قال الدكتور حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار جامعة عين شمس، إنه تم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع الفرق على ums نظام إدارة جامعة عين شمس الإلكتروني.

 

وأضاف الدكتور حسام طنطاوي لـ صدى البلد، أن فتح باب الالتماسات في بداية شهر  فبراير ولن يلتفت إلى أى التماسات ترد بعد هذا الموعد التي تستمر لمدة 4 أيام.

وأشار طنطاوي إلى أن خطوات الحصول علي نتيجة الترم الأول هي:
ums.asu.edu.eg
الدخول علي الموقع واختيار كلية  
اسم المستخدم الرقم القومي للطالب 
كلمة المرور الخاصة بالطلبة 
 

وكشف  حسام طنطاوي، عميد الكلية نتائج مرحلة البكالوريوس ورصد النتائج، حيث بلغ متوسط نسبة النجاح العامة 96.52%.


وأضاف،  أن نسب النجاح في الفرق الدراسية بلغت في الفرقة الأولى ( 91.9٪ )، و الثانية 97.91٪،  و الثالثة 99.79٪.
كما أكدت د. نوال جابر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على أنه تم الانتهاء من أعمال الامتحانات لمرحلة البكالوريوس (الفرق الثلاثة بكافة برامجها) يوم الإثنين 22 يناير 2024، وتم رصد النتائج وإعلانها إلكترونيًّا بنفس اليوم، في إطار التحول الرقمي الذي تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكتروني المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة (UMS).

وأعلنت كلية الاداب جامعة عين شمس  نتائج
الفصل الدراسي الأول (يناير 2024) عبر هذا الرابط
https://ums.asu.edu.eg/.

وأوضحت الدكتور حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، أنه سيتم فتح باب الالتماسات خلال أيام قليلة لمدة لا تزيد على 5 أيام.

 

وكان قد استقبل ا.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ، الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لمكتب هيئة فولبرايت بمصر؛ بحضور ا.د علي الانور عميد كلية الطب ، ا.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي ، ا.د لبني عز العرب رئيس قسم الأورام بكلية الطب، ا.د عزة عادل استاذ علاج الاورام
المهندسة ايمان سامي ممثلة عن وزارة التعليم العالي، ا.مي عياد منسق برنامج تبادل الخبراء الأمريكيين بالهيئة،

يأتي اللقاء في ضوء حرص الجانبين علي مواصلة التعاون المثمر والمستمر منذ سنوات وخاصة في المجال الطبي والرعاية الصحية والهندسة، تعاون منذ عام ٢٠١٣،
وكذلك بحث توسيع التعاون ليشمل مجالات اخري كالطاقة والمياه والصيدلة.

وأكد ا.د محمد ضياء زين العابدين أن جامعة عين شمس تحرص على تفعيل وتوسيع الشراكة مع مختلف المؤسسات البحثية والأكاديمية على مستوى العالم.

واستعرضت د. ماجي نصيف تاريخ الهيئة في مصر منذ عام 1946، كما أشادت بكثافة الحضور والاهتمام الذي لمسته من المجتمع الجامعي بعين شمس، مشيرة إلى أبرز البرامج والفرص التي تقدمها هيئة فولبرايت، كما  قدمت الدكتورة ماجي نصيف تقريرًا بمقترحات عن المنح الدراسية التي ستقوم الهيئة بمنحها للدارسين المصريين خلال الفترة المقبلة، إلى جانب خطط المشاريع في مجالات التطوير المهني وإعداد القادة.
وناقش اللقاء أيضا ، جدول منح الخبراء الأمريكيين الذين سيحضرون لمصر خلال الفترة القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل

المناطق_واس

استحدثت جامعة جازان خمسة برامج نوعية في كلية العلوم انطلاقًا من العام الجامعي المقبل، سعيًا من الجامعة لمواءمة برامجها مع سوق العمل الحالي والمستقبلي وتوطين الوظائف عالية المهارات، حيث توفر البرامج المستحدثة رحلة تعليمية متكاملة وبمخرجات تتسق مع الممارسات العالمية.

 

أخبار قد تهمك عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات 1 يوليو 2024 - 1:06 مساءً جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً

 

 

وأوضح عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور عثمان حكمي أن البرامج المستحدثة تشمل برنامج الإحصاء التطبيقي وإدارة البيانات وهو أول برنامج من نوعه على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس، ويراعي تطوير الأدوات الإحصائية التقليدية إلى طرق أكثر كفاءة من خلال علم البيانية، وبرنامج فيزياء الطاقة المتجددة وهو أول برنامج على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس في مجال علوم الطاقة المتجددة، وبرنامج العلوم البيئية والذي يراعي مبادرة “السعودية الخضراء”، إلى جانب برنامج العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية الذي يهدف للدمج بين أربعة معارف أساسية في برنامج واحد وهي الرياضيات والاقتصاد والإحصاء والعلوم المالية، وكذلك برنامج الكيمياء التطبيقية.

 

 

 

وأضاف أن البرامج الخمسة ستكون متاحة بدءًا من العام الجامعي المقبل للطلاب والطالبات، فيما سيتم توفير فرص تدريبية وبحثية ملائمة للطلاب والطالبات قبل تخرجهم.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • أرخص جامعة في مصر 2024-2025.. لم يتم الإعلان عن تنسيق
  • مصاريف جامعة بطرسبرج الروسية في مصر 2024-2025
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة