أعلنت الدكتورة جيهان عبد الفتاح عزام عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة ، عن موعد إعلان الالتماسات على نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023-2024.

وقالت الدكتورة عبد الفتاح ، إنه تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب والطالبات بجميع البرامج .

كما أوضحت عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة انه تم فتح باب التقدم الالتماسات بإعادة الرصد لمدة أسبوع بداية من يوم الأحد الموافق 28/ 1/ 2024  وحتى يوم الخميس الموافق ١ فبراير القادم.

وعلى جانب آخر نظم مكتب تعزيز الهوية التراثية بجامعة القاهرة وكلية طب الفم والأسنان، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارة لمدرسة التربية الفكرية بالدقي، في إطار المشاركة في مبادرة "أنت المستقبل" المنبثقة من المبادرة الرئاسية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، والتي تتولى إعداد وتنظيم زيارات ميدانية لدعم الطلاب ذوي الهمم على مستوى محافظة الجيزة.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بتكثيف المشاركة في المبادرات القومية وحرصها على التوعية والتثقيف للطلاب من ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن مكتب تعزيز الهوية التراثية بالجامعة سيستمر في عقد حملات توعوية وتثقيفية لطلاب مدارس التربية الفكرية على مستوى محافظة الجيزة بالتعاون مع كليات التربية للطفولة المبكرة، وطب الفم الأسنان.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه خلال الزيارة، تم تدريب 38 طفلا من ذوي الهمم على أعمال الرسم والتلوين على النسيج وأعمال الخرز والإكسسوار، وبعض الأنشطة الحرفية اليدوية المُبسطة، ورسم الموضوعات الوطنية والتراثية لتعزيز الانتماء والهوية الوطنية لدى الأطفال بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية لهم، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تعي وتقدر مسؤولياتها المجتمعية تجاه المجتمع المحيط باعتبار أن الجامعة ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فقط بل يمتد دورها لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الزيارة التي نفذها مكتب تعزيز الهوية والذي تشرف عليه الدكتورة هالة عفيفي وكيل كلية الآثار لخدمة المجتمع، تضمنت عقد مناقشات مع أهالي الأطفال من ذوي الهمم، وتم تعريفهم وتوعيتهم بأسس التربية الإيجابية ودور الفن في التعبير عن النفس والاحتياجات الشخصية والاجتماعية للأطفال من ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن المناقشات الحوارية تضمنت أيضًا تبادل المعرفة والخبرات مع الخبراء والمتخصصين في مجال السلامة والصحة المهنية وتسليط الضوء للتعرف على أحدث التقنيات والممارسات الفعّالة في هذا المجال وتعزيز الوعي بأهمية الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الالتماسات نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول امتحانات نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول جامعة القاهرة كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة التربیة للطفولة جامعة القاهرة الدکتور محمد من ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، جولة لتفقد سير العملية التعليمية في ثاني أيام العام الدراسي الجديد بكليتي الزراعة والطب البيطري.

رافقه خلالها الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيدًا بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن الجامعة تنتهج  خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيرا إلى ان البرامج الجديدة تتماشى مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جولة رئيس جامعة بنها IMG-20240929-WA0011 IMG-20240929-WA0010 IMG-20240929-WA0007 IMG-20240929-WA0009 IMG-20240929-WA0008 IMG-20240929-WA0006

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • "فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها