استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الثالث من شهر رجب الجاري أكثر من ٦,٤٧٧,١٦٩ مصليًا وزائرًا؛ لأداء فروض الصلوات اليومية، وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الاسبوع الماضي، أن ٦٣١,٥٤٠ زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهم كما أدى ٢٩٣,٠٥٨ زائرًا وكذلك ١٣٤,٤٤٢زائرة الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن ١٥,٢٣٣ من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات ١٤٣,٦٢٤ زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد ١٢,٨٦٢شخصًا من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف ٢,٤٩٢ مستفيدًا، كما قُدم ١٣٩,٧٠٦ إهداءات متنوعة للزائرين والزائرات، إضافة إلى ١٣,٣٠٦ خدمات إرشادية وتوجيه عبر الرقم الموحّد وقنوات التواصل، ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ ١٠٧,٤٣٠ مستفيدًا، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد ٣٢,٧٣١ زائرًا، كما قدمت أكثر من ١٥٣,٦٠٠ ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع ١٨٢,٦٢٣ وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی زائر ا

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت

أعلن تقرير أممي، نزوح أكثر من 130 فردا، خلال الأسبوع الفائت من عدة محافظات يمنية.

 

وقالت منظمة الهجرة الدولية -في تقرير النزوح الأسبوعي الذي أصدرته أمس الأحد- إن مصفوفة تتبع النزوح الخاصة بها، رصدت نزوح 23 أسرة يمثلون (138 فردًا) في الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر الجاري.

 

وأكدت أن حالات النزوح نشأت من تعز وإب وذمار ولحج والحديدة، وانتقلت إلى مأرب بواقع (11 أسرة)، وتعز بواقع(10 أسر) والحديدة بواقع أسرتين.

 

وذكرت أن 65 بالمئة من الأسر نزحت لمخاوف تتعلق بالسلامة والأمن، فيما نزح 35% منهم لأسباب تتعلق بالعوامل الاقتصادية المرتبطة بالصراع.

 

وحسب التقرير فإن إجمالي أعداد النازحين في البلاد ارتفع خلال الفترة من 1 يناير إلى 28 سبتمبر 2024، إلى 2,725 أسرة (16,350 فردًا).


مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • أكثر من 65 ألف زائر خلال احتفالات ما قبل الافتتاح الرسمي “دراجون وورلد” بالعاصمة الرياض
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت