شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في المؤتمر السنوي الثالث عشر لمُحاكاة الأمم المتحدة بالتعاون مع مكتب ثايمن قطر، الذي عُقد تحت شعار «تأمين مستقبلنا»، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
تأتي هذه الفعالية المهمة في إطار اهتمام الوزارة بتدريب الطلاب من المدارس الثانوية وتطوير قدراتهم على نطاق أوسع، وتعزيز مشاركتهم وقدراتهم على التفكير والتحليل والبحث والنقاش والتعبير، وإكسابهم مهارات التحدث أمام الجمهور والمفاوضات والخطابات الرسمية والتقارير باللغة العربية الفصحى، باعتبارها اللغة الرسمية لدولة قطر.


شارك في المؤتمر 60 طالبًا مؤهلًا؛ حيث أشرف عليهم 18 من معلمي ومنسقي مادة اللغة العربية بالمدارس الحكومية، كما قدّم المشاركون من الطلبة عروضًا متميّزة في مهارات التحدث أمام الجمهور والمفاوضات والخطابات الدبلوماسية باللغة العربية.
يُعدّ المؤتمر السنوي لمُحاكاة الأمم المتحدة باللغة العربية من أهم المبادرات الرامية إلى تطوير مهارات أبناء دولة قطر في التواصل والتفكير الناقد وحل المشكلات، وإكسابهم خبرة في العمل الدبلوماسي والمفاوضات الدولية، كما يسهم في تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الثقافات، وإعداد الطلاب نحو غد أفضل.
ومن أبرز ما جاء في المؤتمر مناقشة عدد من القضايا الدولية المهمة؛ حيث انخرط المشاركون بفاعلية في مناقشات القضايا المطروحة، وعرضوا أفكارهم ومقترحاتهم لمعالجتها.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم مهارات التحدث

إقرأ أيضاً:

محافظ الحسكة يبحث مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة احتياجات المحافظة وزيادة الدعم

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في سورية آدم عبد المولى، وعدد من مديري مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المحافظة زيادة الدعم المقدم للقطاعات الخدمية للتخفيف من معاناة الأهالي.

وبين صيوح خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم استمرار التعاون مع مكاتب المنظمات الدولية، وتقديم كل التسهيلات لتقوم بتنفيذ مشاريعها بالشكل المطلوب، بما يضمن الوصول إلى الفئات الأشد احتياجاً والتخفيف من معاناتها.

واستعرض صيوح واقع الاحتياجات الملحة لمحافظة الحسكة وفي مقدمتها مياه الشرب ومعاناة الأهالي، في ظل استمرار الاحتلال التركي بقطع مياه الشرب عن مليون مواطن، وضرورة أخذ الأمم المتحدة دورها بدعم جهود إعادة تشغيل محطة علوك.

بدوره أشاد عبد المولى بالتسهيلات المقدمة من محافظة الحسكة والتعاون مع المنظمات للقيام بمهامها الإنسانية بالشكل المطلوب، لافتاً إلى أن الهدف من الزيارة الوقوف على واقع الاحتياج في المحافظة وزيادة التدخل عبر المشاريع التنموية والإغاثية.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو ضرورة دعم المجلس لتنفيذ المشاريع الخاصة بالنظافة، في ظل نقص الآليات، لافتاً إلى أهمية دعم مشاريع الصرف الصحي لمعالجة مشاكل الشبكة الحالية كونها قديمة ومهترئة.

من جانبه، أشار مدير مياه الحسكة المهندس محمد العثمان إلى ضرورة زيادة الضغط من قبل المنظمات الدولية لإعادة تشغيل محطة مياه علوك كونها الحل الوحيد لمياه الشرب في المحافظة، لافتا إلى انخفاض مستوى المياه الجوفية في الآبار السطحية المخصصة لمحطات التحلية وجفاف بعضها بشكل نهائي جراء الاستجرار الزائد وزيادة الطلب على المياه مع ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الحسكة يبحث مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة احتياجات المحافظة وزيادة الدعم
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • «إعلامي المستقبل» يستهدف تدريب 110 طلاب وطالبات
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • الداخلية السودانية: سلمنا الأمم المتحدة معلومات لإرهابيين بـ«القاعدة» أطلقتهم «الدعم السريع»
  • • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي بهدف دفع جهود التنمية وزيادة الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • المشاط: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي يدفع جهود التنمية في قطاعي الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP