صحة وطب، أطعمة ومشروبات لصحة الشرايين منها عصير الرمان،تشكل الشرايين جزءًا مهمًا من نظام القلب والأوعية الدموية وتنقل الدم من القلب إلى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أطعمة ومشروبات لصحة الشرايين .. منها عصير الرمان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أطعمة ومشروبات لصحة الشرايين .. منها عصير الرمان

تشكل الشرايين جزءًا مهمًا من نظام القلب والأوعية الدموية وتنقل الدم من القلب إلى مناطق الجسم الأخرى. إنها أوعية دموية مرنة وقوية بما يكفي لتحمل ضغط الضخ العالي الذي يمارسه قلبك، ويعد انسداد الشرايين أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم وفقا لما نشره موقع healthifyme

وللحفاظ على صحة الشرايين يفضل تناول الأطعمة التالية

1. عصير رمان

يعتبر الرمان من أكثر العوامل الواعدة لحماية القلب. إنه غني بمضادات الأكسدة الفريدة التي يمكن أن تمنع وربما تعكس جزئيًا تأثير أمراض القلب والأوعية الدموية على الشرايين. غالبًا ما تكون الشرايين السباتية عرضة لتصلب الشرايين ، مما يؤدي إلى شرايين أكثر سمكًا وتضيقًا.

 

2. عصير برتقال

يساعد شرب عصير البرتقال على منع تصلب الشرايين. إن وجود الهسبريدين ، وهو مادة كيميائية نباتية طبيعية ، في عصير البرتقال يمنح القدرة على منع تضييق وتصلب الشرايين عن طريق خفض مستويات الكوليسترول و LDL. وهو بدوره يجعل الشرايين أكثر مرونة. بالإضافة إلى ذلك ، يغذي عصير البرتقال الخلايا المبطنة للشرايين لأنه مشروب غني بفيتامين سي.

 

3. عصير الطماطم

من المعروف أن كوبًا واحدًا من عصير الطماطم يقي من أمراض القلب. تشير الدراسات إلى أن اللايكوبين الموجود في الطماطم يحافظ على صحة الشرايين. تساعد مضادات الأكسدة القوية التي يوفرها عصير الطماطم على تقليل تراكم الترسبات في الشرايين. علاوة على ذلك ، فهو يتحكم في ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، وهما العاملان وراء تلف الشرايين. اشرب عصير الطماطم الطازجة لجني فوائد أفضل.

 

4. الشاي الأخضر

إن تناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن وتنقية البشرة هو خبر قديم. ومع ذلك ، يشتهر الشاي الأخضر في الوقت الحاضر بآثاره الإيجابية بشكل ملحوظ على انسداد الشرايين.

 

5. التوت

تتوفر عشرات الأنواع من التوت ، مثل الفراولة والتوت الأزرق والتوت البري والعليق. كلهم متشابهون في جانب واحد مهم ؛ وفرة من مضادات الأكسدة الصحية للقلب ، الفلافونويد فيها. بعد كل شيء ، مضادات الأكسدة تعزز صحة القلب وتدعم الشرايين.

 

6. بذور الكتان

تساعد بذور الكتان في منع انسداد الشرايين لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف. يعتبر غذاء خارق لصحة القلب. إلى جانب الألياف ، توفر بذور الكتان أوميجا 3 النباتية ومركبات نشطة بيولوجيًا تسمى قشور. تعمل هذه الأدوية على وقف تقدم لويحات تصلب الشرايين في الشرايين عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. بذور الكتان الكاملة ليست سهلة الهضم. أظهرت الدراسات فوائد بذور الكتان المجفف لصحة القلب ..

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل

تُعتبر البامية من الخضروات الشهية والمغذية التي تتمتع بشعبية كبيرة في العديد من المطابخ حول العالم، وتمتاز البامية بطعمها اللذيذ وقوامها الفريد، فضلاً عن فوائدها الصحية العديدة، وخلال السطور التالية نقدم لك أهم الفوائد الصحية لتناول البامية، مع تسليط الضوء على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها وتأثيرها الإيجابي على الجسم.

 

فوائد تناول البامية

1. غنية بالعناصر الغذائية: تحتوي البامية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفيتامين C، الفيتامين K، الفيتامين A، بالإضافة إلى المغنيسيوم، الكالسيوم، والبوتاسيوم. هذه العناصر تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي، العظام، والجلد.

 

2. تحسين عملية الهضم: البامية غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك. الألياف تعمل على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي.

 

3. التحكم في مستويات السكر في الدم: يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البامية على إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

4. دعم صحة القلب: الألياف، إلى جانب الفيتامينات والمعادن الموجودة في البامية، تعمل على تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البامية تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية.

 

5. تعزيز صحة الجلد: الفيتامين Cومضادات الأكسدة الموجودة في البامية تلعب دورًا في تعزيز إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، مما يحافظ على نضارة البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة.

 

6. تقوية العظام: البامية مصدر جيد للفيتامين K، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز صحة العظام وتقويتها، إلى جانب الكالسيوم والمغنيسيوم الذين يساهمان في زيادة كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

 

البامية ليست فقط إضافة شهية إلى وجباتك اليومية، بل هي كنز غذائي يعزز صحتك العامة بطرق متعددة، حيث أن دمج البامية في نظامك الغذائي يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو حياة أكثر صحة ونشاطًا. لذا، لا تتردد في استكشاف وصفات جديدة والاستمتاع بفوائدها الصحية.

مقالات مشابهة

  • يا عشاق القهوة.. 6 مشكلات صحية عليكم الحذر منها
  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • فوائد لا تقدر بثمن لصحة العين والدماغ
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • تعرف على أهمية أوميجا 3 للجسم
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب