وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً للمديريات التعليمية، بشأن عقد لجان المقابلة للمرشحين للعمل في وظيفتي رؤساء مراقبين أوائل لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية، بنظاميه الثلاث والخمس سنوات، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة لعام 2024، للعام الدراسي الحالي. 

مقابلات امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وقالت «التعليم»، إنه من المقرر عقد هذه اللجنة تحت إشراف مدير عام التعليم الفني، بجانب أعضاء اللجنة المُرشحين من قبل لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية والإدارات المعاونة، ويكون بالمكان الذي تم تحديده من قبل وخلال الأيام التالية:

- بالنسبة للتعليم الصناعي الاثنين 5 فبراير 2024.

 

- بالنسبة للتعليم الزراعي والتجاري والفندقي: الثلاثاء 6 فبراير 2024. 

امتحانات الدبلومات الفنية

وطالبت «التعليم»، المديريات التعليمية، بالتنبيه على المُرشحين لامتحانات الدبلومات الفنية الذين تنطبق عليهم شروط الترشح لوظيفتي رئيس - مراقب أول المرفق حضور هذه المقابلة، وبحوزتهم نموذج رقم 5 مُعتمد من جهة عملهم الأصلية والإدارة التعليمية، أو المديرية لمن لم يُرسلها من قبل.

ودعت «التعليم»، المرشحين في امتحانات الدبلومات الفنية، باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة أثناء عقد المقابلة الخاصة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات الفنية التعليم التعليم الفني امتحانات الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء

أعلن المجلس الأعلى للجامعات منذ قليل، عن ظهور نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام الثلاث سنوات وذلك للقبول بكليات الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025.

ظهور نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

ووفقا لتصريحات مصادر في المجلس الأعلى للجامعات فإنّه يمكن الحصول على نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 لطلاب الثانوية الزراعية من خلال الرابط الرسمي لموقع المجلس الأعلى للجامعات من هنــــا.

ونوهت المصادر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنَّ نتيجة معادلة دبلوم التجارة والصناعة الذين تقدموا لاختبارات الدبلومات ستكون متاحة عبر رابط المجلس الأعلى للجامعات لكل الطلاب من خلال التسجيل بالرقم القومي للإطلاع عليها،  وذلك فور إعلانها رسميًا من قبل المجلس والتي سيتم  الكشف عنها خلال أيام، موضحة أنَّه يمكن الإطلاع عليها أيضًا من خلال المواقع الرسمية للكليات التي أدى الطلاب بها الاختبارات.

المجلس الأعلى للجامعات

وأوضحت المصادر أنَّ رابط المجلس الأعلى للجامعات لاختبارات معادلة الدبلومات هو النافذة الوحيدة عبر الإنترنت التي يمكن من خلالها التقدم لاختبارات المعادلات أو الاطلاع على نتيجتها الرسمية بجانب الكليات، مشيرة إلى أنَّ المجلس ليس لديه أي وكلاء أو وسطاء أو مكاتب خارجية لتسهيل مهام التقديم للطلاب وأن أي إجراءات تتمّ من خلال المجلس والكليات المعنية.

تنسيق الجامعات 2024

وقالت المصادر إنَّ العمل بمختلف القطاعات في  وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات تتمّ على قدم وساق للانتهاء من أعمال تصحيح اختبارات معادلات الدبلومات الفنية وإعلان نتائجها في أسرع وقت للطلاب.

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام عن كليتي الزراعة والتجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة طنطا.. ظهرت الآن
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر