RT Arabic:
2024-06-27@10:41:12 GMT

4 روائح للجسم لا يجب أن تتجاهلها أبدا

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

4 روائح للجسم لا يجب أن تتجاهلها أبدا

تعد رائحة الجسم أمرا طبيعيا يمكن للناس التعامل معه في المنزل، مثل الاستحمام الذي يساعد على التخلص بسرعة من الرائحة التي تنشأ نتيجة للتعرق الزائد.

ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تشير رائحة الجسم إلى مشكلة صحية، خاصة إذا استمرت أو كانت مميزة.

إقرأ المزيد طبيبة تكشف ألم الأسنان الذي لا ينبغي تأجيل علاجه

وتوضح الدكتورة جين كودل، طبيبة الأسرة المقيمة في الولايات المتحدة، عبر مقطع فيديو على قناتها على "تيك توك"، الروائح التي يجب الحذر منها، والتي تشمل:

رائحة الفم الكريهة

حذرت الدكتورة كودل من أنه إذا لم تختفي رائحة الفم الكريهة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، فلا ينبغي تجاهلها.

وقالت: "نتساءل عما إذا كان شخص ما يعاني من سوء نظافة الفم، ولكن حقيقة الأمر هي أن رائحة الفم الكريهة التي لا تزول قد تكون ناجمة في الواقع عن حالات أخرى، مثل الارتجاع الحمضي أو التهابات الجيوب الأنفية المزمنة، أو جفاف الفم، وعدم إفراز ما يكفي من اللعاب، والكحول أو بعض الأدوية، أو حالات أخرى".

وتوصي بضرورة زيارة الطبيب إذا كان لديك رائحة فم لا تزول بعد التنظيف.

رائحة شبيهة بالسمك من المهبل

أوضحت الدكتورة كودل أنه إذا رصدت رائحة شبيهة بالسمك صادرة عن المهبل "فلا ينبغي عليك تجاهلها، لأنك قد تكونين مصابة بالتهاب المهبل الجرثومي. وهذا هو فرط نمو البكتيريا السيئة".

مضيفة أن البكتيريا السيئة يمكن أن تتفوق على البكتيريا الجيدة وتسبب العدوى التي تحتاج إلى علاج طبي.

إقرأ المزيد خبراء يحذرون من انتقال فيروس قاتل عن طريق فرشاة الأسنان

رائحة بول كريهة

يمكن أن تشير رائحة البول الكريهة إلى وجود عدوى في المسالك البولية (UTI). وتؤثر عدوى المسالك البولية على المسالك البولية، بما في ذلك المثانة (التهاب المثانة)، أو مجرى البول (التهاب الإحليل)، أو الكلى (عدوى الكلى).

ويصف بعض خبراء الصحة الرائحة بأنها تشبه الأمونيا، وقد تصاحب ذلك أعراض أخرى، مثل الألم أو الإحساس بالحرقان عند التبول، أو الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد.

وقالت الدكتورة كودل: "هذا ينطبق على الرجال والنساء. إذا كانت رائحة بولك غريبة، قم بفحصها".

جرح ذو رائحة كريهة

توضح الدكتورة كودل أنه إذا كان لديك قرح أو جرح في أي مكان من جسدك وكانت رائحته كريهة، فهذا قد يشير إلى إمكانية الإصابة بالعدوى. وهو ما يتطلب زيارة الطبيب لتحديد السبب والعلاج المناسب.

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض معلومات عامة معلومات علمية

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد: تونس لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها

قال الرئيس التونسى قيس سعيد، إن بلاده التى لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها من غير التونسيين لن تحيد أبدا عن هذا الاختيار قيد أنملة، مضيفا "نقبل بالتعاون وتبادل التجارب والخبرات وهو أمر تقليدي و مألوف بين الدول ولكن لن يكون مثل هذا التعاون إلا في ظل الاختيارات الوطنية النابعة من مصالح الشعب التونسى ولن نقبل بأن تكون حبة رمل واحدة ولا قطرة ماء واحدة خارج السيادة الكاملة للدولة التونسية".

وأكد قيس سعيد - في كلمته بمناسبة الذكرى 68 لإنبعاث الجيش الوطني- "أننا نعمل جميعا على أن تكون تونس عصية على كل من يتربص بها ونريدها شامخة وأبية في كل محفل وتحت كل سماء".

وطالب الرئيس التونسي المجموعة الوطنية بأن تساهم في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات القوات المسلحة من بنية تحتية ومن تسليح، فضلا عن الإحاطة بكل العسكريين بكل رتبهم و اختصاصاتهم" واصفا العسكريين "بالصقور التي ترصد من يعادينا وتقضي على من يسعى الى تمزيق شملنا أو يؤذينا ".

وقال سعيد - في رسالة موجهه إلى الضباط وضباط الصف ورجال الجيش- إنه "ستتم ترجمة إرادة المجموعة الوطنية في الإحاطة بالعسكريين في مخطط استراتيجي سواء في إطار قانون المالية أو أطر قانونية أخرى".

وأكد أن تونس لن تنسى شهداء الوطن والمصابين ولن تتركهم دون رعاية، مشيرا إلى أن "مؤسسة فداء" للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين ورجال قوات الأمن الداخلي.

واستعرض رئيس تونس المجهودات التي تبذلها القوات المسلحة العسكرية في كل المجالات من مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وغير الانسانية والصحة والنجدة وإخماد الحرائق وتأمين الامتحانات الوطنية والمواعيد الانتخابية، فضلا عن مشاركتها في بعثات حفظ السلام الاممية.

وأوضح أن القوات العسكرية قامت بتطوير إمكانياتها الذاتية في الكثير من المجالات وهو ما يدل على استيعابها لشتى علوم العصر، مبرزا ان القوات العسكرية المسلحة وعلى غرار الشعب التونسي استنبطنت الروح الانتصارية وهي مستعدة لأداء الواجب المقدس والمواجهة والقتال مهما كان الظرف من أجل العزة والكرامة أو الاستشهاد.

اقرأ أيضاًقيس سعيد يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد غير مقيمين بتونس

قيس سعيد: نجحنا في الحد من ظاهرة الاتجار بالبشر والسلطات الأمنية والعسكرية تقوم بدور كبير

قيس سعيد: نجحنا في الحد من ظاهرة الاتجار بالبشر والسلطات الأمنية والعسكرية تقوم بدور كبير

مقالات مشابهة

  • هذا هو الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • طبيبة تكشف الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا
  • الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • نصائح فعّالة للحفاظ على بياض الأسنان والابتسامة الجميلة
  • قيس سعيد: تونس لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها
  • مدرب كولومبيا: المرشح لا يفوز أبدا
  • رائحة كريهة وقاتلة من منزل مواطن تخنق سكان حيٍّ وسط اليمن .. وبعد مداهمته كانت الصدمة