فبراير 1, 2024آخر تحديث: فبراير 1, 2024

المستقلة/- وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل في بغداد بمناسبة ذكرى وفاة الإمام الكاظم.

وتأتي عطلة الدوام الرسمي في بغداد، تزامناً مع ذكرى وفاة الإمام الكاظم، الذي يعد سابع أئمة أهل البيت عند الشيعة.

وفي 25 من شهر رجب كل عام، يحيى عشرات الآلاف من الزائرين الشيعة طقوس ذكرى وفاة الإمام الكاظم، التي تتضمن السير على الأقدام من مناطق بغداد المختلفة وبعض المحافظات القريبة باتجاه منطقة الكاظمية شمالي العاصمة؛ حيث مرقد الإمام الكاظم.

تعكس عطلة الدوام الرسمي في بغداد، حرص الحكومة العراقية على تسهيل مشاركة المواطنين في طقوس ذكرى وفاة الإمام الكاظم، وضمان أمن وسلامة الزائرين.

توصيات:

ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة، لضمان توفير الخدمات اللازمة للزائرين خلال عطلة الدوام الرسمي.ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الزائرين، ومنع وقوع أي حوادث.

تعليق:

تعكس عطلة الدوام الرسمي في بغداد، احترام الحكومة العراقية للشعائر الدينية المختلفة، وحرصها على تسهيل مشاركة المواطنين في هذه الشعائر.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: عطلة الدوام الرسمی فی بغداد

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده: "وحشتني يا أبو صلاح"

يحل اليوم الأربعاء الموافق يوم 25 من شهر سبتمبر الجاري ذكرى وفاة والد الفنان أحمد السقا، وقد حرص الفنان أحمد السقا على إحياء ذكرى وفاة والده ووجه له رسالة مؤثرة عبر حسابه الرسمي على المنصة الشهيرة "إكس"، ويستعرض لكم موقع الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.

أحمد السقا مع والده 

 

أحمد السقا يوجه رسالة لوالده في ذكرى وفاته

كتب الفنان أحمد السقا عبر حسابه الرسمي على موقع إكس منشورًا قال من خلاله:
"زي النهاردة من 14 سنة رحل عن دنياي من علمني كل شئ ممكن أكون بعمله كويس في حياتي.. الله يرحمك يا أبا... وحشتني يا أبو صلاح... نسألكم الدعاء".

منشور الفنان أحمد السقا عبر حسابه الرسمي على موقع إكس

 

أحدث أعمال الفنان أحمد السقا


وفي سياق آخر شارك الفنان أحمد السقا في بطولة مسلسل "العتاولة" والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لهذا العام الحالي 2024، وقدم من خلاله شخصية "نصار" وهو مسلسل ينتمي إلى فئة المسلسلات الدرامية الإجتماعية والذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق وحقق العمل نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في موسم شهر رمضان الكريم.

 

أحداث مسلسل العتاولة

دارت أحداث مسلسل العتاولة حول الشقيقان نصار وخضر، واللذان يجسدان شخصياتهما كلا من الفنان طارق لطفي والفنان أحمد السقا وهما يعملان في مجال النصب ويتورطان في العديد من الجرائم، ومن ثمّ يجدان أنفسهما في العديد من المشاكل والعقبات في حياتهما.

صناع وأبطال مسلسل العتاولة

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل العتاولة ضم نخبة متميزة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان طارق لطفي، أحمد السقا، زينة، مي كساب، نهى عابدين، باسم سمرة، ميمي جمال، صلاح عبدالله، هدى الأتربي، منة بدر تيسير، مصطفى أبو سريع، زينب العبد، وآخرين 
والمسلسل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. صلاح عبدلله يحيي ذكرى وفاة نجاح الموجي
  • واسط تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • الجامع الأزهر ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ميلاد النبي محمد غدا
  • أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده: "وحشتني يا أبو صلاح"
  • في ذكرى وفاة خالد صالح.. عشق الفن واشتهر بـ "أنا بابا يالا"
  • أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده بكلمات مؤثرة
  • العاصمة صنعاء على موعد مع حدث هام بمناسبة ذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر (تفاصيل ما سيحدث)
  • «وحشتنى يا ابو صلاح».. أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده
  • بفارق 20 الف دينار عن السعر الرسمي.. قفزة جديدة للدولار في بغداد