فنون، مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي للعمل الأول،12 25 ص الأربعاء 19 يوليو 2023 كتبت منال الجيوشي كشفت إدارة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي للعمل الأول ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة...

12:25 ص الأربعاء 19 يوليو 2023

كتبت- منال الجيوشي:

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، عن أسماء لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول والتي أطلق عليها في الدورة السادسة عشرة اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني، تكريما وتخليدا لاسمه .

وتتكون اللجنة من د. عصام الدين أبو العلا "رئيساً "، وعضوية كل من: د. أيمن عبدالرحمن، د. ياسر علام ، ومقرر اللجنة أ. خالد الطويلة، ويتسابق في تلك المسابقة حوالي ( 167 ) نصا مسرحيا بعد استبعاد النصوص غير المطابقة.

المهرجان القومي للمسرح المصري، ينطلق يوم 29 يوليو في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

 «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  

تشارك فرقة الركح الدولي للمسرح والفنون الليبية، في فعاليات مهرجان “24 ساعة مسرح متواصلة” في دورته 22، المقام في مدينة الكاف بتونس، وذلك من خلال عرضها المسرحي “خرف”.

والعمل المسرحي المشارك من تأليف إخراج لوسيم بورويص، ويضم فريق التمثيل، كلا من، أحمد المطردي، وأيمن نحول، ومحمود الورفلي، والتنفيذ الصوتي لأحمد الرياني، وإدارة مسرحية منصف المجبري، والإضاءة لوسام المجبري، وسيقدم العرض بتاريخ  30 يونيو الجاري.

ويشارك في المهرجان أكثر من 40 عرضا مسرحيا من ليبيا وتونس، والجزائر وإيران، والعراق ومصر، والمغرب وفلسطين، والأردن وفرنسا، والسنغال.

وتتناول المسرحية، بشكل تجريبي، معاناة الفنان المسرحي الليبي على وجه الخصوص، والعربي بشكل عام، من خلال تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهه على المستويين الفني والاجتماعي.

ويتضمن المهرجان فعاليات أخرى، حيث ستنظم مائدة مستديرة بعنوان “أين المسرح العربي من إبادة غزة؟”، تطورات الأوضاع في غزة ودور المسرح العربي في التضامن مع القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • الندرة والترجمة وموت المؤلف.. كتّاب ونقاد يحللون إشكالية النص المسرحي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد بدير خلال دورته الـ17