تأهل المنتخب الكوري الجنوبي لربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز على السعودية بركلات الترجيح 2/4 بعد انتهاء المباراة بالوقت الاصلي والاضافي بهدف لكل فريق، ليضرب موعداً أمام المنتخب الاسترالي في ربع النهائي في موقعة صعبة ولن تكون سهلة على الاطلاق غداً الجمعة على ملعب الجنوب في تمام الساعة الثانية والنصف. المنتخب الكوري رغم أنه لم يقدم المستوى المنشود حتى الآن في البطولة ولكن يسير بخطى ثابتة نحو اللقب الذي يتطلع لحصده نظراً لكوكبة النجوم المتواجدة في صفوف الشمشون الكوري، وشهدنا خلال هذه البطولة سيناريوهات مثيرة للمنتخب الكوري وكانت جميعها في الوقت القاتل وهي بمثابة انقاذ للمدرب كلينسمان، لان كل سيناريو كان مرتبطا بنتيجة غير مرحب بها بالنسبة للكوريين.

تفادي الخسارة 
السيناريو الأول كان أمام المنتخب الأردني في الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، عندما كان النشامى قريبا من الانتصار بتقدمه بهدفين مقابل هدف ولكن سجل الشمشون التعادل في الوقت بدل الضائع وبالتحديد في الدقيقة 1+90 عن طريق لاعب الأردن يزن العرب بالخطأ في مرماه، ووقتها هذا التعادل انقذ هجوم الجماهير الكورية على منتخب بلادها وعن المدرب والتي ارتضت بالتعادل نوعاً ما.
تعادل مع ماليزيا 
السيناريو الثاني في الجولة الثالثة أمام المنتخب الماليزي بعد التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، وهي المباراة التي كثرت فيها الاحاديث حول وجود تلاعب من المنتخب الكوري ورغبته بالتعادل لتفادي المنتخب الياباني، ولكن بعيداً عن هذه القصة، المنتخب الكوري في هذا اللقاء كان من الممكن أن يتلقى الخسارة، ونستطيع القول ان هدف سون الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 4+90 جعل كوريا تخرج بنقطة، لان عقب هذا الهدف بدقائق سجل المنتخب الماليزي التعادل في الدقيقة 15+90، وهي المباراة الثانية في دور المجموعات التي يفلت المنتخب الكوري من الخسارة ليتأهل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.
هدف الإنقاذ 
السيناريو الاصعب للمنتخب الكوري كان أمام الأخضر السعودي أول امس في دور الستة عشر للبطولة، عندما توقع الجميع أن المباراة ذاهبة للسعودية المتقدمة بهدف نظيف للتأهل لربع النهائي ولكن الشمشون كان له رأي آخر وواصل تسجيله الاهداف القاتلة في هذه البطولة، بعد أن سجل اللاعب شو التعادل في الدقيقة 9+90 من الوقت بدل الضائع، وهو كان بمثابة انقاذ حقيقي للمدرب الالماني كلينسمان والذي كان على بعد دقائق لتوديع البطولة. 

ركلات الترجيح 
السيناريو الاخير للكوريين كان ركلات الترجيح والتي دائما في كرة القدم تعتمد على الحظ وليس قوة فريق على حساب الآخر، ولكن كان تشو هيون حارس مرمى كوريا الجنوبية في الموعد بعد أن تصدى لركلتي سامى النجعي وعبدالرحمن غريب، في المقابل سجلت كوريا 4 ركلات ترجيح بنجاح ليكون بمثابة العبور لربع النهائي إنقاذا آخر للمدرب كلينسمان.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الكوري الجنوبي تأهل كوريا كأس آسيا كلينسمان المنتخب الکوری فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تركيا تهزم النمسا وتلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية

زنقة 20. الرباط

أكمل المنتخب التركي عقد المتأهلين لدور الربع ضمن منافسات كأس أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره النمساوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب ريد بول أرينا بلايبزيغ، في إطار دور الثمن.

وسجل المنتخب التركي، منذ الدقيقة الأولى من المباراة، عن طريق مدافع الأهلي السعودي، ميريح ديميرال، وعاد نفس اللاعب للتدوين على الهدف الثاني (د 59) وقلص للنمسا ميكايل غريغوريتش (د 66).

ويواجه زملاء أردا غولر، في دور ربع النهائي، يوم 6 يوليوز الجاري في برلين، المنتخب الهولندي، الذي ضمن تأهله في وقت سابق من هذا اليوم، بفوزه على نظيره الروماني بثلاثية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي
  • تركيا تهزم النمسا وتلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي
  • فرنسا تلحق بركب المتأهلين لربع نهائي اليورو بعد تجاوزها عقبة جارتها بلجيكا بهدف قاتل
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024