RT Arabic:
2024-10-02@09:19:37 GMT

العليمي يدعو إلى اتخاذ إجراءات "أكثر حزما" ضد الحوثيين

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

العليمي يدعو إلى اتخاذ إجراءات 'أكثر حزما' ضد الحوثيين

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي خلال لقائه وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، الأربعاء، إلى فرض إجراءات عقابية أكثر حزما ضد الحوثيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن رشاد العليمي أشاد بدور المملكة المتحدة كحاملة للقلم في مجلس الأمن الدولي ومواقفها الداعمة للشعب اليمني وقيادته السياسية وحقه في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والاستقرار والتنمية.

 

إقرأ المزيد العليمي: حرية الملاحة في البحر الأحمر مسؤولية كل الدول

وأفادت بأن العليمي بحث خلال استقباله وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون علاقات البلدين والمستجدات على الساحة اليمنية والجهود الإقليمية والأممية لتحقيق السلام والتطورات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن "لفت إلى الخلفيات الحقيقية لهجمات الحوثيين ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وتداعياتها العميقة على سلاسل إمداد السلع الأساسية وتدهور الأوضاع المعيشية للشعب اليمني"، مؤكدا "أهمية انتقال النهج الدولي في التعاطي مع الملف اليمني إلى إجراءات عقابية أكثر حزما ضد الحوثيين والتنفيذ الصارم لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216".

إقرأ المزيد صندوق النقد الدولي: تراجع حركة الشحن بنسبة 30% في البحر الأحمر

وأوضح أن الحكومة حريصة على التشاور والتنسيق الكامل مع المملكة المتحدة والمجتمع الدولي للحد من أي آثار جانبية لتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" وضمان تدفق السلع والخدمات وحرية انتقال وكالات الإغاثة ومجتمع العمل الإنساني.

التقيت هذا اليوم وأخي عضو مجلس القيادة د.عبدالله العليمي، وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون @David_Cameron في مباحثات مثمرة حول التعاون الثنائي بين بلدينا، وتأكيد الدور القائد للمملكة المتحدة حاملة القلم في مجلس الأمن من أجل ردع المليشيات الإرهابية، وتعزير فرص السلام في اليمن pic.twitter.com/asJSIDOs5f

— د/ رشاد محمد العليمي (@PresidentRashad) January 31, 2024

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

المصدر: RT + سبأ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاقتصاد العالمي البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس ديفيد كاميرون رشاد العليمي صنعاء صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى عدن قطاع غزة لندن مؤشرات اقتصادية مضيق باب المندب فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة

وجَّهت الدكتورة لبنى نور الدين، رئيس حي النزهة بالقاهرة،  الأجهزة التنفيذية بالحي، اليوم الاثنين، لغلق وتشميع الوحدات التي تم تحويلها من سكني إلى أغراض أخرى تجارية أو ادارية وغيرها ولم يستكملوا طلبات التصالح المقدمة بالقانون 17 لسنة 2019 تطبيقا لأحكام القانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية والقرارات المكملة والمنفذة لهما.

إجراءات قانونية 

وشددت على اتخاذ إجراءات قانونية ضد من لم يتقدموا مطلقاً بطلبات تصالح في ظل أحكام قانون التصالح، رغم التيسيرات وتقليص الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التنمية، ورغم التنبيه عليهم بكل وسائل التنبيه والإعلام والتوعية وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تشميع المحلات 

وأكدت رئيس حى النزهة أن استمرار الحملات بغلق وتشميع المحلات والوحدات الإدارية المخالفة واتخاذ تلك الإجراءات يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وتوجيهات المهندسة منى البطراوى، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق القانون وتكثيف الجهود اليومية المبذولة للتصدى لكل أنواع المخالفات.

جدير بالذكر أن تلقي طلبات التصالح وفق قانون التصالح الجديد مستمر حتى مطلع شهر نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • حزب الله ينفي اتخاذ إجراءات تنظيمية داخل قيادته
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة