الجثث لم يتم التعرف على هويتها بسبب تحللها

أفاد تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت الثلاثاء جثث العديد من الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك عبر معبر كرم أبو سالم.

اقرأ أيضاً : غزة تستغيث.. 118 يوما من العدوان على القطاع

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بتسلمها بين 80 إلى 100 جثة، لم يتم التعرف على هويتها بسبب حدوث تحلل للجثث.

تم دفن هذه الجثث في مقبرة جماعية في رفح.

ووفقًا لتقارير الأمم المتحدة، نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجثث للتحقق من هويتها في حال وجود شكوك حول احتمال تورطها في قضايا احتجاز.

من ناحية أخرى، كشفت التقارير عن اكتشاف 30 جثة دفنت في أكياس سوداء تحت الرمال في إحدى مدارس الأونروا في بيت لاهيا شمال غزة من قبل الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، أعلنت الأمم المتحدة، استنادًا إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد أحد العاملين في مستشفى الأمل جراء إطلاق نار قرب بوابات المستشفى. وتوفيت سيدة مسنة ورضيع بسبب نقص الأكسجين الذي كانا يعتمدان عليه، وتم دفنهما في ساحة المستشفى.

وفي حادث منفصل، فُقد الاتصال بفريق إسعاف من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء محاولته إنقاذ فتاة صغيرة في غزة خلال الهجمات، ولم يتم التعرف على مكان تواجدهم.

وأكد تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن مستشفيي الناصر والأمل في خان يونس لا يزالان تحت الحصار، مع استمرار التوتر في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث أدى التوتر إلى استشهاد طفل، وتعرض مستشفى الأمل لاقتحام من قبل قوات الاحتلال. يشار إلى أن الرعاية الصحية في غزة ما زالت تعاني بشدة بسبب الاحتياجات الضخمة والنقص في الموارد، حيث يعمل جزء صغير فقط من المستشفيات بشكل جزئي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من العثور على عدد من "الجثث المجهولة" في قطاع غزة، ويعمل على استخراجها وتحديد هوية أصحابها، ضمن عملياته للبحث عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وذكر جيش الاحتلال أنه يقوم بعملية استخراج الجثث المجهولة وتحديد هويتها، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستغرق عدة ساعات، وينبغي عدم نشر الشائعات حول هوية الجثث.

ولم يذكر جيش الاحتلال المكان الذي عثر فيه على الجثث، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "موظفيه على اتصال بالإسرائيليين، وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة، لكنه غير متأكد من عددها الدقيق".

وتابع بايدن قائلا: "لا يستطيع الجيش الإسرائيلي تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي"، معربا عن تمسكه بالتفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الحرب.

وأردف قائلا: "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب"، مضيفا أننا "قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ".



يشار إلى أن جيش الاحتلال يرتكب جرائم متكررة في قطاع غزة، منها تجريف المقابر والتنبيش فيها على جثث الموتى والشهداء، في محاولة للعثور على جثث جنوده ومستوطنيه المختطفين في غزة.

وسبق أن جلب جيش الاحتلال عددا من الجثث بعد الاشتباه أن أحدها تعود لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، لكن بعد إجراء فحص الحمض النووي تبين أنها ليست له.

وفشل الاحتلال على مدار 11 شهرا من الحرب الوحشية على قطاع غزة، في استعادة أسراه وجثامين القتلى منهم، سوى في مرات قليلة ومحدودة.

وبحسب مراقبين، يتعنت رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب على قطاع غزة، ويتضمن صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، ويضع في كل جولة مفاوضات شروطا جديدة تؤدي لإفشال المحادثات.

واستشهد في قطاع غزة خلال العدوان المستمر أكثر من 41 ألف شهيد، إلى جانب ما يزيد على 10 آلاف مفقود، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والمكتب الإعلامي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • لبنان.. الجبهة الشعبية تشيّع جثامين شهدائها
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان