فبراير 1, 2024آخر تحديث: فبراير 1, 2024

المستقلة/- أعلنت لجنة التخطيط الستراتيجي وتنفيذ البرنامج الحكومي في مجلس النواب العراقي، استمرارها في استضافة الجهاز التنفيذي للحكومة، وذلك بهدف متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وتقييم إنجازاته.

أوضح نائب رئيس اللجنة محمد البلداوي، أن اللجنة استضافت حتى الآن عدداً من المسؤولين التنفيذيين في المؤسسات والوزارات، وذلك من أجل إنضاج القوانين واستمرار العمل التشريعي والاستفسار عن أنشطة الحكومة.

وأضاف البلداوي أن اللجنة استضافت وكلاء الوزارات والمديرين العامين في وزارة الصحة، ووكلاء ومديرين عامين في وزارة التربية، كما استضافت رئيس هيئة التقاعد الوطنية.

وأوضح رئيس اللجنة النيابية حازم الخالدي، أن اللجنة ستستضيف في الأيام المقبلة رئيس صندوق إعادة إعمار العراق، وكذلك القطاعات البلدية وأمانة بغداد، كما ستستضيف المحافظين للاطلاع على إنجازاتهم ضمن البرنامج الحكومي.

وأشار الخالدي إلى أن إجراء الانتخابات وأداء اليمين في المحافظات، أرجأ بعض الاستضافات.

تعكس استضافة لجنة التخطيط الستراتيجي للجهاز التنفيذي للحكومة، حرص البرلمان العراقي على متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وتقييم إنجازاته، وذلك من أجل ضمان تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

توصيات:

ضرورة استمرار لجنة التخطيط الستراتيجي في استضافة الجهاز التنفيذي للحكومة، وذلك لضمان متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وتقييم إنجازاته بشكل دوري.ضرورة التنسيق بين اللجنة ومختلف الجهات الحكومية، وذلك لضمان الاستفادة القصوى من الاستضافات.ضرورة توفير المعلومات والبيانات اللازمة للجنة، وذلك لضمان دقة تقييمها لإنجازات الحكومة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تنفیذ البرنامج الحکومی

إقرأ أيضاً:

"لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  

 

 

نواكشط- أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية مع 56,12% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات الإثنين1يوليو2024.

وجاء خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

الأحد، أعلن عبيدي أنّه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن "اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات التابعة للغزواني" والتي يتهمها بأنّها أداة للسلطة.

وحل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب "تواصل" الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في الجمعية الوطنية، في المركز الثالث مع 12,78% من الأصوات.

وأكد رئيس اللجنة الانتخابية "بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة وحققنا نجاحا نسبيا".

بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية.

ويقدم الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أيّ هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموماً الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولويّته. ويغادر الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 35 عاماً ويمثّلون أكثر من 70  في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثاً عن حياة أفضل.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف ادارة الدولة يتسلم تقرير البرنامج الحكومي: تم تنفيذ 68%
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس البرلمان النمساوي: استمرار عمل الائتلاف الحكومي رغم الخلافات السياسية
  • لابيد ينفي تواصل نتنياهو معه لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي