العرب القطرية:
2024-07-06@10:30:12 GMT

وزير الرياضة والشباب يفتتح معرض النجم زيدان

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

وزير الرياضة والشباب يفتتح معرض النجم زيدان


افتتح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة كاس اسيا الثامنة عشرة والمقامة حاليا في الدوحة معرض النجم الفرنسي العالمي زين الدين زيدان تحت عنوان «زيدان.. بورتريه من القرن الحادي والعشرين» في مبنى المتحف الأولمبي والرياضي (1-2-3) وهو عبارة عن عرض سينمائي للفيلم الخاص بالنجم العالمي، إضافة للمعرض الفني للمخرجين دوغلاس غوردن وفيليب بارينو والذي سيستمر عرضه من 31 يناير الماضي حتى 31 أغسطس المقبل في الصالة رقم 4 في المتحف الرياضي الأولمبي.


حضر الافتتاح سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والسيد محمد سعد الرميحي الرئيس التنفيذي لهيئة متاحف قطر والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس المتحف الأولمبي والرياضي والسيد محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد عيسى عبدالله الهتمي عضو مجلس ادارة المتحف الاولمبي والرياضي والسيد سلمان عبدالله عبدالغني عضو مجلس ادارة المتحف 
والسيد سالم سعيد المهندي عضو مجلس ادارة متحف قطر الأولمبي وعدد من نجوم الكرة القطرية على رأسهم الكابتن إبراهيم خلفان وحشد من وسائل الاعلام المحلية والخليجية والاسيوية.
وقد قام سعادة وزير الرياضة والشباب وسعادة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وكبار الحضور بجولة في كامل المتحف الأولمبي الرياضي، وقام مدير المتحف عبدالله يوسف الملا بتقديم شرح متكامل عن محتوياته حيث يعد أحد أكثر المتاحف الرياضية ابتكاراً في العالم. ويسلّط المتحف الضوء على تطور الرياضة وشغف قطر بها، وذلك باستخدام أداة سرد القصص الجذابة.
وأوضح الملا للحضور بأن المتحف يفيض بالمعارض التفاعلية والمصنوعات اليدوية المُلهمة ومساحات الأنشطة المصممة حسب الغرض لتلبية احتياجات الجمهور المتنوعة. ويسلط المتحف الضوء على القيمة والتأثير الإيجابي للرياضة، ويستعرض أصولها وثقافتها ومراحل تطورها في قطر وخارجها.
وبين خلال الجولة ان المتحف الرياضي يهدف إلى أن يصبح وجهة التراث والمعارف الرياضية في العالم، ولهذا يولي اهتماماً خاصاً بتعزيز وتسهيل البحث الأكاديمي، خاصة ان المتحف عضو في شبكة المتاحف الأولمبية التي تضم حالياً 22 متحفاً أولمبياً بأنحاء العالم.
«افتتاح معرض زيدان»
بعد ذلك افتتح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب معرض النجم العالمي زين الدين زيدان واستمع لشرح من القائمين على المعرض عن محتوياته ومقتنياته حيث ستكون هناك 11 شاشة لعرض صور لمهارات اللاعب الكبير زين الدين زيدان ودقته وجاذبيته من خلال زوايا متعددة قبل المباريات وخلالها وبعد الانتهاء منها. وهي أيضا ترصد النجم العالمي البارز قبل وخلال وبعد المباريات التي لعبها خلال مسيرته الكروية سواء مع منتخب فرنسا او نادي ريال مدريد.
وكان نجم نادي ريال مدريد الاسباني قد توج مع منتخب فرنسا بطلا لكأس العالم 1998 وهو نفس العام التي توج فيه أيضا بالكرة الذهبية.
«إشادة بالمتحف»
وقد أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة عن سعادته بزيارة متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 - 2 - 1 ومشاهدته لمحتويات المعرض الثمينة والتاريخية مؤكدا بانه مكان يستحق الزيارة، مؤكدا على انه يعد منارة حقيقية للأجيال القادمة، وسيشكل حافزا مهما للرياضيين سواء من القطريين وحتى العرب والاسيويين لمضاعفة الجهود كي يتمكنوا من تسطير مسيرتهم داخل اروقة هذا المتحف العالمي.
« استكمال المسيرة الناجحة»
من جانبه أكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس المتحف الأولمبي والرياضي أن المتحف يأتي استكمالا للمسيرة الناجحة للرياضة القطرية، والتي باتت محل اشادة كبيرة في اوساط الرياضة العالمية.
وهذا الصرح الموجود على ارض قطر يعد انجازا يكمل الارث الموجود في قطر، بعد استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى منها مونديال قطر 2022، والذي سنخصص له مساحة كبيرة تليق بالحدث العالمي الكبير الذي استضافته قطر إضافة الى جناح جديد نعمل عليه من الان لتوثيق اهم احداث كاس اسيا المقامة حاليا في قطر، فالمتحف يوثق انجازات الرياضة القطرية وأبطالها وكيف كانت الرياضة ولا تزال أمرًا أساسيًا للتنمية فضلا عن ضمه للعديد من المقتنيات العالمية والنادرة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الرياضة المتحف الرياضي الأولمبي وزیر الریاضة والشباب المتحف الأولمبی آل ثانی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين

هنأ سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الدكتور بدر عبد العاطي، بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وبحث الوزيران، خلال اتصال هاتفي أمس الأربعاء، العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.
وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن تمنياته للدكتور بدر عبد العاطي بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً تطلعه للعمل معه بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة.
كما بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والدكتور بدر عبد العاطي، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في القطاع.
(وام)

مقالات مشابهة

  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • وزير الرياضة يشيد بفوز بطلة الباراتايكوندو سلمى علي ببرونزية التحدي العالمي استعدادًا للبارالمبياد
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير الخارجية والهجرة المصري
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية