أعربت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس عن فخرها بأن المملكة المتحدة لاتزال وجهة السفر المفضلة للعديد من الكويتيين، معربة عن ترحيب بلادها بالمزيد من الزوار الكويتيين، وخصوصا بعد طرح تصريح السفر الإلكتروني اليوم والذي يصبح فيه المواطنون الكويتيون (ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والأردنيون الآخرون) مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني ETA، والذي يمكن استخدامه للسفر إلى المملكة المتحدة في 22 فبراير 2024 أو بعده.

وأضافت «بتكلفة 10 جنيهات إسترلينية فقط (نحو 4 دنانير)، يسمح ETA برحلات قصيرة غير محدودة إلى المملكة المتحدة، بما في ذلك زيارات تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو لزيارة العائلة والأصدقاء أو الدراسة أو إجراء الأعمال أو العبور إلى وجهة أخرى. ويظل صالحا لمدة عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر المستخدم لتقديم الطلب (أيهما أقرب). على عكس سابقتها، التنازل عن التأشيرة الإلكترونية EVW، يمكن استخدام ETA عدة مرات خلال هذه الفترة ولها فائدة إضافية تتمثل في عدم ربطها برحلة معينة. وهذا سيجعل الرحلات القصيرة إلى المملكة المتحدة أكثر مرونة وعفوية».

وزادت «نرحب بالمزيد من الزوار الكويتيين للاستمتاع بالجمال والثقافة وفرص العمل التي تقدمها المملكة المتحدة، والمساعدة في تعزيز الروابط بين الأفراد التي طالما عززت الشراكة العميقة والخاصة بين بلدينا».

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد

بغداد اليوم - متابعات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاربعاء (2 تشرين الاول 2024)، مسؤوليتها عن عملية يافا "تل أبيب" يوم أمس والتي أدت إلى مقتل 7 وإصابة 16 آخرين.

وقالت الكتائب في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم" إن "العملية تزامنت مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية (الوعد الصادق2)".

وتابع البيان: "تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر".

وأكدت أن "قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُهم ونجهزهم ليخطوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة (طوفان الأقصى) ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله".

ونفذ فلسطينيان عملية مسلحة وسط مدينة يافا، أمس الثلاثاء، شمال غرب القدس المحتلة، مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وفقا للإعلام العبري.

مقالات مشابهة

  • القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد
  • السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني
  • “دبي ميراكل” تسهم بمعالمها الفريدة ومفاجآتها الجذابة في ترسيخ مكانة دبي أفضل وجهة للزيارة في العالم
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • وزير التعليم يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة التوسع في مدارس المتفوقين STEM
  • عبد اللطيف يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن