قالت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، إن قواتها استهدفت ودمرت صاروخ أرض- جو جاهزا للإطلاق تابعا للحوثيين في اليمن.

وأوضحت في بيان على منصة "إكس": "في نحو الساعة 3:30 بعد ظهر الأربعاء، بتوقيت صنعاء، ضربت القوات الأمريكية ودمرت صاروخ أرض جو حوثيا معدا للإطلاق".

وأضافت أن "القوات الأمريكية حددت مكان الصاروخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن"، واعتبرت أنه يشكل "خطرا وشيكا" على الطائرات الأمريكية.

Jan. 31 at approximately 3:30 p.m. (Sanaa time), USCENTCOM forces struck and destroyed a Houthi surface-to-air missile prepared to launch. U.S. forces identified the missile in Houthi-controlled areas of Yemen and determined that it presented an imminent threat to U.S. aircraft. pic.twitter.com/FAFu8TqGor

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 31, 2024

هذا وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في وقت سابق، إسقاط صاروخ كروز مضاد للسفن أطلقه الحوثيون من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيل

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، أنها استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، بـ"عدة صواريخ بحرية مناسبة".

تجدر الإشارة إلى أن نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، أعلن أن بريطانيا تدرس إرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين في المنطقة.

وأشار هيبي إلى أن حاملة الطائرات البريطانية قد تستبدل حاملة الطائرات الأمريكية "دوايت أيزنهاور" الأمريكية.

إقرأ المزيد نيبينزيا: روسيا تدين بشكل قاطع العدوان الغربي على اليمن

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية صنعاء صواريخ طائرات طائرات حربية طوفان الأقصى فی الیمن

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر

صنعاء -الوكالات

أصدرت االقوات المسلحة اليمنية بيانا جاء فيه : "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً لإخوانِنا المجاهدينَ في غزةَ ولبنانَ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ منْ خلالِها ثلاثَ مدمراتٍ حربيةٍ أمريكيةٍ معاديةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلك أثناءَ توجُّهِهَا لإسنادِ ودعمِ العدوِّ الإسرائيلي.

وقدْ نُفذتِ العمليةُ ب23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة، وكانتِ العمليةُ مشتركةً بينَ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخية.

وقدْ أدتِ العمليةُ بعونِ اللهِ تعالى إلى إصابةِ المدمراتِ الثلاثِ إصاباتٍ مباشرة.

وهيَ العمليةُ البحريةُ الأوسعُ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وقدْ جاءتْ هذه العمليةُ متزامنةً مع عمليةِ استهدافِ عمقِ الكيانِ الصهيونيِّ في يافا وعسقلان المحتلتينِ اللتينِ تم استهدافُهما بصاروخِ فرطِ صوتيٍّ نوع فلسطين٢ وطائرةِ يافا المسيرة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ بعونِ اللهِ تعالى مستعدةٌ لتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ إسناداً للشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً للمقاومةِ الإسلاميةِ في لبنانَ والتي تواجهُ بكلِّ بسالةٍ العدوانَ الإسرائيليَّ المدعومَ أمريكياً، دفاعاً عن لبنانَ وإسناداً لقطاعِ غزة، وإنَّ عملياتِها لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة ثلاث مدمرات أمريكية
  • إعلام عبري: إصابة 18 إسرائيليا بجروح نتيجةإطلاق صاروخ من اليمن باتجاه تل أبيب
  • إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن
  • تغير موازين القوى: صنعاء تنجح في استنزاف القوات الأمريكية وتحفيز ردود أفعال دولية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: وقف العمل بمطار بن غوريون في تل ابيب عقب إطلاق صاروخ من اليمن
  • الحوثيون يطلقون صاروخاً باليستياً جديداً باتجاه البحر الأحمر من تعز
  • صحيفة “جاكوبين” الأمريكية: اليمن يهزم أقوى إمبراطوريات العالم
  • حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" تنطلق إلى الشرق الأوسط