العرب القطرية:
2024-07-03@05:04:44 GMT

حزن سوري رغم ما تحقق من نجاح

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

حزن سوري رغم ما تحقق من نجاح

فرحة سورية لم تكتمل عنوان ما جرى في مباراة نسور قاسيون، مع أسود فارس، على ملعب عبدالله بن خليفة أمس، في دور الــ 16 من بطولة آسيا.. نعم فرحة لم تكتمل فالمنتخب السوري قدم بطولة رائعة، حتى خروجه، خاصة في مباراة أمس ضد المنتخب الإيراني، أحد أبرز المرشحين للقب البطولة.
السوريون عقب نهاية المباراة كانوا غاية في الحزن بخروج منتخب بلادهم، خاصة الجماهير التي حضرت في ملعب عبدالله بن خليفة، والتي زحفت خلف اللاعبين لمؤازرتهم في هذا اللقاء الصعب، وشجعوا فريقهم بجنون إلى آخر لحظات المباراة، وعبثا حاول أحمد مدنية أن يرسم البسمة على محيا هؤلاء المشجعين، إلا أن التوفيق غاب عنه في ضربات الجزاء الترجيحية، على الرغم من أنه كان بطل المباراة الأول، بتألقه اللافت، وتصديه لفرص محققة من مهاجمي الفريق الايراني.


حزن عميق
الحزن خيم على مدرجات ملعب عبدالله بن خليفة، عقب نهاية اللقاء بصعود الفريق الإيراني.. الحزن كان عميقا، بعد أن لاحت في الأفق إمكانية تخطي عقبة الإيراني بعد طرد نجمه مهدي طارمي، وسيطرة الفريق السوري على مجريات اللعب، إلى نهاية المباراة، وامتدت السيطرة إلى الشوطين الإضافيين وبدا النسور قريبين من التسجيل، لولا سوء الحظ، والتسرع في إنهاء الهجمة، وهنا علت أصوات الجماهير، وبثت الحماس في نفوس لاعبيها، الذين ضغطوا بقوة لكن دون جدوى، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1/1، وهي نفس نتيجة المباراة.
الحظ
امتدت الآمال السورية إلى ضربات نقطة الجزاء الترجيحية، بإمكانية تخطى العقبة الثقيلة، وعولت الجماهير على نجم المباراة الحارس أحمد مدنية، الذي تألق بشدة، لكن وقف الحظ حائلا دون تصديه لأي ضربة جزاء من لاعبي إيران الذين نفذوا ضربات الجزاء على أفضل ما يكون، بتسديدات قوية وفي سقف المرمى، فصعبت مهمة مدنية، في الوقت الذي أضاع فيها فهد يوسف ضرة جزاء لسوريا، وكان الخروج الحزين، لكن يبقى الدرس المهم من هذه المباراة، التي سيعول عليها المنتخب السوري كثيرا بما هو قادم من منافسات بعدما وصلت سوريا لدور الــ 16 بجدارة في أول مرة في تاريخها وكانت قاب قوسين من بلوغ دور الثمانية، لكن يبقى غدر كرة القدم، وعلى كل سوري أن يفتخر بمنتخب بلاده فقد أدى مباراة كبيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نسور قاسيون بطولة آسيا المنتخب الإيراني كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء السبت، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز جماعة أنصار الله "الحوثي" أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "إن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية. 

مقالات مشابهة

  • إنبي يخطف تعادلاً قاتلاً من المقاولون العرب في الدوري المصري
  • رونالدو يفسر نوبة بكاءه: كنت في الحضيض بعد إهدار ركلة جزاء
  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة
  •   رسميا.. نادي ليل يعلن رحيل آدم أوناس
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل
  • لاعب الهوكي بوبروفسكي يحتفل بالعلم الروسي في موكب بطولة فلوريدا
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • الأهلي يشكر موديست بعد نهاية مشواره مع النادي
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟