في كثير من الأحيان، وعندما ينتقل أحد الأفراد من سكن لآخر جديد، يحرص على التأكد من توصيل جميع المرافق الأساسية، حتى يتمكن من توفير جميع الاحتياجات الخاصة به، الأمر الذي يجعله يهتم بالتقديم لإدخال تلك المرافق، سواء كانت عداد الكهرباء أو المياه أو الغاز الطبيعي، وفي بعض الأحيان، قد ينتقل الساكن إلى منزل يتوافر به جميع الخدمات، ولكنها تكون مسجلة باسم الساكن القديم، ما يجعلهم يهتمون بمعرفة إجراءات نقل عداد الكهرباء باسم المشترك الجديد.

ويحرص جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك على توفير جميع المعلومات التي يحتاج إليها المواطنون، حتى يتمكنوا من إجراء جميع الخدمات التي يرغبون بها بسهولة، ونوضح من خلال هذا التقرير إجراءات نقل عداد كهرباء باسم المشترك الجديد، وكيفية توصيل الكهرباء للمنشآت السكينة وغير السكنية، والتي جاءت كالتالي:

إجراءات نقل عداد كهرباء باسم المشترك

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء إجراءات نقل عداد كهرباء باسم المشترك الجديد، لتتمثل في الآتي:

- يتوجه العميل الراغب في نقل عداد الكهرباء لمشترك آخر إلى شركة الكهرباء التابع لها العميل.

- تقديم صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية للمشترك الجديد، فضلا عن تقديم صورة البطاقة الشخصية أو العائلية للمالك السابق، والراغب في التنازل عن العداد مع الأصل للاطلاع.

- تقديم صورة من عقد الإيجار أو الملكية والأصل للاطلاع.

- وفى حالة عدم حضور مالك عداد الكهرباء بنفسه يتم تقديم صورة من توكيل رسمي عام، وأيضًا بطاقة الوكيل والأصل للاطلاع، حيث يمكن تغيير حق الانتفاع بالعداد للمالك الجديد بالتوكيل.

- تقديم إيصال كهرباء حديث للعداد المراد تغييره أو التنازل عنه.

ما ضوابط استلام غرفة المحولات للمنشآت السكنية؟

- تلتزم الشركة بأحكام المادة 60 من قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015، والمادة 82 من لائحته التنفيذية.

- تتوقف أبعاد الغرفة على قدرة ونوع المحول المطلوب طبقا للدراسة الفنية، وكذلك الأبعاد والمقاسات الفعلية للمهمات التي سيتم وضعها بغرفة المحول وإمكانية فرش المهمات.

- في حالة عدم مطابقة أبعاد الغرفة للأبعاد المطلوبة طبقا لطبيعة المكان، يجب مراعاة أن تكون الأبعاد تسمح بسهولة دخول وفرش المهمات بشكل فني سليم وآمن للعاملين وإجراء أعمال الصيانة الوقائية والعلاجية بسهولة وأمان.

- يجب مراعاة ألا يعلو سطح غرفة المحول أو بجوارها أي مصدر للمياه لحماية المهمات، وأن تكون الحجرة مرتفعة عن مستوى سطح الأرض بما لا يسمح بدخول مياه الأمطار لها.

- يجب مراعاة أن يتم فرش المهمات داخل الغرف طبقا للرسومات المرفقة لكل حالة.

- في حالة وجود أي معوقات لاستلام الغرفة بالمواصفات السابق ذكرها يتم العرض على لجنة برئاسة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو من يفوضه لبحث ومعاينة وضع الغرفة على الطبيعة، وإمكانية استلام الغرفة في حدود المساحة الإجمالية المطلوبة تقريبا أو طبقا لشكل الغرفة من الداخل.

نصائح يجب اتباعها عند تركيب عداد الكهرباء مسبوق الدفع

وهناك بعض الأشياء التي حددها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، والتي يجب أن يحرص المواطن على إجراءها عند تركيب عداد الكهرباء مسبق الدفع، حتى يضمن سلامة العداد عند التركيب، وتتمثل في الآتي:

- عند تركيب عداد الكهرباء مسبق الدفع لأول مرة، يجب أن يطلب المواطن من الفني القائم بالتركيب قبل المغادرة وقبل استلام العداد تثبيت العداد بشكل سليم.

- وقبل أن يغادر الفني، يحب التأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد بنفس يوم التركيب.

- احرص على وضع الكارت في العداد قبل أي عملية شحن، حتى تستطيع التأكد من عدم وجود مشكلة في العداد قد تعرضك لمسؤولية قانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد الکهرباء تقدیم صورة

إقرأ أيضاً:

تقديرات بموعد تقديم المقترح الأميركي الجديد وواشنطن ترى أن الفجوات تضيق

كشفت مصادر إسرائيلية عن الموعد المتوقع لتقديم مقترح جديد لاتفاق إطلاق النار في قطاع غزة، قالت واشنطن إنها تعكف عليه حاليا، في حين أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن المطلوب ليس مقترحا جديدا، بل إلزام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بما وافقت عليه المقاومة.

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن التقديرات تشير إلى أن المقترح الأميركي النهائي بشأن وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل في غزة سيعرض على الأطراف المعنية آخر الأسبوع المقبل.

بالمقابل؛ قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في مقابلة مع الجزيرة، إن المقاومة لم تتلق أي مقترح جديد للصفقة، وإنها تتعامل فقط مع ما تتلقاه من الوسطاء.

وأضاف أن المطلوب ليس مقترحا جديدا، بل إلزام نتنياهو بما وافقت عليه المقاومة.

كما أكد حمدان أن استعادة أسرى الاحتلال ستكون إذا توقفت الحرب في قطاع غزة وحدث انسحاب تام منها، مضيفا أن استمرار عمليات الاحتلال في القطاع يؤدي إلى قتل الأسرى الإسرائيليين بدلا من استعادتهم.

ملامح المقترح الأميركي

ومن جهته، قال البيت الأبيض أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ممكن، مؤكدا أن الرئيس جو بايدن منخرط في ذلك بشكل شخصي. وأضاف البيت الأبيض أن إدارة بايدن سمعت الكثير من إسرائيل وتواصل التشاور مع الوسطاء المصريين والقطريين من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار بغزة ولا إطار زمنيا لتحقيق ذلك، وتعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين وتوفير المساعدات لغزة ووقف القتال في القطاع.

وشدد البيت الأبيض على أن هناك حاجة ملحة للتوصل لاتفاق تبادل وما حدث نهاية الأسبوع بغزة يؤكد أهمية الإسراع بذلك، في إشارة إلى استعادة الجيش الإسرائيلي جثث 6 محتجزين بعد العثور عليها داخل نفق بقطاع غزة.

وأشار إلى أن المقترح ينص على إبعاد القوات الإسرائيلية في ممر فيلادلفيا إلى الشرق وهذا عنصر أساسي لم يتغير، كما ينص الاتفاق على سحب إسرائيل قواتها من المناطق المكتظة في مرحلة أولى، بما فيها حول ممر فيلادلفيا.

وقال البيت الأبيض إن "الفجوات ضيقة بما يكفي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ونعتقد أننا قريبون منه".

من جهته، قال مسؤول الاتصالات في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الرئيس بايدن سيواصل التركيز على التوصل لوقف إطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنه تم إحراز تقدم في التعامل مع العقبات، لكن إتمام الاتفاق سيتطلب من الجانبين إظهار المرونة، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع الشركاء في المنطقة للدفع نحو التوصل إلى اتفاق نهائي.

وأضافت الوزارة أن الولايات المتحدة أجرت محادثات بناءة الأسبوع الماضي بالمنطقة لمحاولة التوصل لاتفاق بشأن الفجوات النهائية، مشددة على أن "الأوان قد آن لينجز الاتفاق، وهو ما يتطلب من الطرفين إسرائيل وحماس التحلي بالمرونة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر لصحفيين إنه لا يزال هناك عشرات المحتجزين في غزة ينتظرون التوصل إلى اتفاق يعيدهم إلى ديارهم، وحان الوقت لإبرام هذا الاتفاق.

العقبة الرئيسية أمام الاتفاق

وفي السياق، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن 9 مسؤولين حاليين وسابقين بدول وسيطة، قولهم إن تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يمثل العقبة الرئيسية حاليا أمام الاتفاق.

وأفاد هؤلاء المسؤولون أن تشكيل قوة فلسطينية مدربة أميركيا هو الترتيب الأكثر ترجيحا لتأمين الحدود، وأن الاتحاد الأوروبي مستعد لاستئناف دور مراقبة معبر رفح بالتعاون مع السلطة الفلسطينية.

ومن جهتها، نقلت شبكة سي إن إن الأميركية عن مسؤول أميركي قوله إن بايدن دعا الحكومة الإسرائيلية لتسريع تأمين إطلاق سراح الاسرى المتبقين، وكان واضحا في تحميله حماس مسؤولية قتل المحتجز الأميركي.

وقال مصدر -وصفته الشبكة بالبارز- إن تصريحات الرئيس بايدن بشأن نتنياهو خطيرة "لأنها تأتي بعد أيام من إعدام حماس 6 محتجزين بينهم أميركي".

وعلق المصدر ذاته على خطاب نتنياهو قائلا إن "هذا الرجل نسف كل شيء في خطاب واحد"، لكن مصادر قالت للشبكة إن مقترح بايدن الذي قدمه في مايو/أيار الماضي شمل ابتعاد القوات الإسرائيلية عن التجمعات السكنية، بدون الإشارة إلى محور فيلادلفيا.

وأضافت الشبكة -نقلا عن مصادر مطلعة على مفاوضات الصفقة- أن إصرار نتنياهو الأخير على البقاء في محور فيلادلفيا يمثل تغيرا في الموقف.

ويأتي ذلك في وقت نقلت فيه صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصادر عسكرية أنه بدون التوصل إلى صفقة فإن أي عملية برية واسعة النطاق في غزة ستعرض حياة الأسرى للخطر.

مقالات مشابهة

  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح
  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر سبتمبر 2024 ودفعها أونلاين
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة أوجه التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ بورسعيد سبل التعاون المشترك
  • بـ5 إجراءات.. «الضرائب» تدعم الممولين لتسهيل تقديم الإقرارات الضريبية
  • طرق الاستعلام عن استهلاك فاتورة الكهرباء باسم المشترك عن شهر سبتمبر 2024
  • تقديرات بموعد تقديم المقترح الأميركي الجديد وواشنطن ترى أن الفجوات تضيق