الوطن:
2024-07-06@00:28:02 GMT

دعاء الخوف والقلق وضيق الصدر... ردده يطمئن قلبك

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

دعاء الخوف والقلق وضيق الصدر... ردده يطمئن قلبك

الحياة بها العديد من الصعاب والمتاعب، وعندما يقع بعض الأشخاص في المشكلات الدنيوية يشعرون بضرورة التقرب من الله عز وجل، وترديد دعاء الخوف والقلق وضيق الصدر لبث الطمأنينة في قلوبهم.

دعاء الخوف والقلق 

وبخصوص دعاء الخوف والقلق، قال محمود مهنا عضو هيئة كبار العلماء، إنه لا يوجد دعاء ثابت يجب على المسلم تريده عند الشعور بالخوف أو القلق، بل عليه أن يرجع إلى وطربه ويتقرب منه في كل وقت وحين.

وحول دعاء الخوف والقلق، أكد أن هناك العديد من الأدعية التي يجوز للمسلم ترديدها ومنها:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ».

أدعية عند الخوف

- «لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ».

- «اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ أن تقيني المرض».

«اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك».

واستكمالا للحديث عن دعاء الخوف والقاق، فإنه يحق للمسلم أن يردد:

- «اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ».

- «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ».

- «اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء الخوف والقلق الخوف القاق دعاء الخوف والقلق ن تشاء

إقرأ أيضاً:

السيارة تفحمت.. عمر خورشيد يطمئن الجمهور عن علا رامي بعد نجاته من حادث سير

تعرض عمر خورشيد نجل الفنانة علا رامي إلى حادث سير قبل ساعات، لينجو من الموت بأعجوبة، الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات حول الحالة الصحية لوالدته، ليطمئن «خورشيد» الجميع عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك» عن والدته، فماذا قال؟      

تقحمت سيارة عمر خورشيد في حادث سير خلال الساعات الماضية، لكنه نجا من الموت بأعجوبة، وكتب عبر حسابه: «لله الحمد قدر ولطف ربنا، العربية ولعت بيا وأنا سايق، الحمد لله أنا سليم، وخرجت منها بلا أي إصابات ربنا يعوضني خير إن شاء الله».

وبعد كتابة «خورشيد» ذلك المنشور، رغب الجمهور في الاطمئنان على والدته علا رامي، فكتب «ألف سلامة عليكم»،  ليرد الأول قائلًا: «الحمد لله كنت لوحدي»، مما يشير إلى أن النجمة علا رامي بخير، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عنها وفقًا لحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، على النحو التالي:

علا رامي مواليد 12 ديسمبر 1959. ممثلة وراقصة بالية مصرية. بدأت التمثيل وهي طفلة. شقيقة الممثلة سحر رامي. تزوجت من الفنان إيهاب خورشيد وأنجبت منه ابنها الوحيد «عمر». من أشهر أعمالها «السمان والخريف»، «صائد الأحلام»، «المشاغبون في إجازة نص السنة»، «الزواج والصيف»، «نقولك ولا تزعلش»، «حنفي الأبهة». ومن أشهر أعمالها التلفزيونية، ما يلي: رأفت الهجان. الحب في حقيبة دبلوماسية. الأخوة زنانيري. ترويض الشرسة. حكايات مستر أيوب.

مقالات مشابهة

  • السيارة تفحمت.. عمر خورشيد يطمئن الجمهور عن علا رامي بعد نجاته من حادث سير
  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 5 يوليو 2024
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • كلما تقدمت خطوة في حياتي.. يأتي ما يحطمني
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية
  • قلبك يستغيث.. تعرف على أسباب خفقان القلب
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • «النمر»: فقر الدم في النساء من أهم أسباب الخفقان وضيق التنفس ويجب معالجته