شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أميركا تسمح للعراق بسداد تكلفة الكهرباء الإيرانية عبر بنوك غير عراقية، أميركا تسمح للعراق بسداد تكلفة الكهرباء الإيرانية عبر بنوك غير عراقيةوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن غيتي أرشيف 19 7 2023قال مسؤول أميركي .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أميركا تسمح للعراق بسداد تكلفة الكهرباء الإيرانية عبر بنوك غير عراقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أميركا تسمح للعراق بسداد تكلفة الكهرباء الإيرانية...
أميركا تسمح للعراق بسداد تكلفة الكهرباء الإيرانية عبر بنوك غير عراقيةوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (غيتي-أرشيف)19/7/2023

قال مسؤول أميركي لرويترز إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن وقع اليوم الثلاثاء على إعفاء جديد يتعلق بالأمن القومي يسمح للعراق بسداد تكلفة الكهرباء لإيران ويتيح لأول مرة إيداع المدفوعات في حسابات ببنوك غير عراقية.

وأضاف المسؤول -الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه ومنصبه- أن الولايات المتحدة تأمل في أن يساعد الإعفاء الذي يمتد 120 يوما في تخفيف الضغط الإيراني على العراق من أجل الحصول على الأموال التي كان من الممكن في السابق إيداعها في حسابات مقيدة في العراق فقط.

وكانت الحكومة العراقية طلبت من واشنطن حل مشكلة المستحقات المالية لإيران عن صادراتها من الغاز والكهرباء إلى العراق.

وأوضحت وزارة الخارجية العراقية في بيان صدر في يونيو/حزيران الماضي أن الوزير فؤاد حسين أكد -خلال لقائه نظيره الأميركي أنتوني بلينكن في الرياض- على ضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة، لأنها تؤثر تأثيرا مباشرا على القطاع الكهربائي في العراق.

وتغيب الأرقام الرسمية لحجم الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج، لكن أرقاما غير رسمية تشير إلى وجود نحو 50 مليار دولار في كل من الصين والعراق واليابان وكوريا الجنوبية ولا يمكن تحويلها إلى إيران بسبب العقوبات.

المصدر : الجزيرة + رويترز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أنتونی بلینکن

إقرأ أيضاً:

الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست

ينظم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ولاعبي الفريق، غدًا الأحد حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست مهاجم الأهلي بعد انتهاء رحلته مع الفريق رسميًا غدًا حيث لن يتم تمديد تعاقده رسميًا مع القلعة الحمراء.

وقرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رحيل الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وعدم تجديد عقده بالفترة المقبلة.

فحص طبي يحسم موقف أكرم توفيق أمام طلائع الجيش طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست 

وأنهى مسئولو النادي الأهلي إجراءات إنهاء التعاقد مع الفرنسي موديست بنهاية يونيو الجاري، حيث تم رفض فكرة تمديد عقد اللاعب لمدة شهرين ليستمر مع الفريق لنهاية الموسم الجاري، على أن يجمع متعلقاته غدًا الأحد ويرحل عن الفريق.

وخاض موديست بقميص الأهلي 27 مباراة سجل فيها خمسة أهداف وصنع أربعة أهداف آخرين، وتوج مع المارد الأحمر بثلاث بطولات وهم كأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • وثيقة عراقية توفر فرص دراسية للنزلاء في السجون
  • ليفربول يحاول حسم صفقة معقدة من نيوكاسل يونايتد
  • ليفربول يقترب من إعلان نجاح صفقة نجم نيوكاسل
  • الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست
  • عملية عراقية يمنية مشتركة ضد إسرائيل
  • جمالية وتطرف.. الألتراس ظاهرة رياضية عالمية نقلها الصقور للعراق (صور)
  • الزمالك يطالب النقاز بسداد 160 الف دولار
  • تفاصيل حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية في 5 بنوك داخل وخارج مصر
  • لماذا رفعت بنوك في مصر حدود الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان؟
  • بنوك جديدة ترفع حدود المشتريات ببطاقات الائتمان بعد الأهلي ومصر.. اعرفها