ذكرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنه تم توجيه أشعة الليزر نحو الطائرات أكثر من 13 ألف مرة في عام 2023، محذرة من خطورة ذلك على سلامة الطيارين.

وحثت السلطات الأمريكية جميع المواطنين، على التوقف عن توجيه أشعة الليزر نحو الطائرات، بعد عدد قياسي من الحوادث من هذا النوع أبلغ عنها الطيارون في عام 2023.

وأوضحت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنها "سجلت 13000 حادث من هذا النوع في عام 2023، بزيادة قدرها 41% مقارنة بالعام السابق، وهو رقم قياسي حتى الآن".

وقال مدير إدارة الطيران الفدرالية مايكل ويتاكر: "يمكن لليزر أن يفقد الطيار بصره مؤقتا أو يسبب إصابة خطيرة في العين، وتأخذ إدارة الطيران الفدرالية هذا التهديد على محمل الجد".

وأضاف: "يواجه الجناة غرامات من إدارة الطيران الفدرالية تصل إلى أكثر من 30 ألف دولار في حوادث متعددة، بالإضافة إلى عقوبات جنائية محتملة".

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن معظم الحوادث تحدث ليلا، أثناء الإقلاع والهبوط، فيما يتم تشجيع الطيارين على الإبلاغ عن هذا النوع من الحوادث.

إقرأ المزيد هيئة الطيران المدني الأميركية تأمر بفحص طائرات بوينغ 737 ماكس 9 وتمنعها من التحليق

وكشفت أن "الولايات المتحدة سجلت 313 إصابة في العين لدى الطيارين منذ أن بدأت إدارة الطيران الفدرالية في الاحتفاظ بإحصائيات حول هذا الموضوع في عام 2010".

يذكر أن أشعة الليزر يمكن أن تؤدي إلى العمى المؤقت وإلى أضرار بالغة بالعين حيث قد ينتج عنها احتراق الشبكية وإصابتها بأضرار بليغة.

المصدر: RT + وسائل إعلام أمريكية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الطيران طائرات مطارات واشنطن إدارة الطیران الفدرالیة فی عام

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني، وذلك في ضوء اللقاءات المتعددة التي يعقدها الوزير مع سفراء دول العالم لدى مصر لتطوير العلاقات المشتركة وتعزيز جهود التعاون في مجال الطيران المدني.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، مؤكدًا قوة العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على جميع المستويات، مشيدًا بالتعاون الفعال مع إدارة أمن النقل الأمريكي TSA وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) لجهودهما في دعم مجال أمن الطيران، وكذلك في مواجهة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير النظامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الاستفادة من خبراتهما المتقدمة في مجال تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في مجالات تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات والبضائع على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية المُطبقة في هذا الشأن.

تطبيق أحدث التقنيات بالطيران المدني 

وأعرب عن تطلع الوزارة وشركاتها التابعة إلى مزيد من أوجه التعاون، وتقديم سُبل الدعم اللازم من الجانب الأمريكي؛ بما يسهم في تطبيق أحدث التقنيات بهذا المجال.

السفيرة الأمريكية تشيد بتقدم مصر في الطيران المدني 

ومن جانبها، أعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بهذا اللقاء، مشيدة بالتقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال الطيران المدني، مؤكدة حرص الولايات المتحدة الأمريكية على دعم جهود مصر في تطوير هذا القطاع الحيوي المهم؛ إذ اتفق الطرفان في نهاية اللقاء على مواصلة الجهود التنسيقية والتعاون المشترك بما يُسهم في تحقيق عوائد إيجابية للجانبين، وتعزيز مكانة صناعة الطيران المدني المصري على المستويين الإقليمي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • «الطيران المدني»: التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين واسراب من الطيران للدفاع عن إسرائيل
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024