كشف البنك المركزي المصري عبر بيان أصدره يوم الأربعاء حقيقة التعليمات الجديدة بشأن وضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته.

وقال المركزي المصري "إنه وبشأن ما تداولته بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص صدور تعليمات جديدة من البنك المركزي بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته، يود البنك المركزي التأكيد على عدم صدور أي تعليمات جديدة بخصوص السحب النقدي وأن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، هي التعليمات السارية حاليا دون تعديل".

إقرأ المزيد "ماذا ينتظر الجنيه المصري".. ملايين المصريين يترقبون أول اجتماعات 2024

وأكد البنك أن ذلك ترسيخ لمبدأ الشمول المالي واتساق مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الإلكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.

وأهاب البنك المركزي بضرورة توخي الحذر عند تداول أي أخبار خاصة بالبنك المركزي أو القطاع المصرفي.

هذا وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري يوم الخميس اجتماعها الأول في عام 2024 برئاسة حسن عبد الله رئيس البنك المركزي، لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وانقسمت توقعات الخبراء المصرفيين بشأن القرارات المتوقعة من البنك المركزي في ظل ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار، وارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية إلى مستويات غير مسبوقة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة مؤشرات اقتصادية مصارف البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

نجم حرس الحدود يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك معه

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود، في التأهل مرة أخرى إلى بطولة الدوري المصري الممتاز، عقب تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره فريق سبورتنج بهدفين مقابل هدف وحيد.

محمود ممدوح يتحدث عن تأهل حرس الحدود إلى الدوري الممتاز

وقال محمود ممدوح نجم فريق حرس الحدود؛ خلال تصريحات له عبر برنامج "رقم 10" مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "فرصة فريق سبورتنج في الدقائق الأخيرة من المباراة، أرعبتني جدا، وتخيلت أن مجهود عام كامل ممكن أن ينتهي في حال تم تسجيل هذه الفرصة".

وتابع: "ربنا كلل مجهودنا بالنجاح، وأحمد ربنا على ضياع فرصة سبورتنج الأخيرة، وكنا في أتم تركيزنا في هذا الموسم من أجل التأهل، وحرس الحدود سيكون في مكان آخر الموسم المقبل".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو عاجل.. ترشيح اسم مفاجئ لتولي منصب مدير الكرة في الأهلي بدلًا من بيبو حقيقة مفاوضات الزمالك مع محمود ممدوح

واستكمل لاعب حرس الحدود: "لم يحدث أي مفاوضات رسمية في الوقت الحالي بيني وبين الزمالك، ولكن هناك حديث فقط، منذ شهر يناير الماضي، وكان مع وكيل أعمالي فقط".

واختتم: "ليس لدي أي معلومة حول مفاوضات نادي الزمالك لضمي بشكل رسمي، في الفترة المقبلة، كان كل تركيزي مع فريق حرس الحدود".

مقالات مشابهة

  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • البنك المركزي: نمو المعروض النقدي 27.166% على أساس سنوي في مايو
  • حاجة البنوك إلى السيولة النقدية تتفاقم هذا العام بسبب "انتشار التداول النقدي"
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • هام: البنك المركزي بعدن يحظر التعامل مع 12 من الكيانات
  • نجم حرس الحدود يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك معه