أعلن ممثل السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تدريب 20 ألف جندي أوكراني إضافي في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الصيف المقبل.
وأضاف بوريل بعد اجتماع لوزراء دفاع التكتل في بروكسل أمس الأربعاء، أن هذا سيرفع العدد الإجمالي، بما في ذلك الجنود الذي تدربوا بالفعل، إلى 60 ألفًا.الدعم العسكري الأوروبيوقالت وكيلة وزارة الدفاع الألمانية زمتيه مولر في بروكسل في وقت سابق يوم الأربعاء، إن ألمانيا تعتزم تدريب 10آلاف جندي إضافي من أوكرانيا هذا العام، ضمن إطار مهمة الاتحاد الأوروبي للدعم العسكري.


أخبار متعلقة اعتراف أوكراني: قدراتنا العسكرية ثلث مثيلتها الروسيةمحكمة العدل الدولية ترفض قضية أوكرانية ضد روسياووصل عدد الجنود الأوكرانيين الذين جرى تدريبهم في إطار هذه المهمة إلى قرابة 40 ألف شخص حتى الآن.
وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أقروا هذه المهمة في نوفمبر 2022، وأُعلن آنذاك أن من المنتظر مبدئيًا تدريب ما يصل إلى 15 ألف جندي أوكراني في ألمانيا وبولندا ودول أخرى تابعة للتكتل، وبعد ذلك رُفع الهدف ليصل إلى 30 ألف جندي ثم إلى 40 ألفًا.
وتولى الجيش الألماني تدريب 10 آلاف جندي من هؤلاء.حذرت #أوكرانيا حلفاءها من أنها تواجه نقصًا خطيرًا في قذائف المدفعية، في ظل قيام #روسيا بنشر 3 أضعاف القوة النارية الأوكرانية على الخطوط الأمامية كل يوم.#االيوم
للمزيد: https://t.co/PlgyP90F9V pic.twitter.com/UIurbzAxh0— صحيفة اليوم (@alyaum) January 31, 2024زيادة القدرة على الصمودويهدف الاتحاد الأوروبي من خلال هذه المهمة إلى الإسهام في تمكين القوات الأوكرانية من الدفاع بفعالية أكبر مما كانت عليه حتى الآن، في التصدي للهجمات الروسية.
كما يهدف أيضا إلى زيادة قدرة البلاد على الصمود في هذا الصراع.
ويدرب الجيش الألماني القوات المسلحة الأوكرانية على عدة أنظمة، من بينها نظام الدفاع الجوي باتريوت، ومدافع الهاوتزر 2000 ذاتية الدفع ومركبة المشاة القتالية ماردر ودبابات ليوبارد1 وليوبارد2 القتالية.
كما أن هناك تدريبات في مجال القيادة العسكرية والرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بروكسل الحرب الروسية في اوكرانيا جوزيب بوريل تدريب الجنود الأوكرانيين الدعم الأوروبي لأوكرانيا الاتحاد الأوروبی ألف جندی

إقرأ أيضاً:

مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي

كشف الصحفي الايطالي الموثوق فابريزيو رومانو إلي وصول نادي الاتحاد السعودي إلي مراحل متقدمة في المفاوضات مع المدرب الايطالي ستيفانو بيولي.

وأعلن العميد عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مساء أمس رحيل مدربه الارجنتيني مارسيلو جاياردو.

وقاد الارجنتيني الاتحاد الموسم الماضي في 33 مباراة، حيث فاز 15 مباراة وتعادل في أربع مباريات وتلقي الهزيمة في 14 مباراة، ولم يتوج بأي بطولة، واحتل الفريق السعودي المركز الخامس بدوري روشن.

ستيف نيكول: الإصابة أثرت على أداء محمد صلاح ولا أتوقع رحيله عن ليفربول هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي

بيولي  يقترب من تدريب العميد

و قد رحل بيولي عن تدريب الروسونيري مع نهاية الموسم الماضي بالاتفاق بين الطرفين علي إنهاء التعاقد بالتراضي، بعد أن تولي تدريب الميلان منذ أكتوبر 2019 ونجح في قيادة الفريق لمنصات التتويج والحصول علي الدورى الايطالي موسم 2021/2022 بعد غياب 11 عام من التتويج بالكالتشيو.

وقد أشارت بعض التقارير الإيطالية خلال الايام الماضية أن بيولي رفض عرض رسمي من الفريق الانجليزي نوتينجهام فورست.

مقالات مشابهة

  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير