euronews:
2024-09-19@02:57:06 GMT

خبير فرنسي: "أسابيع قليلة تفصلنا عن انهيار حماس"

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

خبير فرنسي: 'أسابيع قليلة تفصلنا عن انهيار حماس'

"نحن على بعد أسابيع قليلة من انهيار حماس"، هكذا يتنبأ الخبير الجيوسياسي الفرنسي فريدريك إنسل. فكيف وصل إلى هذا الاستنتاج؟

اعلان

بعد المناقشات التي رعتها فرنسا يوم الأحد، والتي جمعت مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين وقطريين، يبدو أن هدنة جديدة بين إسرائيل وحركة "حماس" بدأت تلوح بالأفق، ورغم ذلك يؤكد الخبير الجيوسياسي الفرنسي فريديريك إنسل أن الحركة ستنهار خلال أسابيع قليلة.

ويقول إنسل، الذي ألف العديد من الكتب حول الشرق الأوسط: "صحيح أننا نقترب أكثر"، لكن "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار". وعلى حد تعبيره فإن حماس تضع نفسها في موقف صعب، ولا يوجد لديها سوى خيار وحيد وهو المطالبة بوقف القتال.

بسبب حربها على غزة.. استبعاد إسرائيل من مؤتمر ميونيخ للأمن

وفي مقابلة أجراها الخبير الفرنسي مع "فرانس إنفو"، يقول إنسل، مؤلف كتاب "أطلس إسرائيل الجيوسياسي": "يجب الإدراك أن حماس محاصرة اليوم، حتى ولو تعرض الإسرائيليون لضربات قوية جداً، وحتى ولو كانت أهداف هذه الحرب لا تزال غامضة... في كلتا الحالتين، لا يمكن لحماس أن تنتصر".

وتابع قائلا: "في الواقع، مع كل يوم يمر، تصبح القوة العسكرية الإسرائيلية في مواجهة مقاتلي حماس أقوى، لم يعد مطلب حماس مجرد هدنة إنسانية كما في السابق، بل أصبح وقفا كليا لإطلاق النار، أي التوقف عن القتال".

الشرطة السويدية تفجر قنبلة يدوية عُثر عليها خارج السفارة الإسرائيلية في ستوكهولمفي قسم الولادات من مستشفى رفح في غزة..فلسطينيات تلدن تحت القصف الإسرائيلي

وعما ذا كانت حماس ما زالت مهتمة بإطلاق سراح الأسرى في إسرائيل، يقول إنسل: "بالنسبة لحماس اليوم، الشيء المهم هو أن تثبت للشعب الفلسطيني أنها قادرة على القيام بما تعجز السلطة الفلسطينية عن القيام به، وهو تحرير السجناء الفلسطينيين. نحن نعلم مدى أهمية عودة السجناء بالنسبة للشعب الفلسطيني. ولكن بالمقارنة مع شهرين أو ثلاثة أشهر مضت، فإن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لحماس هو، ببساطة، البقاء. ولكن في رأيي، نحن على بعد أسابيع قليلة من انهيار حماس".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مستمرة| الحصيلة تقترب من 27 ألف قتيل فلسطيني والجيش الأمريكي يشن هجومًا جديدًا على الحوثيين اعتقال رجل هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالقتل شاهد: المزارعون الفرنسيون باقون في الشارع حتى تحقيق مطالبهم فرنسا غزة حركة حماس هدنة كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| الحصيلة تقترب من 27 ألف قتيل فلسطيني والجيش الأمريكي يشن هجومًا جديدًا على الحوثيين يعرض الآن Next شاهد: هطول الأمطار الغزيرة يزيد من معاناة الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة يعرض الآن Next الخارجية الأمريكية تبحث في الخيارات المحتملة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.. تغيير في سياسة واشنطن؟ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يطلق مهمة في البحر الأحمر لحماية سفن الشحن من هجمات الحوثيين يعرض الآن Next مع استمرار قتل المدنيين في غزة.. وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: إسرائيل تجاهلت أمر محكمة العدل الدولية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية الحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما في قضية فساد شاهد: وصول السلطان إبراهيم اسكندر إلى القصر الملكي ليتولى العرش كملك جديد لماليزيا حرب غزة: الجهاد تؤكد أنه لن يخرج محتجز واحد دون اتفاق ومحاولات إسرائيلية لإغراق أنفاق حماس هذه الدول الأكثر فساداً في أوروبا لعام 2023.. تعرّف على القائمة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة الاتحاد الأوروبي السويد جو بايدن أمن فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا غزة حركة حماس هدنة كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة الاتحاد الأوروبي السويد جو بايدن أمن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى قطاع غزة أسابیع قلیلة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

قالت ‏مصادر فلسطينية، نقلا عن القيادي في حماس أسامة حمدان، إن يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان لـCNN: حزب الله تعرض لضربة شديدة والرد أمر لا بد منه بالنسبة له
  • بعد عملية تفجير البيجرز.. طلب فرنسي من إسرائيل
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • ساعات قليلة تفصلنا عن محاكمة أحمد فتوح.. "الفجر" تجري بثً مباشرًا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا