صحافة العرب:
2024-06-30@03:10:14 GMT

أردوغان يهدي أمير قطر سيارة “توغ” التركية

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

أردوغان يهدي أمير قطر سيارة “توغ” التركية

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أردوغان يهدي أمير قطر سيارة “توغ” التركية، في لفتة سخية، قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، هدية خاصة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث قدم له سيارة 8220;توغ 8221; المصنوعة .،بحسب ما نشر تركيا الآن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان يهدي أمير قطر سيارة “توغ” التركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان يهدي أمير قطر سيارة “توغ” التركية

في لفتة سخية، قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، هدية خاصة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث قدم له سيارة “توغ” المصنوعة محليًا في تركيا.

تم تقديم السيارة اللون الأزرق الجميل لأمير قطر قبل بدء المباحثات الثنائية بين الزعيمين في قصر لوسيل بالعاصمة الدوحة، وقد تفحص الزعيمان السيارة بتركيز في باحة القصر قبل دخولهما إلى المبنى للقاءهما الثنائي.

كان هناك أيضًا لقطة تعبيرية أخرى خلال اللقاء، حيث قام أمير قطر بعرض الكرة التي استخدمت في نهائي كأس العالم بين المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي على الرئيس أردوغان، والتي تحمل توقيع النجم ليونيل ميسي.

تجدر الإشارة إلى أن اللون الأزرق هو اللون الرئيسي لسيارة “توغ”، وتحمل اسم “غمليك”، وهو مستوحى من جمال المياه الزرقاء تحت ظلال أشجار الزيتون في منطقة غمليك بولاية بورصة حيث يتم تصنيع السيارة.

إن هذه اللقاءات الودية والهدايا الرمزية تعكس التعاون القوي والعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتشكل دعامة للتعاون المتزايد في مجالات متعددة بين تركيا وقطر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه

فيتنام – أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة “بورتريه” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: “لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد”.

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز “ميغ 21″، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: “إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند”.

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • أردوغان يغازل بشار الأسد ويعبر عن استعداده للاجتماع معه
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا