قالت الدكتورة رانيا يحيى، عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، إن الفنانين كان لهم دور كبير في حرب أكتوبر 1973.

وأكدت "يحيى"، خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": تمكين المرآة في عهد الرئيس السيسي لم يكن موجود من قبل  بهذا القدر".

وتابعت:"أري أننا محظوظين والست المصرية محظوظة لتعيش هذ الفترة برغم كل الصعوبات التي تمر بها الدولة إلا أن هناك خطوات جاده جدًا تم السير فيها في السنوات الماضية في ملف المرآة، ومنذ تولي الرئيس السيسي للحكم وهناك تغير علي الأرض حاصل بدون شعارات ومن خلال أرقام، وتولي المرآه لوظائف لم تتولها من قبل، مثل مستشار الرئيس للأمن القومي وهو منصب شديد الحساسية، إلا أنه الرئيس السيسي أولي هذا المنصب للسفيرة فايزة أبوالنجا".

أكسترا نيوز

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد الباز الدكتورة رانيا يحيى الرئيس السيسي الست المصرية ملف المرأة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات

علّق الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على التغيير الوزاري الجديد، قائلا: «سنجد موجات على السوشيال ميديا للتقليل من بعض الوزراء، لأننا أمام منصات بها فصيل لا يعجبه شيء في مصر على الإطلاق».

الهجوم على الوزراء الجدد يفعله العاجز الضعيف

وأضاف «الباز» خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، عبر قناة «الحياة»، أن الهجوم على الوزراء الجدد هو أسهل شيء يمكن القيام به من الإعلامي العاجز الضعيف.

وأكد أن التشكيل الوزاري الجديد مبني على الجدارة، موضحا: «تعاملت عن قرب مع المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية وتحاورت معه، وعرفت كيف يفكر ويتصرف، لذلك أقول إنه اختيار موفق، بالإضافة إلى الدكتورة مايا مرسي وتجربتها في المجلس القومي للمرأة، وخبرتها في العمل الميداني على الأرض».

الوزراء توجهوا إلى مكاتبهم فورا 

وأوضح الدكتور محمد الباز، أن التأخير في إعلان أسماء الوزراء الجدد كان بسبب النقاشات في الاختيار، وهناك مراقبة للأداء بشكل مستمر، متابعا: «الذي تغير ليس الحكومة لكن طريقة التفكير والفلسفة التي جاءت بها الحكومة ونواب الوزراء والمحافظين ونوابهم، ونحن أمام دولة ناضجة تجاوزت العديد من العقبات، وبدأت تختار بشكل يتناسب مع حجم التحديات» مؤكدا أن الوزراء بعد حلف اليمين توجهوا إلى مكاتبهم فورا لعدم تضييع أي دقيقة.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس السيسي