العرب القطرية:
2024-10-03@06:57:17 GMT

«إكسبو الدوحة» يحتفي باليوم الوطني الأردني

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

«إكسبو الدوحة» يحتفي باليوم الوطني الأردني

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، باليوم الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك بحضور سعادة السيد عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية وزير البلدية، رئيس اللجنة المنظمة للإكسبو، وسعادة السيد يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة الأردني، وعدد من المسؤولين وأعضاء السفارة الأردنية في الدوحة.
بدأت فعاليات اليوم الوطني الأردني، بعزف النشيد الوطني لدولة قطر والسلام الملكي الأردني، ثم تفقد بعد ذلك المسؤولون المشاركون في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، الجناح الأردني الذي يحمل شعار: «جذور راسخة لغد أفضل» واطلع الضيوف على ما يقدمه الجناح من عروض وشروحات حول التطور الذي يشهده الأردن، في جميع المجالات والفرص المتوفرة للتعاون والاستثمار في المملكة الأردنية وتعزيز التعاون وإقامة الشراكات مع الدول والجهات المشاركة.

وينقل الجناح الأردني زواره في رحلة للتعرف على النباتات والأشجار الأردنية، والاستمتاع بالفعاليات التي يتم تنظيمها أسبوعيا، في الجناح الذي يقام على مساحة 2600 متر مربع، وتتمازج فيه الحداثة بالتقاليد العريقة والثقافة الأردنية، مع عرض لمجموعة من المشاريع في مجال الزراعة الحديثة والبستنة، بما يعكس التنوع الجغرافي في المملكة الأردنية، ويروج للمواقع الأثرية والسياحية المتنوعة.
وينقسم الجناح الأردني إلى عدة أقسام وهي منطقة الصحراء والوادي، ومنطقة الأعمدة وشواهد على الأردن ومنطقة السهول، وهناك أيضا أماكن مخصصة للفعاليات وأخرى للتعرف على المنتجات التراثية للمملكة، حيث يتم التركيز في الجناح على إظهار التنوع الحيوي والطبيعي والجغرافي في الأردن، ويتميز الجناح بإظهاره لمناطق متنوعة في المملكة كالسهول والجبال والوديان والكثبان الرملية والمناطق الساحلية.
وينظم جناح المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فعاليات لتسويق وترويج المواقع السياحية والأثرية وإبراز مكانة الأردن والمقومات التي تمتلكها أمام زائري المعرض من مختلف دول العالم، ويعرض الطبيعة الخلابة التي تتميز بها الأردن، والجبال المغطاة بالأشجار، كما يوفر فرصة لتذوق مجموعة من الأطعمة التقليدية التي يشتهر بها الأردن خاصة «المنسف»، وإمكانية شراء الهدايا التراثية والتقليدية والتذكارات التي تروج لمختلف الأماكن والمرافق السياحية والطبيعية في المملكة.
وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في «إكسبو الدوحة» هي أوقات للاحتفاء بكلٍ من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن «80» مشاركا، حيث يُسلَّط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتُعرَض أجنحتهم وبرامجهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة اليوم الوطني الأردني فی المملکة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الأربعاء وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

الأردن يؤكد قدرته في الدفاع عن مصالحه ويرسّخ معادلة الأمن والاستقرار رغم كل الظروف المحيطة المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا إسرائيليا قرب غور الأردن

وبين المصدر، في بيان، أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها للأراضي المحتلة (شاهد)
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها الأراضي المحتلة (شاهد)
  • الوزراء الأردني: التصعيد الخطير يوسع دائرة الصراع ويجر المنطقة والعالم لصراع كارثي
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة
  • معرض الرياض للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية و4 ورش عمل
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل