic إنها تستخدم نفس اصطلاحات التسمية "التثبيت" و"عمليات الشراء داخل التطبيق" الموجودة "عبر متاجر التطبيقات الشهيرة على منصات متعددة". أما بالنسبة للغة التصميم، فتصرح الشركة بأنها "تتبع الاتفاقيات القياسية للأزرار في تطبيقات iOS" وأنها "تحاول فقط إنشاء متجر يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة فهمه بسهولة".


وقد وصفت Epic الرفض بأنه "تعسفي ومعرقٍ وينتهك DMA". ولتحقيق هذه الغاية، فقد شاركت مخاوفها مع المفوضية الأوروبية المسؤولة عن تتبع الانتهاكات المحتملة لقانون الأسواق الرقمية (DMA). لا تزال الشركة تقول إنها مستعدة لإطلاق كل من متجر Epic Games Store و Fortnite على نظام التشغيل iOS في الاتحاد الأوروبي في "الشهرين المقبلين" طالما أن Apple لا تضع "المزيد من الحواجز على الطريق".
هذه مجرد آخر الأخبار من التنافس الذي يعود إلى سنوات مضت. كانت الشركتان تتجادلان منذ أن بدأت Epic في استخدام خيار الدفع داخل التطبيق الخاص بها في إصدار iOS من Fortnite، مما يبقي Apple بعيدًا عن التخفيض بنسبة 30 بالمائة.

وأدى ذلك إلى معركة قانونية طويلة في الولايات المتحدة حول نهج "الحديقة المسورة" الذي تتبعه شركة أبل في التعامل مع متجر التطبيقات الخاص بها. رفعت Epic دعوى قضائية ضد Apple وحظرت Apple Epic. أصدر القاضي أمرًا قضائيًا دائمًا كوسيلة للسماح للمطورين بتجنب خفض مبيعات شركة Apple بنسبة 30 بالمائة. وهذا لم يرضي أحدا. لم تكن شركة Apple سعيدة، لأسباب واضحة، واعترضت Epic على لغة الأمر القضائي، الذي لم ينتقد شركة Apple لاحتكارها. استأنفت الشركتان الحكم، وشقتا طريقهما في النهاية إلى المحكمة العليا. وقررت المحكمة عدم النظر في القضية. يجب أن يكون لدى القضاة أشياء أخرى للقيام بها.

ومع استمرار المشاحنات بين الشركتين في الولايات المتحدة، أقر الاتحاد الأوروبي DMA المذكور أعلاه. وقد أجبر هذا شركة Apple على السماح بواجهات متاجر تابعة لجهات خارجية على أجهزة iOS في أوروبا. منذ ذلك الحين، تحاول Epic تحسين واجهة متجرها ولكنها قوبلت بمقاومة من شركة Apple.

مقالات مشابهة

  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather
  • سعرها يصل لـ 20 ألف جنيه.. محمود سعد يستعرض لامبورجيني الدجاج بأغرب مزرعة في مصر
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • بدء التزايد علي لوحة سيارة ع - 666 سعرها يصل نصف مليون جنيه
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة