لطالما كانت صحيفة الحالة الجنائية من أهم وأبرز المستندات التي تحرص الشركات والمؤسسات المختلفة على طلبها، كمستند رسمي وأساسي لابد منه عند تقديم طلب الالتحاق بالوظائف، الأمر الذي يجعل الأشخاص الراغبين في الالتحاق بالوظائف، وبشكل خاص إذا كانت في إحدى المؤسسات الحكومية يهتمون بمعرفة طريقة استخراج فيش جنائي أون لاين عبر موقع وزارة الداخلية، حتى يتمكنوا من الحصول عليه في وقت قصير دون الذهاب إلى مصلحة الأحوال المدنية أو السجل المدني.

وتحرص وزارة الداخلية على توفير الكثير من الخدمات الحكومية التي يستطيع المواطنين إجراءها والحصول عليها إلكترونيا عبر الموقع الخاص بها، ومن أبرز تلك الخدمات استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة الشخصية واستخراج شهادة الميلاد وشهادة التحركات وتصاريح العمل، بالإضافة إلى الخدمات المرورية المتنوعة مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية، واستخراج بدل فاقد أو تالف لرخصة القيادة أو رخصة السيارة، فضلا عن استخراج صحيفة الأحوال الجنائية.

ونوضح من خلال هذا التقرير طريقة استخراج فيش جنائي أون لاين عبر موقع وزارة الداخلية، والتي جاءت كالتالي:

خطوات استخراج فيش جنائي أون لاين

- يقوم الراغب في استخراج فيش جنائي أون لاين بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية من خلال محرك البحث جوجل، أو بالدخول مباشرة إلى الموقع من هنـــا.

- يقوم المستخدم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك في حالة إذا كان لديه حساب على موقع وزارة الداخلية، أمام في حالة أنه لم يكن لديه حساب فيمكن إنشاء حساب جديد على الموقع.

صحيفة الحالة الجنائية المميكنة 

- اختيار الأيقونة الخاصة بـ«الأدلة الجنائية» الموجودة أعلى الصفحة بين العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة الداخلية لمواطنين، والتي يمكن إجراءها إلكترونيا.

- ومن ثم، يقوم الراغب في الفيش الجنائي بالضغط على أيقونة «إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة».

- وتظهر أمام الراغب في استخراج الفيش الجنائي الصفحة الخاصة بالبيانات التي يجب إدخالها في الخانة الخاصة بكلًا منهم، وتتمثل بيانات مقدم الطلب في «الاسم، التليفون المحمول، رقم تليفون محمول إضافي، تحديد النوع هل هو ذكر أم أنثى، رقم الهاتف الأرضي، رقم هاتف العمل».

شروط استخراج فيش جنائي إلكتروني

- إدخال جميع البيانات الخاصة بعنوان محل الإقامة والتي يجب إدخالها في الخانة المخصصة لذلك، بعد تحديد عنوان الاستلام هو نفسه عنوان الإقامة أم لا، وتتمثل بيانات العنوان في «رقم الشقة، رقم الدور، رقم المبنى، اسم الشارع، الحي، المحافظة، قسم الشرطة التابع له مقدم الطلب، مكتب بريد برقم».

- الضغط على التالي حتى يتم تسجيل جميع البيانات التي تم إدخالها.

- يقوم مقدم طلب استخراج فيش جنائي أون لاين بتحديد الجهة التي يتم تقديم الفيش إليها، ثم الضغط على «مراجعة وتأكيد الطلب» ليتم إرسال طلب استخراج الفيش الجنائي.

- وبعد الانتهاء من تقديم الطلب، ينتظر المواطن حتى يتم إرسال صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به على العنوان الذي قام بتسجيله في الطلب خلال عدة أيام.

ويمكن استخراج الفيش الجنائي عن طريق الذهاب إلى السجل المدني التابع له المواطن وفق محل الإقامة الخاص به، إذ يقوم بالتوجه إليه مع تقديم البيانات والمستندات المطلوبة حتى يتم تقديم طلب استخراج صحيفة الحالة الجنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استخراج فيش جنائي أون لاين استخراج فيش جنائي فيش جنائي فيش وتشبيه فيش جنائي فوري صحیفة الحالة الجنائیة الفیش الجنائی حتى یتم

إقرأ أيضاً:

الإحصاء العام يجمع مسؤولين كبار بمقر وزارة الداخلية

انعقد بمقر وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اجتماع ترأسه وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط خصص لاستعراض الاستعدادات الجارية لتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024.

 

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن هذا الاجتماع يندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية المتعلقة بإنجاز الإحصاء العام المقبل، الواردة في الرسالة الملكية السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، إلى رئيس الحكومة بتاريخ 20 يونيو الجاري بخصوص التحضير للإحصاء العام المقرر إجراؤه طيلة شهر شتنبر من السنة الجارية.

 

وخلال هذا الاجتماع، تم استعراض التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بضمان تنظيم محكم لهذا الاستحقاق الوطني الكبير، بالنظر لما سيوفره من معطيات ومؤشرات مهمة ومتعددة تهم المجتمع المغربي، والمؤسسات الوطنية والدولية، والفاعلين السياسيين والاجتماعيين والاقتصاديين، والمجتمع المدني، والأسر المغربية والجاليات الأجنبية المقيمة بالمغرب.

 

كما تم استحضار الحرص الملكي السامي على إنجاح الإحصاء العام المقبل، الذي يتوخى منه جلالة الملك، أيده الله، أن يكون خلاقا، من حيث المقاربة والوسائل التكنولوجية المزمع تعبئتها لتجميع المعلومات ومعالجتها، وطموحا، من خلال توسيع مجالات البحث لتشمل مواضيع راهنة تحظى بالعناية الملكية السامية، من ضمنها المشروع المجتمعي المهيكل لتعميم الحماية الاجتماعية، فضلا عن كونه سيساهم في تجسيد المشروع المجتمعي وتحقيق النموذج التنموي القائمين على مبادئ الديمقراطية السياسية، والنجاعة الاقتصادية والتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي.

 

وانطلاقا من التوجيهات الملكية السامية، يضيف البلاغ، تم تدارس كافة التدابير الواجب اتخاذها من أجل تيسير سبل النجاح الكامل لهذا الاستحقاق الوطني الكبير الذي يتطلب، إلى جانب التعبئة الشاملة لموارد بشرية ولوجستيكية مهمة، انخراطا وتنسيقا وثيقا وفعالا من لدن كافة الإدارات والمؤسسات العمومية والمصالح اللاممركزة، بالإضافة إلى السلطات والجماعات الترابية والجهوية والإقليمية والمحلية.

 

وفي هذا الإطار، تم التأكيد على أهمية التنسيق الفعال بين مصالح وزارة الداخلية والمندوبية السامية للتخطيط، وكذا مع كافة القطاعات الحكومية على مستوى متابعة جميع المراحل التحضيرية والإجرائية للإحصاء العام، وكذا الدور الأساسي للولاة والعمال إلى جانب المجالس المنتخبة والمصالح اللاممركزة للوزارات، في ما يتعلق بتقديم الدعم اللوجستيكي والبشري وتحديد كيفية مساهمتها في إنجاز الإحصاء.

 

وبخصوص المرحلة الحالية من الاستعدادات، فإن جهود المندوبية السامية للتخطيط منصبة على تفعيل التدابير اللازمة من أجل تجنيد الطاقات البشرية، من خلال استكمال عملية انتقاء الطاقم البشري الذي سيعهد إليه بالمهام الميدانية، المتصلة على التوالي بتجميع المعطيات لدى الأسر، والمراقبة، والإشراف، وكذا الإعداد لتنظيم دورة تكوينية لفائدة أفراد هذا الطاقم خلال شهري يوليوز وغشت المقبلين، وذلك في أفق تجميع المعطيات واستغلالها عبر الوسائل التكنولوجية التي اعتمدتها المندوبية السامية للتخطيط لإنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى.

 

وخلص البلاغ إلى أنه تم، بنفس المناسبة، التذكير بالنداء الملكي السامي الوارد في الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة، والذي دعا فيه جلالة الملك، حفظه الله، المواطنات والمواطنين من أجل الانخراط والمبادرة بالتعاون والمشاركة الفعلية في هذه العملية الوطنية ذات النفع العام، وذلك بالعمل على تقديم معلومات موثوقة ودقيقة لاستغلال المعطيات التي سيتم تجميعها في بلورة سياسات عمومية تتناسب مع مصلحة بلادنا وتتوافق مع المشاريع والبرامج التنموية التي يقودها جلالة الملك، أعزه الله، بحكمة وتبصر.

 

مقالات مشابهة

  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • الإحصاء العام يجمع مسؤولين كبار بمقر وزارة الداخلية
  • صحيفة: الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بعد تدخل بريطانيا
  • موقع “ذا ميديا لاين” الأمريكي: حزب الله “جيش”.. وهو الأشد شراسةً بالنسبة لـ “إسرائيل”
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”