موقع النيلين:
2024-07-02@09:14:30 GMT

عيساوي: شهادة الأعداء

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT


قالت العرب: (والحق ما شهدت به الأعداء). ونقصد بذلك دقلوقحت. أعداء الدين والوطن. وإن جاز التعبير أعداء الإنسانية جمعاء. وأي شهادة أكبر من اعترافهم بتفوق الجيش في الميدان؟. وأي شهادة (إنبراش) غالبيتهم في موافقتهم بالجلوس مع الجيش والقبول بكافة شروطة. يعني تخلوا عن شعارهم (الجيش للثكنات). إنها الميكافيلية بعينها.

على جماجم الشعب أو دماء (فطائس) ثورتهم المصنوعة. كل ذلك ما مهم. المهم العودة للمشهد حتى وإن كانوا صحبة راكب في بص الوطن بقيادة السائق البرهان. مما سبق بعاليه لم يأت صدفة اللهم إلا نتيجة لعدة الشغل الجديدة (كما يقول أبو الصحافة السودانية الشيخ إسحق أحمد فضل الله). المهاجر (٦) قلبت موازين اللعبة رأسا على عقب. الآن الجيش يضرب المرتزقة في كل السودان في آن واحد. ونتيجة التقدم واضحة كالشمس في رابعة النهار. إذ اختفت يرقات وشرنقات وجداد الميديا. وكذلك صمتت (كلاب) اللايفات تماما. وهروب ساستهم من الفضائيات. وخلاصة الأمر والسودان على بعد خطوات من الاستقلال المجيد من الاستعمار الثنائي (دقلوقحت) نمد الأيادي بيضاء لكل من يرغب في المشاركة في بناء الوطن والعيش فيه بسلام. شريطة التوبة والمثول أمام القضاء.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأثنين ٢٠٢٤/١/٢٩

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

على رأسهم كهربا.. المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش

استبعد مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، اللاعب محمود عبد المنعم كهربا من قائمة الفريق التي ستخوض مباراة طلائع الجيش غدًا الاثنين ضمن مؤجلات الجولة 13 من بطولة دوري NILE، والتي ستقام في الساعة السابعة مساءً.

المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش

شملت قائمة اللاعبين المستبعدين من المباراة بالإضافة إلى كهربا كل من: حمزة علاء، مصطفى مخلوف، عمر كمال عبد الواحد، محمود متولي، بيرسي تاو، كريستو، علي معلول، كريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا.

المباريات التي سيغيب عنها زيزو عن الزمالك حال الانضمام لمنتخب مصر الأولمبي عاجل.. موقف الزمالك النهائي من مشاركة زيزو بأولمبياد باريس 2024 قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمود الزنفلي.

في خط الدفاع: كريم فؤاد-محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم- رامي ربيعة- خالد عبدالفتاح- محمد هاني.

في خط الوسط: مروان عطية، اليو ديانج، أكرم توفيق، عمرو السولية، إمام عاشور، مجدي افشة، أحمد عبد القادر- حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- كريم نيدفيد-رضا سليم.

في خط الهجوم: وسام أبو علي.

مقالات مشابهة

  • نحن السودانيين أعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (3)
  • تشكيل الجونة لمواجهة المصري البورسعيدي في دوري نايل
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • د. عنتر حسن: لم نعي الدرس!!
  • على رأسهم كهربا.. المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش
  • فنانة تحرر محضرا ضد جروب أعداء الدكش بتهمة التشهير بها
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • هذه رسالة ميقاتي الحازمة ضد إسرائيل
  • وزير الثقافة: من يحب الحياة ينبري لمواجهة أعداء الإنسانية