أطلق المركز الدولي للأمن الرياضي، بالاشتراك مع «مراكز التدريب الدولية للسلطات والقادة» (مراكز CIFAL) التابعة لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR)، والرابطة الرياضية الأوروبية للأندية (EMCA)، برنامجا تدريبيا للسلامة في الرياضة يهدف إلى توفير بيئة رياضية آمنة في الأحداث الرياضية في أوروبا.
وجاء إطلاق البرنامج خلال اجتماعات الجمعية العامة للرابطة الرياضية الأوروبية للأندية التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة في أكتوبر الماضي بين المركز الدولي للأمن الرياضي والرابطة والتي تستهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات وتطوير مبادرات مستدامة ومبتكرة.

ويتكون برنامج التدريب، المعتمد دوليًا من معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، من 13 دورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة 200 ساعة لبناء قدرات المسؤولين في الأندية والجمعيات الرياضية الأوروبية في مجال قيادة عمليات السلامة والأمن خلال الأحداث والمنافسات الرياضية الكبرى في أوروبا، في مواجهة التهديدات الجديدة والناشئة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية

دبي: «الخليج»

أبرمت الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبيّ، ومجلس دُبيّ الرياضي، مُذكرة تفاهُم، بقصد دعم التعاون وتوحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، من خلال الاستفادة من الأدوات والإمكانات المتوفرة وتوظيف قُدرات وخبرات الكوادر البشريّة، والأجهزة الفنية والتقنيّة، والخبرات العملية التراكُميّة لدى كُل منهما، وما ينبثق عن ذلك من مخرجات تنعكس على جودة الخدمات.

وقّع المُذكرة كل من الفريق محمد أحمد المري، مدير عام «إقامة دبي»، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، بحُضور عددٍ من الضباط والكوادر الإدارية من الطرفين.

وتهدف المذكرة لتطوير برامج وفعاليات رياضية مشتركة، للفئات العمالية بصورةٍ مُستمرة، والعمل على توفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال، إضافةً إلى نشر ثقافة التطوع وترسيخ وتنويع مجالات التعاون في الأحداث والفعاليات الرياضية ضمن مُبادرة «التطوع الرياضي»، فضلاً عن التنسيق المستمر بين الطرفين بشأن الأحداث الرياضية على مستوى الإمارة، بهدف إشراك الفئة العُمالية فيها.

وأكّد الفريق المري أن هذه المذكرة تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة دبي في تعزيز الشراكات والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف الوطنية، حيث إنها ستفتح آفاقاً جديدة لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين وأضاف أن إقامة دبي ملتزمة بدعم وتعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية بين الموظفين والفئة العُمالية.

بدوره، قال سعيد حارب: «تتيح لنا هذه الاتفاقية تقديم المزيد لفئة العمال، من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية المتميزة التي تدخل السرور عليهم وتجسد تقدير دولة الإمارات لفئة العمال في جميع تخصصاتهم، حيث تأتي في إطار تعزيز جودة الحياة الذي يعمل الجميع لتحقيقه بما يجعل من دبي المدينة الأفضل للعيش والعمل، كما أن مواصلة العمل والارتقاء المستمر في تنظيم الفعاليات العمالية يؤكد حرص القيادة الرشيدة على سعادة هذه الفئة المهمة لمجتمعنا».

وأوضح أنه سيتم تحقيق العديد من الأهداف الرياضية والمجتمعية عبر تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية السنوية المختلفة، وفي مقدمتها «الدورة الرياضية العمالية» التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع الهيئة تحت شعار «إسعادهم هدفنا» في 10 مواقع مختلفة بدبي وتشهد مشاركة 40 ألف عامل من 275 شركة يتنافسون في 11 لعبة رياضية».

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”