في الوقت الذي خيم الحزن على جماهير الأخضر عقب الوداع من كأس آسيا نجد   الصحف السعودية تخرج  بعناوين  قوية ومثيرة بعد هذا الوداع حيث  تناولت وداع الأخضر بحزن كبير خاصة وان الاخضر كان قاب قوسين او ادنى من الفوز وخطف بطاقة التأهل لربع النهائي لتاتى الثوانى الاخيرة من زمن اللقاء كما انها  شنت هجوما قوياً على مانشيني مدرب الفريق   ، صحيفة الكأس السعودية وضعت في عنوانها الرئيسي « مانشيني.

. خبصها أول وتالي»، ليلة حضر فيها الجمهور ولاجامي والكسار، وتناولت داخل عددها قائلة « وداع حزين للأخضر والدوحة تفقد الجمهور السعودي ملح البطولة «. 

مانشيني يهرب.. الرياضية: اخضرت واقتربت ثم أدبرت 
وصفة صحيفة الرياضية ترك المدرب الايطالي مانشيني للأخضر قبل انتهاء المباراة بالهروب، ووضعت الصحيفة في عنوانها الرئيسي في العدد الصادر امس « اخضرت واقتربت ثم أدبرت «.

الشرق الأوسط: الترجيحية  تنهى أحلام الأخضر الآسيوية 
قالت صحيفة الشرق الأوسط   في عنوانها بعد نهاية المباراة الترجيحية تنهى احلام الاخضر الآسيوية «، واشارت الى أن السعودية ودعت البطولة على يد كوريا الجنوبية بعد أن كانت على بعد دقائق من بلوغ ربع النهائي.

الوطن: ضاعت بغمضة عين 
ضاعت بغمضة عين، هكذا كان عنوان صحيفة الوطن، بعد أن كانت السعودية قريبة للغاية من التأهل لربع النهائي، وتناولت الصحيفة أيضا بعد المباراة بعض النقاط التي اثرت على وداع الأخضر وهي تبديلات مانشيني التي اثارت الاستغراب،  وقالت ان لاعبي الأخضر قدموا مباراة كبرى،  

الجزيرة: ركلات الترجيح تخذل منتخبنا
تناولت صحيفة الجزيرة السعودية وداع الأخضر بحسرة كبيرة بعد الخسارة من كوريا الجنوبية  ، ووضعت الصحيفة عنوانها « ركلات الترجيح تخذل منتخبنا.. وتبتسم للكوريين، واشارت أيضا الى تألق الكسار والخبرة خذلت السعودي في الوقت القاتل».

المدينة: الترجيحية تقسو على الأخضر
عنونت صحيفة المدينة السعودية «الترجيحية تقسو على الأخضر»، وتناولت ايضا تألق حارس مرمى الأخضر أحمد الكسار والذي تصدى للعديد من الفرص المحققة أمام نجوم الشمشون الكوري ولكن في النهاية حسمها الكوري وتأهل لربع النهائي.

مكة: الصقور الخضر.. ارفعوا رؤوسكم موعدنا 2027 
طالبت صحيفة مكة السعودية لاعبي المنتخب السعودي برفع رؤوسهم رغم وداع كأس آسيا قطر 2023، حيث عنونت في صحيفتها بعد المباراة «صقور الخضر.. ارفعوا رؤوسكم موعدنا 2027، واشارت الى أن الوعد في النسخة القادمة لكأس آسيا 2027.

اليوم: كانت بأيدينا وراحت علينا 
وضح علامات الحسرة على صحيفة اليوم السعودية بعد وداع منتخب بلادها من كأس آسيا بعد الخسارة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح ٢/‏‏٤، حيث وضعت عنوان « كانت بأيدينا وراحت علينا «، في اشارة الى أن المنتخب السعودي كان في طريقه للفوز ولكن تعادل كوريا في الوقت بدل الضائع اهدر فرصة التأهل لربع النهائي.

الصحف الاجنبية تستغرب من مانشيني 
أثار خروج الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، من الملعب قبل الانتهاء من تنفيذ ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية،، في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا، موجةً من التعليقات والتساؤلات في الصحف والمواقع الرياضية العالمية حول مستقبله في قيادة الأخضر.
وكتبت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية: «لم يتحمَّل مانشيني مشاهدة الركلة الحاسمة التي سترسل كوريا الجنوبية إلى ربع النهائي، فاستدار إلى النفق المؤدي إلى غرفة الملابس والإحباط بادٍ على وجهه».
أما موقع صحيفة «سان دييجو تريبيون» الأمريكية، فعلَّق: «ترك روبرتو مانشيني المشجعين في حالة ذهولٍ بعد تركه لاعبيه خلال تنفيذ ركلات الترجيح الحاسمة في كأس آسيا 
وأضاف: «بدا أن السعودية في طريقها للتأهل إلى ربع النهائي بعد أن سجل لها عبد الله رديف الهدف الأول، قبل أن يرد الكوريون الجنوبيون في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بواسطة تشو جوي».
وأشارت إلى أن خسارة السعودية لركلتي ترجيحٍ، وتراجع حظوظها، جعلت المدرب الإيطالي يقرِّر أنه رأى ما يكفي. وأردفت: «على الرغم من أنها كانت ليلةً حزينةً للسعوديين، إلا أن سلوك مانشيني سيكون بلا شك محلًا للنقاش بشكل كبير».
من جانبه، ذكر موقع CBS إلى أنه «على الرغم من السيرة الذاتية المكللة بالإنجازات لمانشيني، إلا أن تصرُّفه خلال تنفيذ ركلات الترجيح ربما سيحدد إذا ما كان سيحصل على فرصةٍ أخرى للنجاح في المستقبل مع الأخضر أم لا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الصحف السعودية كأس آسيا کوریا الجنوبیة رکلات الترجیح لربع النهائی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نهائي «النسخة الثالثة»، لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، بعدما حول تأخره أمام الأردن بهدف، إلى فوز 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
وتقدم منتخب الأردن بهدف أحرزه إبراهيم صبرة، في الدقيقة 45، قبل أن يعود «أبيض الشباب» في الشوط الثاني، ويدرك التعادل بهدف عيد الحمادي في الدقيقة 57، بعدما استفاد من الكرة الطولية للحارس علي الصفار، خلف دفاع المنافس، اسكنها المرمى بنجاح.
وأضاف «المتألق» محمد المنصوري الهدف الثاني لـ «أبيض الشباب» في الدقيقة 79، من رأسية متقنة، مترجماً عرضية عيد الحمادي من الجهة اليمنى، وهو الهدف الرابع للمنصوري، في صدارة هدافي المنتخب، في «غرب آسيا»، بعدما سجل «ثنائية» في مباراة الجولة الأولى بالدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدفاً في مباراة الجولة الثانية أمام سوريا 3-0. 
ويعد التأهل للنهائي الثاني، في تاريخ مشاركات منتخبنا في بطولة «اتحاد غرب آسيا»، بعد الأول في النسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين عام 2019، حيث نجح «أبيض الشباب» وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح، 4-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يخسر اللقب أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح في النهائي.

مقالات مشابهة

  • الأخضر إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الأخضر تحت 19 يتأهل لنهائي كأس اتحاد غرب آسيا .. صور
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • صحيفة: زيارة شي جين بينغ إلى كازاخستان تهدف إلى بناء نوع جديد من العلاقات
  • الصحافة الأجنبية تشير إلى نهاية عهد ماكرون وتتوقع زلزالا سياسيا
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات