صحافة العرب:
2024-07-01@16:30:49 GMT

رئيس الوزراء: تحسين معيشة المواطنين

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

رئيس الوزراء: تحسين معيشة المواطنين

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن رئيس الوزراء تحسين معيشة المواطنين، أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح أن برنامج عمل الحكومة هو وثيقة تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وترسيخ لقواعد .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء: تحسين معيشة المواطنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء: تحسين معيشة المواطنين

أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح أن برنامج عمل الحكومة هو وثيقة تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وترسيخ لقواعد العمل المشترك البناء القائم على تقديم المصلحة الوطنية العليا وإزالة العقبات ومعالجة التحديات من أجل النهوض معا لرفعة البلاد وتعديل المسار. حديث سمو رئيس مجلس الوزراء كان في بداية جلسة مجلس الأمة الخاصة بمناقشة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الـ 17، وشدد على ان الحكومة تتقدم ببرنامج عملها بنهج جديد ونموذج عصري تقدم فيه خططها على شكل مشاريع ذات قيمة مضافة قابلة للتنفيذ والقياس والمتابعة وفق برنامج زمني محدد، داعيا إلى تضافر كل الجهود وتلاحم كل السواعد للعمل على استمرار رفعة البلاد وتقدمها وتحقيق آمال المواطنين وتطلعاتهم في غد أفضل. وزاد بقوله: تقدمت الحكومة ببرنامج عملها مستوعبا مجمل الأولويات في المرحلة القادمة، ومشتملا على منهج عملي واضح المعالم لمواجهة التحديات وتكريس الإصلاح ودفع عجلة التنمية للنهوض بالبلاد. وقال سمو رئيس الوزراء ان البرنامج احتوى على أبرز المشاريع الاقتصادية والتنموية، آخذا بعين الاعتبار سبل تحسين المستوى المعيشي وتلبية الحاجات الاجتماعية، وفي مقدمتها بناء المواطن الكويتي عبر القضايا الإسكانية والتعليمية والصحية والترفيهية. وأشاد سمو رئيس الوزراء بالتعاون المثمر بين السلطتين في إقرار قانون تأسيس شركات إنشاء المدن السكنية وتعديل قانون التأمين الصحي ليشتمل على شرائح جديدة من المواطنين.

وكان مجلس الأمة قد أنهى مناقشة البرنامج وأصدر عدة توصيات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: «الإصلاح الاقتصادي» يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ سعي مصر جاء لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في ظل إيمانها العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت ذاته.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي تنقله قناة إكسترا نيوز: «ورغم أننا نواجه العديد من التداعيات التي لا يمكن إنكارها للأزمات الإقليمية والدولية على مصر والعديد من دول العالم، إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ تنفيذه قبل وقوع تلك الأزمات حرص على استيعاب وامتصاص هذه الأزمات بقدر الإمكان مع الاستمرار في تنفيذ مستهدفات برنامج الإصلاح، والتي يأتي على رأسها دعم دور القطاع الخاص عبر تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصاد المصري».

 

مقالات مشابهة

  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • مفاجآت الحكومة الجديدة!
  • رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • رئيس الوزراء: «الإصلاح الاقتصادي» يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات
  • مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات العالمية
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة