#سواليف

فجر الإسباني روبرتو #مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، #مفاجأة مدوية بشأن فوز النجم الأرجنتيني ليونيل #ميسي، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “ذا بيست” لأفضل لاعبي العالم لعام 2023.

وجاء تتويج ميسي بالجائزة للمرة الثالثة في تاريخه خلال شهر يناير 2024، مفاجئا وخارج التوقعات تماما، متفوقا على النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وقال مارتينيز في تصريحات أبرزتها تقارير إعلامية بريطانية، إن العديد ممن شاركوا في التصويت، لم تكن لديهم دراية كافية بالفترة الخاصة باختيار اللاعبين والمدربين.

مقالات ذات صلة ايران تتخطّى سوريا بصعوبة ويبلغ ربع نهائي كأس آسيا 2024/01/31

وفسر بقوله “البعض كان يعتقد أن فترة التقييم تشمل بطولة كأس العالم 2022″، التي فاز بها منتخب الأرجنتين في 18 ديسمبر 2022 في العاصمة القطرية الدوحة.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” #فيفا “، ذكر خلال وقت سابق أن فترة التقييم ستبدأ من اليوم التالي مباشرة لنهاية كأس العالم، في 19 ديسمبر 2022، لاختيار الأفضل عن العام الماضي.

وأضاف مارتينيز “أنا أيضا لم أكن أعرف فترة التقييم بدرجة دقيقة، لذلك قمت باختيار الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بناء على مستواه في كأس العالم 2022، وما قدمه بعدها مع إنتر ميلان الإيطالي”، قبل انضمامه في الصيف الماضي إلى النصر السعودي.

وحل المنتخب الكرواتي بقيادة مارسيلو بروزوفيتش في المركز الثالث بجدول ترتيب كأس العالم ليحصد الميدالية البرونزية بالفوز على المغرب، بينما حصل اللاعب على وصافة دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان، بعد الخسارة من مانشستر سيتي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مارتينيز مفاجأة ميسي فيفا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية عالمية ، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، ثار غضباً علي حكم المباراة وقام بسبه ، لعدم احتساب ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل مع تشارلوت بنتيجة 1-1، يوم السبت.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن ميسي ثار غضبا لعدم احتساب ركلة جزاء لفريقه وقال للحكم “أنت حقير”.

وأرسل ميسي كرة عالية إلى زميله جوردي ألبا، الذي لعب الكرة برأسه نحو لويس سواريز، لكن المهاجم الأوروغوياني لم يتمكن من التسجيل بعدما وضع الكرة فوق العارضة بعد اصطدامه بحارس مرمى الفريق المنافس، كريستيان كاهلينا.

والجدير بالذكر أنه تعادل إنتر ميامي للمباراة الثالثة على التوالي، لكنه سبق أن ضمن تأهله إلى الأدوار النهائية وصدارة المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • نفى أي نية لإلغاء البطولة.. الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية 2025
  • مدرب ريال مدريد يكشف عن مرشحه للفوز بـ”الكرة الذهبية”
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من خطر الخسارة في مباريات مجنونة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ..تفاصيل مباريات مذهلة
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز
  • لاوتارو مارتينيز يقود تشكيل إنتر ميلان أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • عاجل - حقيقة اغتيال حسن نصر الله.. نيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية
  • الأمم المتحدة: لبنان يعيش فترة هي الأكثر دموية “منذ جيل”