نبض السودان:
2024-07-05@10:30:55 GMT

المخابرات العامة تنقذ مشروع القاش الزراعي

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

المخابرات العامة تنقذ مشروع القاش الزراعي

كسلا – نبض السودان

أشاد والي ولاية كسلا المكلف الأستاذ محمد موسى عبد الرحمن بالتدخل والاستجابة الكبيرة التي تمت من قبل جهاز الأمن والمخابرات العامة والتي أدت إلى صيانة عدد من آليات مشروع القاش الزراعي.

وقال الوالي لدي لقائه العميد أمن مهندس يحيى محمد آدم رئيس قسم الهندسة والخدمات بالجهاز بالانابة- قال إن صيانة الاليات البالغ عددها ٨ آلية ستمكن إدارة المشروع من العمل بها في الموسم الزراعي القادم مع فصل الخريف مؤكداً على الأهمية الكبيرة لمشروع القاش الزراعي الذي يعتبر من المشاريع الإقتصادية الكبرى بالبلاد.

وأوضح أن الحالة التي وصل اليها المشروع خاصة قلة الإنتاجية كانت بسبب قلة المياه التي تصل إلى المشروع بسبب وجود الأطماء التي تراكمت لسنوات عديدة وأثرت على العمل في مجري القاش وتعطيل عدد كبير من الآليات. وأضاف الوالي أننا نعلم ان المقدرات المالية لصيانة الآليات مشكلة كبيرة الأمر الذي دفع بتقديم طلب لجهاز المخابرات لصيانة الاليات الذي استجاب وقدم الدعم والسند اللوجستي والمالي وكل مايفيد في ان تتم الصيانة. وتقدم الوالي بالشكر لرئيس مجلس السيادة الانتقالي ومدير جهاز المخابرات لجهده الكبير ووقفته والمتابعة على مستوى المركز والولاية والاشراف على العمل والدور الفاعل والمؤثر في المجتمعات لتغيير الواقع للأفضل. واوضح مدير الوحدة الهندسية والخدمات بجهاز المخابرات بالانابة ان مشروع صيانة اليات مشروع القاش ياتي في اطار موجهات رئيس مجلس السيادة الانتقالي والخطة السنوية للجهاز المتمثلة في المسئولية المجتمعية والعمل الإيجابي. وقال ان مشروع الصيانة يأتي امتدادا لمشاريع اقتصادية واجتماعية تم تنفيذها في عدد من الولايات والمركز. واوضح انه تمت صيانة ٨ اليات متنوعة موزعة في مناطق مختلفة بالقاش( وتندلاي – متاتيب- اروما – مكلي – تواييت) الامر الذي أدى إلى اطالة فترة الصيانة. ودعا يحيى إدارة مشروع القاش الزراعي الي الاهتمام بالصيانة الدورية والوقاية مؤكدا عزمهم في المخابرات تقديم الدعم الفني المتمثل في تطوير الورش وتاهيل المهندسين والفنيين. واعرب عن شكره لوالي الولاية وقوفه و تهيئة بيئة العمل والمتابعة اللصيقة للمشروع الي جانب مدير جهاز المخابرات بالولاية لتوفير بعض معينات العمل علاوة على ناظر عموم قبائل الهدندوة في تذليله لبعض العقبات التي اعترضت مشروع صيانة الاليات التابعة لمشروع القاش الزراعي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الزراعي العامة القاش المخابرات تنقذ مشروع

إقرأ أيضاً:

أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي

هالة الخياط (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة «الصحة» تحدد مؤهلات وخبرات المهنيين بـ«مراكز الإنجاب» حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة

ينفذ «أبوظبي للتنقل» أعمال صيانة طرق على شارع الشيخ زايد بن سلطان (E10) عند شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي، والتي تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.
ودعا إلى استخدام الطرق البديلة لتجنب الازدحام المروري، ومراعاة السرعات الجديدة المحددة على الطريق.
وأوضح أبوظبي للتنقل أن أعمال صيانة الطرق على شارع الشيخ زايد بن سلطان، تستهدف ثلاثة مسارات من جهة اليمين باتجاه أبوظبي، وعليه تم تخفيض السرعة لتكون 120 كم/س من جسر الباهية إلى جسر ياس، ولتكون 100 كم/س جسر ياس إلى بداية جسر الشيخ زايد، حتى انتهاء الأعمال.
وأكد أن تنفيذ مشاريع الصيانة للطرق يأتي تجسيداً لخطة التطوير الشاملة، وضمن إطار حرص دائرة البلديات والنقل واستراتيجيتها الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن، وتوفير الخدمات القادرة على مواكبة التطور المستمر الذي تشهده المدينة والنمو السكاني المتصاعد، والتوسع الملحوظ بحجم الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات عالمية تحقق معايير التنمية المستدامة، وتدعم مشروع النهضة الشامل الذي تشهده أبوظبي على جميع الصعد، وبما يحقق تطلعات أفراد المجتمع، ويسهم في دعم مكونات التنمية المستدامة.
وينطلق «أبوظبي للتنقل» في تنفيذه للمشاريع من رؤية الدائرة الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق، ورفع مستوى جودة الخدمات، وبما يحسّن من جودة حياة سكان أبوظبي من أجل مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • تعديلات في قانون جهاز المخابرات العامة … هل تمثل عودة إلى حقبة نظام الرئيس السابق عمر البشير؟
  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • قضايا الدولة تنقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يتجاوز 3 مليارات جنيه
  • «قضايا الدولة» تنقذ الخزانة العامة من دفع 3 مليارات جنيه
  • هيئة قضايا الدولة تنقذ الخزانة العامة من دفع أكثر من 3 مليارات جنيه
  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • سلطان يوجه بالبدء الفوري في صيانة مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد