الاقتصاد نيوز - متابعة

 

ارتفعت أسعار النفط العالمية في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مدعومة بإشارات من مجلس الاحتياطي الاتحادي حول بداية محتملة لخفض أسعار الفائدة ومع كشف الصين عن إجراءات دعم جديدة لسوق العقارات المتعثرة.   وبحلول الساعة 04:05 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا، أو ما يعادل 0.

5 %، إلى 80.98 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 44 سنتا، بما يعادل 0.6 %، إلى 76.29 دولار للبرميل بعد أن تراجعت أكثر من دولارين للبرميل في الجلسة الماضية.   وقالت المحللة لدى (سي. إم . سي) ماركتس، تينا تينغ: "السبب المباشر لانتعاش النفط هو على الأرجح توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة هذا العام بعد أن أشار باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى ’بلوغ دورة رفع أسعار الفائدة ذروتها ’في خطابه".   وقال رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمس الأربعاء، إن أسعار الفائدة بلغت ذروتها وستنخفض في الأشهر المقبلة مع استمرار تراجع التضخم وتوقعات بنمو مستمر للوظائف والاقتصاد.   وأظهرت بيانات أن تكاليف العمالة الأميركية ارتفعت أقل من المتوقع في الربع الرابع وكانت الزيادة السنوية هي الأصغر في عامين.   وعززت تلك البيانات التوقعات بأن البنك المركزي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو/ حزيران.   وتدعم أسعار الفائدة المنخفضة والنمو الاقتصادي الطلب على النفط.   فيما كشفت الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، عن إجراءات جديدة لدعم سوق العقارات. وأنهت البلاد العام الماضي بأسوأ انخفاض في أسعار المنازل الجديدة منذ ما يقرب من تسع سنوات.   ويتوقع محللون في جي. بي مورغان أن تظل الصين أكبر مساهم منفرد في نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام، وقدروا أن ينمو الطلب على النفط هناك 530 ألف برميل يوميا العام الجاري بعد زيادة بلغت1.2 مليون برميل يوميا العام الماضي.   وقال جيء . بي مورغان في مذكرة للعملاء "بغض النظر عن العوامل الجيوسياسية، تظل وجهة نظرنا هي أن 2024 سيكون عاما جيدا بشكل أساسي لسوق النفط".   وتؤدي المخاوف بشأن الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية على الشحن في البحر الأحمر إلى ارتفاع التكاليف واضطراب تجارة النفط العالمية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية رفعت نسب المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط.

كذلك هبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً بما يعادل 0.4 % إلى 84.17 دولاراً للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتاً أو 0.4 % إلى 80.58 دولاراً للبرميل.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس