شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن روسيا تؤكد استعدادها لتوفير الحبوب مجاناً للدول المحتاجة، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحافيين، أمس، إن روسيا تواصل الاستعداد لإمداد الدول المحتاجة بالحبوب الروسية مجاناً، بديلاً للحبوب .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تؤكد استعدادها لتوفير الحبوب مجاناً للدول المحتاجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تؤكد استعدادها لتوفير الحبوب مجاناً للدول...

قال المتحدث باسم «الكرملين» ديمتري بيسكوف، للصحافيين، أمس، إن روسيا تواصل الاستعداد لإمداد الدول المحتاجة بالحبوب الروسية مجاناً، بديلاً للحبوب الأوكرانية، بعد خروج موسكو من مبادرة حبوب البحر الأسود، محذراً من مخاطر استئناف اتفاق الحبوب من دون روسيا ومن دون الضمانات الأمنية ذات الصلة.

وأضاف بيسكوف: «بالتأكيد روسيا تتمسك بموقفها في هذا الصدد، ومسألة توفير الحبوب من روسيا لإفريقيا ستناقش خلال القمة الروسية الإفريقية المقررة نهاية يوليو الجاري، ونحن على تواصل مع شركائنا الأفارقة، وسيستمر التواصل خلال قمة سان بطرسبرغ». إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت محاولة هجوم أوكرانية على أهداف في شبه جزيرة القرم باستخدام 28 طائرة مسيرة، موضحة أن الدفاع الجوي الروسي أسقط 17 طائرة مسيرة، وتم تحييد الـ11 طائرة المتبقية بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين، إن حركة المرور عادت جزئياً على أحد مسارات جسر القرم بعد هجوم ألحق أضراراً بالجسر، والذي قتل خلاله زوجان روسيان وأصيبت ابنتهما البالغة من العمر 14 عاماً.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت في أوديسا بجنوب أوكرانيا مواقع استخدمتها كييف للتحضير للهجوم الذي دمر جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة التي ضمتها موسكو في 2014، فيما قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن الهجوم الروسي ألحق أضراراً بميناء أوديسا، الموقع الرئيس لتصدير الحبوب الأوكرانية بعد ساعات من انتهاء العمل بالاتفاق الذي كان يتيح نقلها عبر البحر الأسود.

من جانب آخر، أعلن الجيش الأوكراني أن وضع القتال في شرق البلاد معقد، فيما قال الجيش الروسي إن قواته تقدمت في اتجاه مدينة كوبيانسك في الشمال الشرقي.

وتتضارب الروايات الروسية والأوكرانية بخصوص أحدث المعارك منذ شرعت كييف في هجومها المضاد في بدايات الشهر الماضي، لكن كلا الجانبين أشار إلى ضراوة القتال.

ونقلت وكالة «تاس» للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن قواتها تقدمت لما يصل إلى كيلومترين في اتجاه كوبيانسك، وهي تقاطع مهم للسكك الحديدية في منطقة خاركيف.

وفي المقابل، قال قائد القوات البرية الأوكرانية الجنرال أولكسندر سيرسكي، إن روسيا ركزت قواتها في قطاع كوبيانسك لكن القوات الأوكرانية تصدت لها، فيما أكدت نائبة وزير الدف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار

أوضح مصدر في الدفاع الروسية أن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة.

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة          بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية


وبحسب روسيا اليوم"، أضاف، "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها.
ووفقا للعسكريين الروس الذين اقتحموا المدينة، قاومت القوات الأوكرانية حتى النهاية، مختبئة في المناجم والأقبية من نيران المدفعية الروسية، ولكن عندما اتضح أنها ستقع حتما في الطوق، تخلت الوحدات الأوكرانية عن أوغليدار، واستسلم أكثر من 40 جنديا من جنود العدو. 
وفي المدينة المحررة عثر العسكريون الروس على الكثير من الغنائم الحربية، من بينها أسلحة وذخائر تركتها القوات الأوكرانية، المنتجة في دول الناتو– مدافع هاون بولندية عديمة الضجة، وقاذفات قنابل آلية تركية وأمريكية، وأسلحة نارية صغيرة وغيرها.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير أوغليدار في 3 أكتوبر، وذكرت أن هذه المدينة كانت آخر معقل رئيسي للقوات الأوكرانية على اتجاه يوجنودونيتسك.
ووفقا للوزارة ستتمكن الوحدات الروسية بعد ذلك من التقدم نحو فيليكايا نوفوسيلكا على الحدود مع مقاطعة زابوروجية وكوراخوفو، حيث قام العدو بتجهيز خطوط دفاع قوية. بالإضافة إلى ذلك، أدى تحرير أوغليدار إلى ضمان أمن طريق دونيتسك-ماريوبول السريع بالكامل وحرمان العدو من إمكانية قصف فولنوفاخا.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف
  • "ألعاب المضرب" تؤكد استعدادها لمنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين.. الإثنين
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا