صادقت الحكومة السويسرية على استراتيجية السياسة الخارجية للبلاد لفترة الأعوام 2024 – 2027، التي تنص على تعزيز العلاقات مع حلف الناتو، بما في ذلك المشاركة في مناورات عسكرية له.

وجاء في الوثيقة أن "سويسرا تعتزم تعزيز الحوار السياسي مع الناتو، وتحسين التكامل العملياتي لجيشها ودراسة مشاركة أوسع في تدريبات الحلف، ومواصلة إيفاد الكوادر إلى مقرات ومراكز للناتو".

ولم تر الحكومة السويسرية أي تناقض لسياساتها مع مبدأ الحياد، معتبرة أن "أداة الحياد تتيح مجالا كافيا للسياسة الخارجية والأمنية المبنية على التعاون مع شركاء سويسرا الأوروبيين وغيرهم"، مضيفة أن المجلس الفدرالي السويسري يعتزم تطوير هذه السياسات لاحقا في السنوات القادمة.

إقرأ المزيد السفير الروسي لدى سويسرا: تحيز السلطات السويسرية واضح تجاه الناتو

وأكدت الحكومة السويسرية أنها انضمت إلى سياسة العقوبات الغربية ضد روسيا، التي تم فرضها على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ عام 2022، "انطلاقا من مصالح سويسرا وتضامنا مع الشركاء الأساسيين".

واعتبرت أن عدم تطبيق العقوبات ضد روسيا "كان سيؤثر بشكل ملموس على اقتصادها".

وجرت المصادقة على استراتيجية جديدة للسياسة الخارجية في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي جرت في سويسرا في الخريف الماضي. وتحدد الاستراتيجية أولويات الحكومة الجديدة للفترة الممتدة حتى الانتخابات المقبلة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حلف الناتو عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد "جوزيب بوريل"، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية خلال اللقاء - اليوم مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية خلال اللقاء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة ضد الانقلاب العسكري.. الاتحاد الأوروبي يدعم حكومة بوليفيا ورئيسهاوزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركيموسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر مناوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا