العرب القطرية:
2024-10-05@10:37:13 GMT

«التحدي» يقبض على الصدارة في «القلايل»

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

«التحدي» يقبض على الصدارة في «القلايل»

واصل فريق «التحدي» تصدره المجموعة الأولى ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2024، حيث اصطاد أمس 4 حبارى بـ120، بمجموع نقاط 380 نقطة، فيما جاء ثانياً فريق «برزان» بمجموع بـ270 نقطة، واصطاد أمس 3 حبارى بـ90 نقطة، أما فريق «النخش» فقد بلغ مجموع نقاطه 180، ولقد اصطاد أمس 4 حبارى بـ120 نقطة، وجاء أخيراً فريق «الظعاين» بـ3 حبارى بـ60 نقطة، مع خصم 30 نقطة سابقاً تم خصمها من الفريق.

من جانبه قال السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2024، إن كافة الفرق تسعى للتأهل، مؤكداً أن أهم أهداف البطولة ليس الصيد والقنص فقط ولكن المحافظة على البيئة القطرية، حيث تنسجم أهداف البطولة مع رؤية قطر الوطنية 2030م في الحفاظ على البيئة، حيث تولي الدولة أهمية كبيرة لحماية الحياة البرية ومواطنها الطبيعية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل إن البطولة التي تقام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم»، يتنافس فيها 17 فريقا حاليا بعد انسحاب ثلاثة فرق، مؤكدا أن القرارات الجديدة تتوافق مع أهداف البطولة وفي نفس الوقت تعزز هذه الثقافة لدى المشاركين في البطولة أصبح لديهم الوعي الكافي بمراعاة أهداف البطولة، كونها وسيلة لتعزيز الصيد التقليدي كموروث شعبي ولكن في ذات الوقت تؤكد على حماية البيئة في محمية العريق.
وعلى الرغم من حسم منافسات المجموعة الأولى في بطولة القلايل 2024 خلال ساعات ومع وضوح المؤشرات التي تشير إلى الفرق المتقدمة حتى الآن فإن النتيجة لن تكون واضحة ونهائية إلا بخروج المتنافسين من المحمية، ومن ثم يواصل الجميع الصيد للوصول إما إلى التأهل للمجموعة النهائية، أو لتقديم مشاركة ومنافسة طيبة.

علي النابت: نحيي التراث ونتنافس بشرف

أكد السيد علي محمد النابت قائد فريق التحدي، على أهمية بطولة القلايل، مضيفا «إننا ننتظر هذه البطولة من عام إلى آخر حيث فيها إحياء التراث، وفيها روح منافسة شريفة، حيث يتم الصيد فيها على ذلول وبالصقور والسلوقي فهي تراث من بلادنا وفي ذات الوقت منافسة طيبة مع ربعنا».
وأكد النابت أن فريق التحدي بجميع أعضائه دخل محمية العريق بعد استعداد وتدريب مناسبين حيث تم تجهيز المطايا والصقور والسلقان العربية التي تناسب الصيد وتتحمل أجواء الصحراء، لأنها تختلف عن السلوقي الذي يستخدم في السباقات لأن قدرتها على التحمل والصبر أكثر.
وأضاف أن الفريق يبذل جهوده للتأهل وحسم نتيجة المجموعة، مشيرا إلى أن الفريق الذي تشكل ليشارك في البطولة منذ سنوات قليلة استطاع أن ينافس ويحقق مراكز متقدمة فهو قوي وشرس في مشاركاته فهو إما أن يكون متأهلا وإما منافس قوي طول الوقت.
وأكد أن الفريق كله قادة والجميع يتعاون في تعزيز مكانة الفريق في البطولة.

عيد الكواري: التنقل بين الفرق يكسب الخبرات

أوضح السيد عيد عبدالله الكواري عضو فريق برزان، انه يشارك في بطولة القلايل للصيد التقليدي للمرة الأولى مع فريق برزان، وللمرة الرابعة في البطولة حيث شارك مع فريق معيذر، ثم الجنوب مرتين، مشيرا إلى ان التنقل من فريق إلى اخر فيه اكتساب خبرات إضافية حيث لكل قائد سمات معينة وكل شخص لديه خبرة تضيف للآخرين.
 وأوضح الكواري أن فريق برزان فريق متميز ويقدم منافسة قوية بغض النظر عن نتائج المجموعة حتى الآن، فالفريق يواصل التحدي حتى آخر لحظة يتاح فيها الصيد مع صافرة الخروج من المحمية خاصة أننا على استعداد طيب من خلال المطايا و3 صقور من ابطال الطلع في البطولات السابقة، بالإضافة إلى كلاب السلوقي فقد استعد الفريق جيدا ويأمل أن يختم مشاركته مع المجموعة الأولى بالتأهل والمنافسة على بيرق البطولة.

خالد النعيمي: «الظعاين» ينافس بحماس للاستمتاع بالبر

قال السيد خالد سعد النعيمي عضو فريق الظعاين «هذه السنة السابعة التي أشارك فيها في بطولة القلايل حيث شاركت من قبل في فريق بوهادي، وعندما لم يشارك فريق بوهادي شاركت مع الظعاين».
وأضاف النعيمي «أشارك في البطولة منذ هذا الوقت بسبب الجمعة مع الربع ونحن على قلب واحد وهي بطولة رياضي، ونستمتع بالصيد سواء تم الصيد من الحبارى أو الظبي، إننا لا نفكر في الفوز كهدف للمنافسة ولكن ندخل البطولة ونحن كفريق لديه الحماس مع ضرورة الاستعداد الجيد قبل الانطلاق ونتنافس بحماس للاستمتاع بالبر».
وأضاف أن هناك أساسيات لابد لمن يمارس المقناص أن يكون مدركا لها مثل معرفة اتجاهات الريح حيث تختبئ الحبارى مع اتجاه الريح ولا تواجهه.

سعيد المعمري: راحة نفسية في العودة إلى الطبيعة

قال السيد سعيد حميد المعمري من سلطنة عمان عضو فريق النخش «أشارك للمرة التاسعة في البطولة، ولكنها المرة الأولى مع فريق النخش، وقد شاركت مع فرق الشمال ثم الرويض، ثم شامان، ثم النخبة مرتين، والآن مع النخش وهو من الفرق المتميزة ونسعى لتقديم منافسة قوية حتى النهاية ولا تكون النتيجة خلال أول الأيام حاسمة فالعبرة بالخواتيم».
ورأى المعمري أن دخول المحمية مكسب للجميع فيها راحة نفسية حيث العودة إلى الطبيعة وحياة البر، مؤكدا أن بطولة القلايل تشهد تطورا عاما في كل شيء، حيث إن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى إلى أن تكون المنافسات ممتعة ومثيرة وقوية، ولذلك تدخل بعض التعديلات وبطبيعة الحال الفرق تكون على دراية بهذه التعديلات وتجتهد للظهور بمستوى طيب معربا عن سعادته وسط فريق النخش الذي يضم مجموعة من المخضرمين في المقناص.

عبدالله العلي: البطولة تتطور إلى الأفضل

قال عبدالله حسن العلي عضو فريق الظعاين «اننا نشارك في البطولة مع الاستعداد وإن كان لم يحالفنا الحظ في الأيام الأولى فهذا لا يعني اننا نتراخى بل نواصل الصيد لتقديم مشاركة طيبة وحتى ان لم نكن متأهلين». وأوضح أنه يشارك للسنة السادسة مع فريق الظعاين، وأن البطولة كل سنة نرى فيها الجديد وتتطور إلى الأفضل ونشكر القائمين عليها الذين يهتمون بحفظ تراثنا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة القلايل فريق التحدي أهداف البطولة فی البطولة عضو فریق مع فریق

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمحافظة مطروح للمرة الأولي وبمشاركة أكثر من خمسون لاعب ولاعبة وذلك خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر ٢٠٢٤ بمكتبة مصر العامة.

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج

وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وقام بافتتاح البطولة الدكتور وليد رفاعى مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

وأكد أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج تعمل على زيادة انتشار اللعبة خاصة في المحافظات الحدودية.
وقد توجه رفاعي بكل الشكر والتقدير للاتحاد المصري للشطرنج لإقامة هذه البطولة علي أرض مدينة مرسي مطروح متمنيا من الاتحاد ادراج البطولة علي جدول بطولات الاتحاد كبطولة سنوية دولية بمطروح وتكرار إقامة البطولات المختلفة بمطروح.

وصرح أنه سيتم التواصل مع مسئولي الاتحاد لدعم الهيئات الرياضية والشبابية ببعض الادوات التي تساعد في انتشار اللعبة بين أبناء المحافظة مشيدا بوجود الكثير من اللاعبين المميزين من أبناء المحافظة وحصول اللاعبين علي المركز الأول باولمبياد المحافظات الحدودية خلال الأربع نسخ السابقة، مأكدا أن هذه البطولات تعمل علي تحقيق اهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

صباح الكورة.. الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول وأسباب فشل انتقال نجم سيراميكا إلى الزمالك الصحف الأوروبية صباح اليوم.. مستقبل ليفاندوفسكي وريال مدريد أمام اختبار صعب وراموس مطلوب في يوفنتوس

أفتتحت البطولة بحضور كابتن خالد حواس رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج وكابتن جابر منير رئيس لجنة الحكام ومدير بطولة مطروح الدولية 2024 والدكتورة نجلاء البلشي وكيل الرياضة بالمديرية واللاعبين المشاركين بالبطولة وبعض أولياء الأمور.

ويتولى رئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لجنة ثلاثية تضم كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال وذلك حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية 2020/2024.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي